مكلارين تكشف عن بعض معلومات Hyper GT بديلة F1 الخارقة

1153
0

بعد انتشار العديد من الشائعات حول بديلة F1 التي أنكرتها مكلارين في البداية ثم عادت لتعترف بها، أكدت الشركة البريطانية في حديث مع الصحفيين أثناء معرض جنيف بعض المعلومات الخاصة بـ Hyper GT القادمة.

بدايةً نعلم أن السيارة الجديدة ستكون مستوحاة من F1 فهي قادمة بـ 3 مقاعد، الخاص بالسائق سيكون بحجم كامل بينما الاثنين المجاورين سيكونان بحجم أصغر قليلاً، أكدت مكلارين كذلك أن Hyper GT قادمة بـ 106 نسخة كما هو الحال مع F1 وتم بيع جميع النسخ بالكامل لزبائن الشركة الأوفياء على حد قولها والتي اختارتهم بنفسها. Hyper GT قادمة بهيكل كوبيه فقط ولن تنتج مكلارين فئة مكشوفة منها لتبقى حصرية بشكل كبير. من حيث تطوير السيارة، سيتولى قسم MSO تطوير وتصميم وإنتاج السيارة بشكل كامل كما هو الحال مع AMG لدى مرسيدس.

من حيث الأداء، تفيد مكلارين أن Hyper GT ستكون أقوى من P1 أي أننا أمام سيارة تفوق 1,000 حصان وبالرغم من ذلك تؤكد مكلارين أنها غير مخصصة لتحطيم الأرقام القياسية حول الحلبات بل ستركز على كونها أفضل سيارة خارقة للقيادة على الطريق. لتحقيق ذلك توفّر مكلارين وضعية قيادة مخصصة لطرقات الطويلة لتوفير الراحة للركاب. أخيراً ستأتي Hyper GT بمحرك مكلارين الجديد V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر وبمساعدة محركات كهربائية بالطبع وذلك في خطة الشركة البريطانية لجعل سياراتها هجينة بشكل كامل مستقبلاً.