مرسيدس A-Class الجديدة كلياً تبدو منخفضة الارتفاع في صورها التجسسية الأخيرة

1555
0
@أحمد عبد الرؤوف

عادت مرسيدس A-Class الجديدة كلياً للظهور مجددا أمام كاميرات المصورين، و لكن هذه المرة بدت بطابع رياضي عززه ارتفاعها المنخفض من سطح الأرض.

نعتقد أن السيارة أصبحت في مرحلة متقدمة من الاختبارات، خاصة و أنها حملت المصابيح الأمامية و الخلفية الإنتاجية، و بدأت باختبار أنظمة التعليق كما نلاحظ من ارتفاعها المنخفض عن سطح الأرض. و إذا أمعنّا النظر في صورها التجسسية سنجد أنها لا تختلف كثيراً في تصميمها العام عن الجيل الحالي؛ عدا عن تصميم الواجهة الأمامية و الخلفية اللتان أصبحتا أقرب في التصميم إلى سيارات الشركة الحديثة.

أما بالنسبة للداخلية، فلدينا بالفعل معرفة عن تصميمها، حيث التقط المصورون لها بعض الصور في الشهر الماضي، يبدو أنها ستكون أكثر فخامة من الجيل الحالي، حيث حصلت على شاشتين عاليتي الدقة في لوحة القيادة، الأولى للوحة العدادات و الثانية للنظام الترفيهي، تماماً مثل شقيقاتها E-Class و S-Class. و لكن يُتوقع أن تتوفر هذه الشاشات في الفئات الأعلى كخيار إضافي.

ستُبنى السيارة على قاعدة العجلات MFA2 الجديدة الأكثر مرونة من MFA الأقدم، و الأخف وزناً منها، و بفضلها زيادة طولها الإضافي ستوفر مساحة أكبر لركاب المقاعد الخلفية، كما أن استخدامها للمواد الخفيفة الوزن سيساعدها في التخلص من بعض الوزن الزائد و يجعلها أكثر انقيادية.

ستُزوّد A-Class بمجموعة من محركات التيربو المكونة من 4 سلندرات التي تعمل بالبنزين و الديزل، و ستأتي بفئة A250 الرياضية، و فئة A45 AMG الأعلى أداء، و قد نرى فئة أخرى جديدة تردم الفجوة بين الفئتين، بحسب الإشاعات الأخيرة التي ذكرت بأنها ستحمل اسم A40 و ستتراوح قوة محركها من 310 حصان إلى 320 حصان. و بالإضافة إلى هذه الفئات فإن السيارة قد تُزود بفئة هجينة بعد الكشف عنها بفترة.

من المتوقع أن تكشف مرسيدس عن A-Class الجديدة كلياً في معرض فرانكفورت هذا العام قبل أن تطرحها في الأسواق بحلول 2018.

صور تجسسية لـ مرسيدس A-Class الجديدة كلياً