الكشف عن مرسيدس AMG EQE بقوة 677 حصان

495
0
@Omar Alsawadi

كشفت مرسيدس عن الفئات الأقوى من سيارتها الكهربائية المتوسطة EQE مع فئات فئة AMG EQE 43 4MATIC الأساسية وفئة AMG EQE 53 4MATIC+ العليا.

مقارنة بالفئات القياسية تتميز سيارات AMG بتصميم رياضي يبرز في تصميم الصدامات والحزمة الأيروديناميكية الخارجية، توفر مرسيدس أيضاً جنوط رياضية أكبر. ولا نغفل التصميم الداخلي الفاخر والرياضي، والتقنيات الجديدة التي نجدها في مرسيدس EQS.

تحمل EQE 43 4MATIC نظام دفع كلي ومحركين كهربائيين ينتجان 469 حصان و858 نيوتن-متر. وتستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.2 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س. تأتي الفئة الأقوى EQE 53 4MATIC+ بمحركات أقوى تنتج 617 حصان و950 نيوتن-متر ونظام دفع كلي محسن. تحقق السيارة تسارع 0-100 كم/س في 3.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى لـ220 كم/س. وعند طلب حزمة AMG Dynamic Plus يرتفع أداء السيارة إلى 677 حصان و1,000 نيوتن-متر وتسارع 0-100 كم/س في 3.3 ثانية فقط مع سرعة قصوى 240 كم/س.

تحمل جميع السيارات حزمة بطاريات ليثيوم أيون سعة 90.6 كيلوواط-ساعة وتوفر نطاق يصل لـ533 كيلومتر مع نظام شحن 11 كيلوواط أساسي أو 22 كيلوواط اختياري مع ميزة السريع والذي يوفر 180 كيلومتر من النطاق في أقل من 15 دقيقة. ركزت مرسيدس أيضاً على زيادة عمر البطارية حيث تتميز EQE بوظيفة الشحن الاقتصادي، والتي “تقلل حمل البطارية أثناء الشحن، وبالتالي تبطئ عملية الشيخوخة الطبيعية للبطارية”. علاوة على ذلك ، هناك وظيفة “انقطاع الشحن” التي يمكن استخدامها لشحن البطارية في غير أوقات الذروة عندما تنخفض أسعار الطاقة. أشارت مرسيدس أيضًا إلى أنه يمكن تسخين البطارية مسبقاً أو تبريدها أثناء القيادة، من أجل الوصول إلى درجة الحرارة المثلى للشحن السريع بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى نقطة الشحن. جدير بالذكر أيضاً أن فئات AMG لها ثلاثة مستويات مختلفة من استعادة الطاقة والتي يمكن تعديلها عبر عجلة القيادة.

من حيث ديناميكيات الأداء، يمكن إعداد السيارات للقيادة بعجلة واحدة مع ميزة التباطؤ المُحسَّن عند تعشيق Drive Pilot. منا تتميز بنظام تعليق AMG Ride Control+ الهوائي مع تخميد متكيف، وحسن المهندسون أداء وصلات التعليق والقضبان المانعة للانقلاب. وحصلت AMG EQE على إطارات خاصة لها كسيارة كهربائية عالية الأداء. من ناحية أخرى ستوفر مرسيدس بديل صوتي لنظام العادم، فبينما تكون السيارات الكهربائية صامتة تقريباً ستتمتع سيارات AMG EQE “بتجربة صوتية فريدة”، لأنه “لطالما كان الصوت جزءً مهماً من تجربة قيادة AMG المميزة”. تعمل الميزة من خلال مكبرات صوت خاصة ومشغل صوت جهير ومولد صوت مخصص لهذا الغرض.