مكلارين تكشف عن 720S الجديدة كلياً بتصميم مميز

3038
3

بعد حملة تشويقية طويلة، كشفت مكلارين رسمياً عن 720S الجديدة كلياً والتي تستبدل 650S وذلك أثناء معرض جنيف 2017.

تمثّل 720S نقطة مهمة في تاريخ الشركة البريطانية الحديث كونها أول اختبار لجودة السيارات الجديدة كلياً فلم تكن 650S تغييراً كاملاً عن سابقتها 12C بينما تعتبر 720S نقلة نوعية عن سابقتها. “كل شيء تغيّر” هذا هو أفضل وصف لـ 720S الجديدة التي حصلت على تغيير كامل وشامل، بدايةً من الهيكل المصنوع من الكربون فايبر المعدّل والذي أعطاها وزناً قدره 1,282 كجم فقط وصولاً إلى التصميم الخارجي، المحرك، تقنيات القيادة وأخيراً التقنيّات الالكترونية. هذ الوزن أعطى 720S أفضل نسبة وزن إلى قوة في فئتها.

من الخارج حصلت 720S على مقدمة جديدة مدببة وبارزة في المنتصف وأقصر من 650S مع مصابيح ثنائية منفصلة جديدة وصدام جديد وفتحات تهوية في غطاء المحرك، يتميز التصميم ببعده عن تصاميم مكلارين الحالية ولو قليلاً في الواجهة الأمامية، على الجانب تظهر انسيابية جميلة مع تموجات الهيكل التي تقلل الاحتكاك مع الهواء بأكبر قدر ممكن بينما من الخلف تظهر المصابيح الخطّية التي أصبحت تمثّل هوية الشركة ونراها في جميع فئاتها الجديدة، يتوسط المصابيح مخرجي عادم كبيرين ونرى أسفلهما صدام بفتحات تهوية ومشتت الهواء. أخيراً نرى غطاء المحرك الزجاجي بلمسات كثيرة من الكربون فايبر المميز.

من الداخل تقل التغييرات نسبياً حيث نشاهد الكونسول الوسطي الجديد الذي يميل بزاوية باتجاه السائق مع الأزرار الجانبية وتظهر أمام السائق شاشة عدادات السرعة القابلة للطي الفريدة من نوعها والتي تساعد السائق على التركيز في السرعات العالية، أخيراً نرى شاشة النظام الترفيهي الكبيرة الذي حصل هو الآخر على تحديثات تزيد من سرعة استجابته وتحسّن تجربة الاستخدام بشكل عام.

ميكانيكياً تذهلنا مكلارين 720S بقوتها الكبيرة جداً التي تنافس بها سيارات ذات محركات V12 بالرغم من أنها تحمل محرك V8 ثنائي التيربو رفعت مكلارين سعته إلى 4.0 لتر ثنائي التيربو جديد واستبدلت الشركة البريطانية 41% من قطعه الداخلية لتصبح النتيجة قوة تبلغ 710 حصان و 770 تيوتن-متر من عزم الدوران. هذه القوة تحرج منافسي 720S المباشرين مثل فيراري 488 GTB ولامبورغيني هوراكان Performante. هذه القوة تترجم على الشارع بزمن مميز حيث تنطلق 720S من 0-100 كم/س في 2.8 ثانية فقط قبل أن تصل إلى سرتها القصوى البالغة 340 كم/س.

لم تكتفي مكلارين بجعل سيارتها رياضية 100% فقد وفرت بعض الميزات التي تهتم براحة السائق مثل نظام الترحيب الجديد، فبمجرد اقتراب السائق من السيارة تقوم بإنزال المرايا الجانبية إلى وضعها الطبيعي، تضيء مصابيح التحذير البرتقالية، تضيء غرفة المحرك، تفتح الأبواب أوتوماتيكياً عند طلب السائق وترفع شاشة عدادات السرعة. تستمر ميزات 720S بتوفير نظام Variable Drift Control وهو نظام مخصص للدرفت بالإضافة إلى نظام Proactive Chassis Control II للتحكم بالهيكل عند القيادة الرياضية وهو نظام مبني على أبحاث علمية خاصة بمكلارين من جامعة كامبريدج.