مرسيدس تكشف عن النسخة الخاصة الأخيرة من G65 AMG

2555
0

تستعد مرسيدس لتوديع الجيل الحالي من G-Class بعد شهور قليلة, حيث تعمل الشركة الألمانية على الجيل الجديد منها بالحفاظ على نفس الهوية الكلاسيكية لها.

وفقاً لمرسيدس فإن النسخة الأخيرة هذه تعبّر عن “قصة النجاح المميزة التي يسطرها G-Class، أكثر سيارات الطرق الوعرة مبيعاً في العالم”. النسخة الأخيرة الخاصة تأتي محدودة بشكل كبير حيث ستنتج مرسيدس 65 سيارة فقط لجميع الأسواق العالمية, وسيبدأ سعرها من 365,000 دولار أي حوالي 1.3 مليون ريال. في المقابل سيحصل المشتري المحظوظ على محرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر ينتج 621 حصان و 1,000 نيوتن-متر من عزم الدوران، يرتبط المحرك بناقل حركة ثنائي الكلتش من 7 سرعات يطلق السيارة الثقيلة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية.

خارجياً تتميز هذه النسخة لمسات عديدة من اللون البرونزي المطفي تظهر في الشبك الأمامي، ألواح الحماية السفلية، المرايا الجانبية وأخيراً الجنوط المميزة بمقاس 21 انش من AMG. توفّر مرسيدس كذلك خطوطاً رياضية على الجانبين مع مكابح باللون الفضي ومخارج عادم باللون الأسود.

تتبع الداخلية نمطاً مشابهاً حيث يملأ الجلد الفاخر المكان بتطيعمات مطابقة للون الخارجية ولمسات من الكربون فايبر لمظهر رياضي رائع.