صور تجسسية لمرسيدس C-Class الواجن المُحدّثة تُظهر حصول داخليتها على لوحة لمس جديدة

1632
10
@أحمد عبد الرؤوف

عادت مرسيدس لاختبار C-Class بتحديثات العمر مجدداً، و لكن هذه المرة لفئة الواجن التي أظهرت بعض التغييرات في الداخلية.

لحسن الحظ لا تتخفى السيارة تحت الكثير من التمويهات، ما يساعدنا على توقع الشكل النهائي لها. حيث ستحصل على مصابيح LED أمامية جديدة، و صدام أمامي بتصميم مختلف لفتحات التهوية السفلية و الجانبية. أما الخلفية فإنها ستنال أيضاً نصيبها من التحديثات مع حصولها على مصابيح خلفية و صدام خلفي جديدين.

تمكن المصورون من التقاط صور للداخلية هذه المرة، و كانت المفاجأة تتمثل في لوحة اللمس الجديدة للتحكم بالنظام الترفيهي التي تختلف تماماً عن اللوحة القديمة و تستبدل مكان المقبض الدائري، كما أنها جاءت بمواد عالية الجودة و غير جاذبة لبصمات الأصابع التي كانت تُظهرها بوضوح لوحة اللمس السابقة ذات اللون الأسود اللامع. و لكن يبدو أنها ستتوفر في بعض الفئات من السيارة، حيث جُهّزت بها إحدى السيارات المختبرة كما نرى في الصور.

بجانب تزويد C-Class بمحركات الـ 6 سلندرات المستقيمة التي تعمل بالبنزين و الديزل، فإنها قد تحصل على محرك تيربو جديد مكون من 4 سلندرات بسعة 2.0 لتر يحمل الاسم الداخلي M 264، و بحسب المصادر فإن المحرك سيستخدم نظام تيربو ثنائي السرعات، و سيُولد قوة تصل إلى 134 حصان لكل لتر، أي أنه سيولد قوة 268 حصان عندما يأتي بسعة 2.0 لتر. و بالإضافة إلى ذلك فإنه سيعمل عبر جهد 48 فولت ما يجعله مناسباً للعمل مع الأنظمة الهجينة.

من المتوقع أن تكشف مرسيدس عن C-Class السيدان بتحديثات منتصف العمر في النصف الثاني من هذا العام، بينما ستليها فئة الواجن بعدة أشهر، و من ثم فئة الكوبيه و المكشوفة في النصف الثاني من 2018.

صور تجسسية لـ مرسيدس C-Class الواجن بتحديثات منتصف العمر