مرسيدس تكشف عن الفئة الأقوى من AMG GT 63 S E بـ831 حصان!

594
1
@Omar Alsawadi

أعلنت مرسيدس وبدون مقدمات عن سيارتها الجديدة والأعلى أداءً من عائلة AMG GT سيدان.

بالكاد تحمل AMG GT 63 S E أي تغييرات في التصميم الرياضي، تأتي التعديلات الكبيرة تهت الهيكل حيث يوجد محرك V8 ثنائي التيربو، ومحرك كهربائي مثبت على المحور الخلفي ويتصل بناقل حركة مخصص من سرعتين مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق، ويطلق النظام الهجين قوة 831 حصان وعزم دوران مذهل 1,400 نيوتن-متر.

إذا لم تكن تلك القوة كافية فإن لدى السيارة 14 حصاناً إضافية متاحة عند الطلب من خلال مولد التشغيل الخاص بمحرك الوقود والذي يمكن أي يوفر قوة إضافية لفترات قصيرة من الزمن.

في أدائها الأقصى، تتسارع مرسيدس AMG GT 63 S E من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 316 كم/س. وعند قيادتها بالوضيعة البيئية ينخفض استهلاك السيارة إلى 8.6 لتر/100 كم، كما يمكن قيادتها لمسافة 12 كيلومتر بالطاقة الكهربائية الصرفة.

أحد الميزات الرئيسية للسيارة هو حزمة البطاريات عالية التحمل التي يمكن أن تصمد في محيط تبلغ حرارته 45 درجة مئوية. تستخدم حزمة البطاريات سائل تبريد يدور داخل البطارية لضمان استقرار حرارة الخلايا الـ560 كما ينبغي، وبغض النظر عن شدة استهلاك الطاقة أو الحرارة الخارجية.

بالتأكيد، وفرت مرسيدس ألوان وإضافات رياضية مميزة، يمكن للعملاء طلب حزمة الكربون فايبر على سبيل المثال. وبمناسبة الكشف عن مرسيدس AMG GT 63 E قال Philipp Schiemer رئيس مجلس إدارة مرسيدس AMG قائلاً “مع أداء مرسيدس AMG GT 63 S E PERFORMANCE الجديدة فإننا ننقل الحمض النووي لعلامتنا التجارية إلى مستقبل كهربائي”. وأضاف “من خلال القيام بذلك فإننا نتبع مسارنا التقني الخاص، وهو ما جعل AMG دائماً مميزة ومرغوبة للغاية. تم تطوير السيارة الهجينة عالية الأداء بالكامل لدى AMG، وتوفر مستوى رائعًا من ديناميكيات القيادة وتحمل بشكل صحيح علامة التكنولوجيا الجديدة الخاصة بنا E PERFORMANCE”.