مكلارين ستنتج سيارتها من لعبة جران توريزمو في العالم الحقيقي

490
0
@Omar Alsawadi

ظهرت مكلارين Ultimate Vision Gran Turismo لأول مرة في لعبة جران توريزمو سبور الشهيرة كجزء من مشروع Vision GT للعبة، والذي ساهمت فيه عشرات الشركات في تصميم سيارات خاصة باللعبة.

والآن ولأول مرة، تقرر شركة نقل سيارة من عالم الألعاب إلى العالم الواقعي حيث ستنتج مكلارين سيارتها باسم جديد هو Solus GT كسيارة مخصصة للحلبات وبعدد محدود يعكس تميز السيارة الخارقة.

ستحمل السيارة محرك V10 سعة 5.2 لتر وناقل حركة متسلسل من سبع سرعات. يستطيع المحرك الوصول لدورات 10,000 دورة/دقيقة، وسينتج 817 حصان و648 نيوتن-متر. ويبلغ الوزن الإجمالي لمكلارين Solus GT أقل من 1,000 كيلوجرام، وستحقق تسارع 0-100 كم/س في أقل من 2.5 ثانية، وسرعة قصوى تزيد عن 320 كم/س.

أشار مايكل ليترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين، إلى ‘نجاز الشركة بقوله “إن سيارة ماكلارين سولوس GT هي تحقيق واقعي لسيارة مكلارين Ultimate Vision Gran Turismo الجذرية التي تم إنشاؤها في الأصل لعالم السباقات الافتراضية. تم تصميمها بشكل خالٍ من أي قيود من لوائح الطرق أو السباق، ولكن مع الطيف الكامل من خبرة ماكلارين لجعلها حقيقة واقعة، فإنها تجسد روحنا الريادية”.

سيتمكن العملاء من الحصول على “تجربة سائق سباقات” كاملة أثناء عملية إنتاج السيارة والتي ستتضمن الحصول على مقعد فردي واحد مُصنع وفق شكل جسم السائق، وسيحصلون أيضًا على بدلة سباق معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات وخوذة وجهاز HANS للحفاظ على سلامتهم في سيارتهم الخارقة.

يقال أن مكلارين قد باعت جميع الحجوزات من سولوس GT بسعر لا يقل عن 13 مليون ريال سعودي لكل واحدة من السيارات الـ25 المقرر إنتاجها.