مهندسون من تيسلا يؤسسون لشركة مقطورات كهربائية

994
0
@Omar Alsawadi

أعلن مهندسون سابقون من تيسلا عن إطلاق شركة Lightship ومقطورة تخييم كهربائية متميزة، والتي لن تؤثر على نطاق السيارات التي تسحبها.

قال توبي كراوس، الشريك المؤسس في المشروع “بالنظر لـ90% من سوق المقطورات، بدأنا بإنشاء مقطورة كهربائية بالكامل لا تشبه أي منتج متاح اليوم، وهذه مجرد البداية”. وأضاف “نحن نستفيد من خبرتنا في تطوير وتصميم السيارات الكهربائية لبناء علامة تجارية تخلق تجارب سفر مبهجة للجميع”.

بفضل تصميمها الفعال، تدعي شركة Lightship أن مقطورتها L1 أكثر ديناميكية هوائية بثلاث مرات من المقطورات التقليدية، مما يساعدها على تقليل تأثيرها على نطاق مركبة القطر، كما أن لديها بطارية 80 كيلوواط-ساعة مدمجة، وأن المقطورة ستدفع نفسها لمساعدة السيارة التي تسحبها على حفظ النطاق. إضافة لذلك، تساهم ألواح الخلايا الشمسية على شحن الطاقة المتجددة.

تووفر L1 ما يصل إلى 3 كيلووات الطاقة الشمسية بشكل مباشر، أي أنها ستشغل العديد من احتياجات الركاب في الداخل وأثناء التخييم. وستوفر أبعاد المقطورة البالغة 8.2 متر طولاً و2.5 متر عرضاً و3 متر طولاً مساحات واسعة في الداخل والكثير من التجهيزات في الخارج عند التخييم. ويمكنها استيعاب أربعة إلى ستة أشخاص اعتماداً على التخصيص.