مكلارين باعت جميع نسخ Hyper GT بأكثر من 9 ملايين ريال

1465
0
@يزيد سبحي

أعلنت مكلارين عن سعر سيارتها الهايبر القادمة Hyper GT, والمسماة رمزياُ بالإسم BP32. سعر السيارة التي تستبدل مكلارين F1 الأسطورية يصل لـ 2.5 مليون دولار, أي أكثر من 9 ملايين ريال. وهو سعر مقارب لبوقاتي تشيرون الجديدة.

بالرغم من السعر المرتفع, والعربون المطلوب مقدماً بعشرات الآلاف, إلا أن مكلارين إستطاعت بيع جميع نسخ BP32 الـ 106 المخطط إنتاجها حتى قبل الكشف عنها. ولأنها سيارة مهمّة جداً لمكلارين, فلم تقبل جميع الطلبات المقدّمة للسيارة, وإختارت نخبة من العملاء المعروفين بإمتلاكهم سيارات مكلارين سابقاً. أسلوب لا يختلف ابداً عن شركات أخرى مثل فيراري التي قرّرت بيع لافيراري لمن يمتلك 5 سيارات فيراري أخرى.

لا توجد الكثير من المعلومات حول سيارة مكلارين القادمة, ولكن وفقاً لتصاريح الشركة الأخيرة ستكون السيارة أقوى من P1 بالرغم من حصولها على محرك أصغر V6 ثنائي التيربو, وستحتوي على نظام كهربائي أفضل منها. كما أنها ستكون أكثر سياراتها إنسيابية للهواء على الإطلاق. وفي محادثة مع Autocar, قال رئيس مكلارين أن تواجد مقعد السائق وسط الداخلية لن يؤثر على عملية الدخول إليها, فسيكون سهلاً ومريحاً بدون معاناة الدخول لسيارات الفورمولا ون.