لكزس غير راضية عن علامة F الرياضية

2870
44
@Anas Maher

المدراء التنفيذيون للكزس أمريكا الشمالية غير راضون إطلاقاً عن أداء الفرع الرياضي F ويقولون أنها ليست على قدم المساواة مع منافساتها الألمانيات، بعكس الفئات الأدنى منها، فهي لا تمثل قيم العلامة كالغضب، والشهوة والكبرياء، فمحركاتها لا تقدم إضافة كبيرة على الفئات الأدنى منها، والتعديلات الخارجية على جسم السيارة لا تفي بالغرض.

تعتقد لكزس أن مالك علامة رياضية كهذه يجب أن يبدو وكأنه يحمل سلاحاً فتاكاً وهو يمشي إلى فندق ذي خمس نجوم بصحبة الفتيات! ولكزس F الحالية لا تفي بالغرض، ولا يمكنك أن تستخدمها هكذا، فهي حتى الآن علامة فاخرة، وليست رياضية.

لكزس تريد تطوير F واستثمار الكثير من الأموال فيها لإبقاء قيمة LFA لدى جميع مستخدمي F للحصول على حصة في السوق تضاهي حصة M من بي ام دبليو التي تستحوذ على 2% و AMG مرسيدس التي تستحوذ على أقل من 3% بقليل، وكذلك S, RS من أودي التي لديها نسبة تقارب ما سبق.

أتت هذه الأنباء بعد بيع لكزس لـ 185 نسخة فقط  في الولايات المتحدّة من IS-F التي طورتها بالكامل عن الجيل السابق، ولكن يبدو كذلك أنها لا تنافس مرسيدس C63 AMG أو حتى بي ام دبليو M3.

لكزس مازالت تحتفظ بـ RC F, ولم تطلقها بعد الى الأسواق, ويبدو أنها ستكون أفضل إنتاج تجاري لقسم F لتحسين سمعة علامتها الرياضية.

 

عن الكاتب

أعيش في الخيال وأحلم بالواقع!

44 تعليقات

  1. راعي لكزس IS F 2014

    أنا واحد ممن يمتلكون لكزس is-f موديل 2014 السيارة جميله جداً كشكل خارجي و داخلي ولكني مستاء من قوه الاحصنه المتواضعه ( اعتقد حوالي 310 حصان او اقل ) و المصيبه انه كقوه المحرك للفئه العاديه فقط تعديل الشركه كان على الشكل الخارجي ، حاب اضيف شغله ايضاً الموتر ماله صوت وهدير كأي سياره سبورت للاسف مجرد شيء بسيط لايذكر ولا يلاحظ اصلاً هههههه اتمنى تويوتا الام تقوم بتعوضينا بقزوز سستم محترم و يطرب اقل شي او تقوم برفع قوه الاحصنه كثير من السيارات الاخرى تعدت حاجز 450 ……

     
    1. اخوي السيارة الي عندك هي اساسا مجرد كت زي ماتفضلت زي كت الـAMG يعني شكل فقط

      اقرب لك المثل فقط وليس للمقارنة،زي اللومينا S اما الفئة الاقوى الي زي اللومينا SS يعني قوة ومحرك فهي لم تنزل لاسواق بعد.

      اما مدراء لكزس في امريكا فيبدو انهم سرابيت هههههههه

       
    2. الكزس IS-F شكل 2007 لين 2012 تقريبا الي تجي بمحرك 8 سلندر و 5 لتر .. بصراحه من افضل سيارات لكزس ادائها حلو على حجمها وشكلها لاكن عيبها ادائها مقارنة بمنافسيها متواضع نوعا ما

       
    3. مستر بي اتش تي

      ايش السرابيت ؟؟

      لكزس ومركب فتيات وسكران ؟

      هذا مفروض يركب جيب ربع حق الشرطه ومكلبش بعد

      اما راكب سياره رياضيه ف خطر على الناس

       
      1. الخبر مترجم والكلام هذا عن شركة لكزس امريكا الشمالية

         
    4. اخي اللي عندك IS-F SPORT .. عليها كتات F و فرامل رياضيه و تعليق رياضي .. اما الـ IS-F مكينتها 416 حصان

      زي : E300 AMG تفرق عن E63 AMG

       
  2. الحل الوحيد لكزس هيا انها تطلق RC-F هيا الورقه الرابحه اللي لدى لكزس في مجال السيارات الفاخره الرياضيه

     
  3. لكزس بجميع فئاتها ماتسوى شيء جنب الالماني

     
    1. اجل بجميع فئاتها هاه
      اغلب النقاد اتفقوا ان الGS افضل من منافسيها
      وجاي تقول ماتسوى

       
      1. ترى الGS حقتك ما تجي جنط الE63 amg .. لاشكلا ولا قوة ولاسعرا ولا ..

         
  4. بدري يالكزس .. اعتقد اكبر سبب انها ماتستخدم التيربو او السوبر شارج في سياراتها يعني عندك IS-F مكينتها 8 سلندر 5 لتر تقريبا لو حطو عليها تيربو بتوصل لل600 حصان ممكن .. بس ماعرف ليش تويوتا ماتستخدم التيربو او السوبر شارج اعتقد السبب ان ليس لديها خبره كافية في التيربو والسوبر شارج بحكم ماقد شفت سياره منها فيها تيربو او سوبر شارج قبل سنة 2013

     
    1. السوبرا مسحتها مره والغيتها ولا يوجد لديها خبرة المسئلة اقتصادية اكثر من كونها لا تعرف

       
    2. شيخ المعارض

      سبب عدم اضافتها للتوربو او السوبرشارج هو الاعتماديه
      بحيث ان المحرك ذو التنفس الطبيعي الخالي من التوربو والسوبر أقل اعطال ومشاكل ويحتاج اهتمام اقل ايضا
      لكزس بالتحديد مهووسه بجانب الاعتماديه وهذا هو السبب الرئيسي لعدم اضافتها للقير الكهربائي حتى الان
      حتى تتأكد من اعتماديه وتتفادى المشاكل اللي ممكن تصير بسببه

       
  5. غير راضية الا ماتعرف تصنع سيارات رياضية هههههه اتركها للأمان

     
    1. الا والله انت اللي شكلك ماتعرف
      وين راحت ال LFA ؟

       
      1. ممكن تخبرنا وش السيارات اللي الـ LFA تفوقت عليها او وش الشي الجديد اللي جابته ؟!
        سواء في الربع ميل او حلبة النوربورينج او حتى عدد الاحصنة

         
        1. LFA في حلبة نيوبرج تفوقت على جميع سيارات مرسيدس وبي ام وأودي الرياضيه

          هذا لحاله يكفيها يأخ سليمان

           
    2. سعيد شوف اللكزس LFA اش سوت في سيارات بي ام ومرسيدس وأودي في حلبة نيوبرج حطمت أرقامهم في عقر دارهم في حلبة نيوبرج الألمانيه

      ثاني شيء جيرمي كلاركسون أكبر متعصب للسيارات الألمانيه والإنجليزيه قال إنها من أفضل السيارات اللي ساقها في حياته

       
      1. 06:57 بورش 918 سبايدر
        7:14.64 لكزس LFA

         
        1. لكزس شركة سيارات فاخره بورش شركة سيارات رياضيه

          قارنها بنفس مستواها من الشركات الفاخره الألمانيه مرسيدس وبي ام واودي تلقاها تفوقت عليهم

           
          1. مين ضحك عليك وقال لك انها بنفس مستوى الشركات الالمانية الفاخرة

             
          2. (لكزس شركة سيارات فاخره بورش شركة سيارات رياضيه)
            معيار لكزس LFA هي بورش 911

             
        2. تركي نسيت شي الرقم اللي تتكلم عنه للlfa هي نسخة معدلة من الشركة خاصة للحلبة
          الرقم الاصلي للسيارة 7:38:00 هههههههههه
          وشوف اصلا التوب 100 اكثرها بي ام ومرسيدس وبورش
          وسيارتين لكزس وحدة منها نسخة معدلة والتانية الاصلية
          لا يضحك عليك مرقع الياباني اللي مسوي نفسه مدرك الارقام .. شوف اصلا تسارعها في الدراق
          الlfa ضيعوا وقتهم اليابانيين فيها .. سيارة فاشلة بكل المقاييس .. اي شركة تقدر تسوي سيارة كلها كاربون

           
          1. (الرقم الاصلي للسيارة 7:38:00)
            وانا اقول ليش تويوتا سوت شراكة مع البي ام ههههه

             
          2. يادكتور دي جي مدري دكتور حفله لاتقعد تغلط بالكلام وتقل ادبك واحترامك بعدين لمن الواحد يتعامل

            معاك باسلوب يليق فيك ويضطر يقل ادبه تزعل خليك محترم بالرد

            رقم النسخه الخاصه يحسب للكزس ال اف ايه المشكله السيارات اللي حتى بنسخ خاصه وكفرات خاصه ماحققت نفس الرقم

            هههههههه

            ثاني شيء الرقم حق لكزس هزمت فيه جميع الشركات الالمانيه ماعدا بورش اللي بطبيعه الحال شركة سيارات رياضيه

             
          3. ياخ تركي من بنود الاتفاق بين بي ام ولكزس

            استفادة بي ام من خلايا الليثيوم الكهربيه اللي طورتها تويوتا وتقنياتها الهجينه

            واللي طبقتها بي ام في سياراتها اي 3 واي 8

            حاول تقراء في الموضوع بدل ماتقعد تتريق وانت مسوي اخلاق في المواضيع السابقه

            بعدين شركة رياضيه زي بورش متخصصه عمرها مراح تتقارن بشركة زي لكزس فخمه

            شيء طبيعي تتفوق البورش لكن اللي مو طبيعي ان الكزس ال اف ايه تتفوق على كل من مرسيدس وابي ام واودي

             
          4. ممكن يا ARTI ترسل لي نسخة من بنود الاتفاق بين بي ام ولكزس

             
          5. وبعدين النظام الهجين اللي فرحان فيه انه من تويوتا تراه مأخوذ من هذي الشركة

             
          6. لرابط ماهو راضي يتسجل في الموقع على العموم هذا اسم الشركة East Filters وفي تلقاه في صفحة الأخبار

             
  6. شكلك نسيت السوبرا ومكينة 2jz

     
  7. is2014 بـ كت F

    طرحته الشركه كبقية الشركات من ظمن الخيارات المتاحه للعميل

    متوفر في مرسيدس amg مع امكانيه طلب سياره ب بودي كت فقط amg
    ونفس الحال لدى bmw امكانيه طلب السياره ببودي كت m من غير الاداء

    وهو الحال نفسه لدى لكزس
    بالنسبه لكلام الاخ خآلد
    لكزس isf الرياضيه عالية الاداء
    بدأ انتاجها في عام 2007 وتواحدها بالاسواق في تلك السنه

    للمعلوميه من الصـعب ان تجد في عام 2007 محرك ك سعه لتريه بنفس هذه الاحصنه تنفس طبيعي
    ومن المستحيل ان تجد قير بـ 8 نمر في سنة 2007
    فهذه تحسب لشركة لكزس انها صنعت قير بـ 8 نمر والاول في العالم كونه 8 نمر
    وكونه اسرع قير في العالم ومن ضمن اسرع القيور في العالم لحتى سنة 2014

    بالنسبه للمحرك ابحث عن المنافسين
    فورد صنعت محركها 5.0 على موستنج في 2011 بقوة 412 حصان فقط
    ولكزس في عام 2007 وليس 2011 قوة المحرك 416 بسعة 5.0

    شفروليه cr8 بمحرك ls3 تواجدت في سنة 2009 بقوة 420 حصان لكن بسعة 6.2 لتر

    ولكزس بـ 5.0

    من الصعب ان تجد لها مقارن في عام 2007 او حتى عام 2008 على مستوى المحرك
    اما بالنسبه الى القير الى هذا الوقت من افضل القيور الموجوده في العآلم الى انه صنع من عام 2007
    وسرعته تضاهي سرعات القيور الدبل كلتش من PDK مثلآ
    علما ان قير لكزس 8 نمر ليس دبل كلتش

    بالنسبه لعدم استخدام الشواحن في سيارات الكزس بناء على كلامك

    لكزس طرحت حاليا اول موديل من الشواحن لسيارتها NX بمحرك تيربو بسعة لتريه قليله
    وانتجت للسوق الخليجي رزمه خاص من lx570 سوبر تشارج

    توجه لكزس في الشواحن شيء جديد والسبب ان من المعروف لدى الجميـع
    لكزس من اوائل الشركات التي تعتمد على الجوده والاعتماديه
    ومن المعروف ان الشواحن اعطالها اكثر من محركات التنفس الطبيعي
    وهذا مالاتريده شركة لكزس لكن المستقبل يفرض استخدام الشواحن لأداء افضل وسعه لتريه اقل
    وبالطبع سيكون الزاما على لكزس ان تسري في هذا الطريق لأكمال مسيرة النجاح
    الى اذا ماصنعت لكزس معجزة تغنيها عن استخدام الشواحن واضافه فكره جديده في المحركات

     
    1. كلام كبير ومن شخص فااااهم ,,, حاب ايضا اضيف انو طبيعي لكزس وايضا المستخدمين مايكونو راضين عن الفئه F لان اصلا مالها الا كم سنه صعب تقارنها مباشره مع الـ AMG و M POWER و RS من اودي يبغالها شوي وقت لجل تنافس صح

       
  8. انا املك is f 2014
    و الي يقول انها كت بس لا يفقه شي في السيارة

    صحيح ان المحرك نفسه لكن نظام التعليق غير و نظام الفرمله غير في هذي الفئه
    و أيضاً نظام التروس يختلف

    ارجوا الي ما يفهم في السيارات انه ما يتفلسف علينا ترا العالم الحين تطلع و تعرف

     
    1. اوافقك الراي الا في نقطه وحده .. الفئه اللي تتكلم عنها اسمها is-f sport و فئه الاداء العالي 8V اسمها is-f

       
  9. مع حق خصوصا ها الموديل الجديدة فيهه علامة F كثير لكن بدون قوة تذكر
    يعني كتير و بس
    مقارن مع الشركات الاخرى الي تعطيك قوة اكبر مع علامتها الرياضية
    يعني نسخة سي اي ام جي من مرسيدس تجي بقوة 550 تقريبا يعني اقوى بكثر من النسخة العادية
    اما اللكزس نفس القوة و التسارع
    يعني ما تفرق شيء
    اتمنى لكزس ترفع من قوة سيارتها مع علامتها الرياضية

     
  10. احمد الحوسني

    كلام سليم ..
    وقلتها قبل الصراحه ..

    لكزس لا تمتلك حالياً (سيارة انتاجية) بسمات رياضية F Performance إلا
    لكزس ISF
    وراح تنزل في القريب اللكزس RFC
    طبعاً راح أخلي الـ LFA على صوب .. لأنها مش موجهه للجميع ..
    وإنما عدد محدود بسعر خرافي ..

    كم أتمنى من لكزس توصيع نطاق الـ F عالية الأداء ..
    لتشمل كل فئات سيارات لكزس ..
    مثل :
    – LSF
    – GSF
    – RXF
    – ISF
    – RCF
    – LXF
    – NXF

    شو المانع ؟؟
    سياسة الشركة من ناحية الإعتمادية لازم تتغير ..
    الكثيرون يعلمون إن السيارات بشواحن التوربو أو السوبر جارج ..
    فيها الكثير من مشاكل الصيانة (وبها أعطال) ..
    ومع ذلك يشترونها !!
    كـ مثال ..
    سيارات الـ BMW
    ما راح أروح لقسم الـ M-Power
    وراح أتم في الفئات الأساسية ..
    كالفئة السابعة 750 ..
    فأنا أفضها على الـ 740 .. مع إن التوين توربو مزعج من ناحية إنك تضيف لتر آيل كل 3 آلاف مثلاً ..
    وغير مشاكلة التقنية الي تحدث في أي لحظة ! ..
    لكن أنا شخص أفضل سيارتي يكون بها قوة .. أقدر إني اتفاخر بها قدام الشباب ! ..

    على لكزس أن تخطوا هذه الخطوة بصراحه ..

    كما هو الحال مع الـ BMW بفئات الـ M-Power
    والمرسيدس AMG

    إذا ماخطت لكزس هذه الخطوة بنجاح ..
    راح تقلل القجوة بشكل كبير بينها وبين العمالقة الألمان ..
    لأن سيارات لكزس من كل النواحي (عدا المحركات) تعتبر على مستوى عالي جداً من التقنية ..
    وبها مابها من أفضل المميزات والتقنيات ..

    ———————————-

    ملاحظة بسيطة لبعض الأخوان ..
    بخصوص الالتباس الي حاصل على علامة LEXUS F

    ترا لكزس عندها تصنيف لعلامة F
    أول تصنيف F-Sport تحصل فيه السيارة على زوايد الـ وشكل فقط بدون أية تعديلات على المحرك أو الأجزاء الميكانيكية
    ثاني تصنيف F-Package وتحصل فيه السيارة الزوايد الشكلة + تعديلات على الأجزاء الميكانيكية للسيارة دون أية تعديلات على المحرك وقوته
    ثالث تصنيف F-Performance وهو التصنيف الكامل للعلامة الرياضية .. وفيه تحصل كل ماهو موجود في التصنيفين الي قبل + محرك قوي آخر غير موجود على الفئة الأساسية ..

    التصنيف الثالث لا توجد منه إلا 3 سيارات حالياً ..
    1- الـ ISF الشكل القديم موديلات 2007-2013
    2- الـ RFC الي راح تنزل في القريب
    3- لكزس LFA

    أتمنى تكون الصورة واضحه للكل ..

     
  11. انا ما يقهرني الا اللي يجي ويتكلم عن السعه اللتريه للمحرك
    انا أبغى افهم الحين اذا كان المحرك حجمه اكبر وقوته اكبر واستهلاكه قليل وين المشكله في الموضوع؟!!
    بعدين محرك LS3 بدأ انتاجه سنة 2008 وكانت قوته واصله الى 436 حصان.

     
  12. frendeqz mezmeth

    المشكله طال عمرك ان الهندسة تلعب دور كيف تنتج احصنه كثيره بمحرك صغير وهذا لحاله عمل جبار وغير انه يوفر بنزين اكثر من السعات اللتريه الكبيره …

     
  13. لا اله الا الله..
    توني اقولك اذا كان استهلاكه اقل وين المشكله !
    الحين خلك من LS3 عندك LS7 سعته 7 لتر ومع هذا استهلاكه للبنزين اقل من استهلاك محرك الجي تي آر .
    يا ناس افهمو موب معنى سعه كبيره يعني استهلاك كثير موبب شرط ذا الله يرحم والديكم افهمو..

     
    1. اخوي الي يقولك سعه لتريه اقل افضل مايفهم شي و يحاول يرقع للسيارات الي يحبها او يمتلكها
      فلنفرض مثلا محرك مرسيدس 8 سلندر و توين تيربو وصل 570 في افضل حالاته و خلنا نجيب محرك مثلا LT3
      مال الكورفت قوته 450 حصان بدون تيربو او سوبر ! تخيل لو وضع عليه سوبر او تيربو سنصل الى 650 حصان !
      فدائما المحرك ذو التنفس الطبيعي افضل و اقوى و حتى لو استهلك الكثير من الوقود و ضف عليه بسيط و غير معقد
      مثل المحركات المعدله بالتيربو او غيره

       
  14. وبعدين لو جينا على محرك الـRC-F الجديد اللي هو 8 سلندر 5 لتر بقوقة 460 حصان فيه عندك محرك الكورفت الجديد اللي هو LT1 طلع قبله وسعته اكبر وله نفس القوة 460 حصان ومع هذا يعتبر افضل محرك 8 سلندر يعطيي اداء رياضي مع اقتصاد الوقود.

     
  15. والله تتعبي يا لكزس لو تنافسي الAMG والM
    خليكي في حالك
    يعني مو معقول IS-F يبغوها تنافس الC63 amg .. مافي مقارنة اصلا

     
  16. احمد الحوسني
    كفيت ووفيت

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة