مازدا ستكشف عن سيارتها الكهربائية الأولى في 2019

2116
0
@أحمد عبد الرؤوف

لطالما تميزت سيارات مازدا باقتصاديتها العالية في استهلاك الوقود، و لعل هذا ما أهلها للحصول على عدة جوائز في هذا المجال، و لكنها مازالت بحاجة إلى توسيع خياراتها من المحركات لتشمل المحركات الكهربائية حتى تتمكن من التوسع في بعض الأسواق.

في تصريح لموقع CarAdvice أكد رئيس قسم الأبحاث و التطوير في مازدا Kiyoshi Fujiwara عملهم على إنتاج سيارة كهربائية بالكامل لتُطرح في الأسواق التي فيها طلب عالٍ على السيارات الكهربائية مثل النرويج. حيث قال “بحلول 2020، ستشكل السيارات الكهربائية بالكامل نسبة مبيعات تتراوح من 5 إلى 10% من إجمالي مبيعات السيارات في العالم، بينما ستشكل السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي النسبة الأكبر التي تتراوح من 90 إلى 95%. و لذلك لا تزال تقنيات محركات الاحتراق الداخلي هي الأكثر أهمية في جميع أنحاء لعالم.

و أضاف فوجيوارا بالقول “بالتأكيد سنحتاج إلى السيارات الكهربائية. كما تعلمون، فإن النرويج تأتي مصادر طاقتها بالكامل من المياه. و هذا يعني بأن السيارات الكهربائية ستكون أفضل بالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في النرويج، مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية أو الصين. و لذلك سنركز على محركات الاحتراق الداخلي، لكن في بعض المناطق سنحتاج إلى السيارات الكهربائية، و عليه بحلول 2019 أو قريباً من ذلك الوقت سنُطلق السيارات الكهربائية في المناطق التي يحتاجها فيها العالم.”

لم يكشف فوجيوارا عن أي تفاصيل حول السيارة الكهربائية القادمة، لكنه أكد احتمالية الشراكة مع تويوتا في تطوير السيارة.