لكزس تلمح لسيارتها TX القادمة بثلاث صفوف من المقاعد

761
0
@Omar Alsawadi

أصدرت لكزس صورًا تشويقية وأكدت تاريخ الكشف عن طرازها المنتظر بفارغ الصبر، TX التي تم إنتاجها في الولايات المتحدة وتستهدف المنافسة مع سيارات الدفع الرباعي الألمانية ذات الثلاث صفوف من المقاعد. ستتميز TX بتصميم داخلي فاخر ورحب. دعونا نستكشف تفاصيل هذه السيارة الجديدة من لكزس.

تكشف الصور عن تخطيط للمقاعد من ثلاث صفوف بتكوين 2+2+2. كما يتوقع أن تكون TX مبنية على قاعدة تويوتا غراند هايلاندر ولكنها ستتميز بعناصر تصميم فريدة مثل فتحات نوافذ ربع الخلف المختلفة ومصابيح خلفية مميزة. تكشف الصورة التشويقية أيضًا عن وجود نظام صوت مارك ليفنسون ومقبض تحكم دوار لنظام التحكم في المناخ. من المتوقع أن يتم استخدام نفس تصميم تويوتا غراند هايلاندر في الـ TX، بما في ذلك تركيبة شاشتين لوحة العدادات ونظام الترفيه. يقال أيضاً أن نماذج اختبارية من سيارة لكزس TX ظهرت في ولاية ميشيغان، حيث التقطها المصورون التجسسيون، وهو ما يشير إلى اقتراب موعد ظهورها الرسمي.

على الرغم من أن التفاصيل التقنية محدودة، فمن المرجح أن تشترك السيارة في خيارات نظام القيادة مع شقيقتها غراند هايلاندر. والتي توفر ثلاث خيارات من المحركات: محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر يولد قوة 265 حصانًا، ومحرك هجين 4 سلندر سعة 2.5 لتر بقوة 245 حصانًا ويتوفر مع نظام الدفع الأمامي أو نظام الدفع الرباعي، وأخيراً محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني يولد قوة 362 حصانًا ومتاح حصريًا بنظام الدفع الرباعي. وبما أن TX ستحصل على هيكل أحادي على أساس قاعدة عجلات تويوتا TNGA-K، فإن ذلك سيعزز ديناميكية القيادة مقارنة بسيارات الدفع الرباعي ذات الهيكل المصنوع بطريقة “هيكل على إطار” مثل لكزس GX و LX.

من المقرر أن تقدم لكزس سيارتها الـ TX الجديدة بشكل رسمي في 8 يونيو. ومن المتوقع أن تقدم لكزس TX مزيجاً من الراحة والتكنولوجيا والأداء مستوحى من تويوتا غراند هايلاندر.