لوتس تكشف عن ايفورا 400, اقوى واسرع سيارتها على الإطلاق!

470
4
@يزيد سبحي

كشفت لوتس رسمياً عن سيارتها ايفورا 400, والتي تقول عنها الشركة انها “سوبركار جديدة كلياً” واقوى واسرع لوتس على الإطلاق!

تختلف السيارة عن ايفورا S في الخارجية من جميع النواحي تقريباً, وذلك لأنها حصلت على اضافات رياضية تجعلها شرسة ومناسبة لما تحمله اسفل غطاء المحرّك. تشمل هذه الإضافات الصدام الأمامي, ومصابيح LED نهارية جديدة, ومرايات جديدة, وصدام خلفي جديد بناشر هواء, وجناح خلفي, واخيراً جنوط رياضية قياسها 19 او 20 انش داخل اطارات ميشيلين Pilot سوبر سبورت. وقد اعادت لوتس تصميم شاصي الألومنيوم لتخسر السيارة 22 كجم.

حصلت داخلية السيارة على حصّة اكبر من التغيرات. تشمل لوحة القيادة بالعدادات, الكونسول الوسطي, النظام الترفيهي المعلوماتي, والمقاعد, وعجلة القيادة بالمغنيسيوم, والمواد الأعلى جودة في انحاء الداخلية.

ابرز التغيرات تكمن في المحرك, والذي جعلت ايفورا 400 اسرع واقوى لوتس في التاريخ. حيث زوّدت السيارة بمحرّك V6 سعة 3.5 لتر بالسوبرتشارج يولّد 400 حصان, يجعل السيارة تتسارع من 0 الى 100 كم/س في 4.2 ثواني فقط قبل ان تصل للسرعة القصوى 300 كم/س. يرتبط المحرّك بناقل حركة من 6 سرعات يدوية او اوتوماتيكية.

ستبدأ لوتس في توصيل الطلبات على ايفورا 400 الجديدة ابتداءاً من شهر اغسطس القادم في اوروبا, قبل ان يتم اطلاقها في الأسواق الأخرى في خريف العام الجاري.

صور لوتس ايفورا 400 الجديدة