هايبركار مرسيدس AMG ستتطلب إعادة بناء المحرك كل 50 ألف كم!

3125
2

بعد أن تعرفنا على السعر الباهظ لأول سيار هايبركار من مرسيدس AMG بعد تصريح رئيسها، عاد Tobias Moers من جديد ليخبرنا أن عمر المحرك الافتراضي سيكون 31 ألف ميل أو 50,000 كم تقريباً، وسيتوجب بعدها إعادة بناء المحرك.

يقول Moers “أتفهم أنها نحو 50,000 كم، ولكن هذا أمر مقبول لنا، أعتقد أن هذا جيد كفاية، ذلك هو عمر المحرك ومن ثم سنقوم ببعض أعمال إعادة البناء. ولكنك لن تحتاج لفريق فورمولا ون، لن تحتاج لوقود خاص، وبضغطة زر سوف تطلقها”.

قد تشعر أن هذا ليس أمراً جيداً، ولكن المحرك فائق الأداء سيأتي من عالم الفورمولا ون وسيتمكن من بلوغ دورات تصل إلى 11,000 دورة/دقيقة، وبالعموم فإن محركات الفورمولا ون مصممة لإطلاق أداء مذهل وبلوغ دورات عالية تؤدي لاهتراء بعض أجزاء المحرك بشكل سريع جداً مقارنة بمحركات أرخص بكثير وتعيش لأكثر من مليون كيلومتر، ولكنها لا تقدم ذلك الأداء العالي.

من ناحية عملاء مرسيدس AMG الـ275 والمهتمين بالحصول على سيارة هايبركار بسعر يتجاوز 9 ملايين ريال، فإن سياراتهم على الأرجح لن تستخدم بشكل مكثف مما يجعل بلوغها 50 ألف كم أمراً نادراً، وحتى إذا تطلب الأمر إعادة بناء المحرك عند تلك المرحلة فسيكون ذلك أمراً بسيطاً بالنسبة لهم.