مرسيدس تحتفل بمرور 100 عام على شعار النجمة الثلاثية

270
0
@Omar Alsawadi

تعتبر مرسيدس أحد أقدم شركات السيارات في العالم، ولكنها استغرقت بعض السنوات لاعتماد الشكل النهائي لشعارها الذي نعرفه اليوم.

يشير شعار مرسيدس “النجمة الثلاثية” إلى البر والبحر والجو، كإشارة لطموح الشركة الكبير عند تأسيسها، نعلم أن ذلك لم يتحقق بالكامل إذ يقتصر عمل مرسيدس على السيارات والشاحنات فقط. مع الوقت أخذ شعار مرسيدس معنى مختلفاً عن الهدف الأساسي منه، وأصبح رمزاً للتميز والفخامة ونمط الحياة الذي تقدمه مرسيدس. وأظهر شعار النجمة الثلاثة تكيفاً كبيراً مع مختلف المجالات والاستعمالات.

في أغسطس 1909 تقدمت شركة Benz & Cie التي كانت لا تزال مستقلة عن شركة دايملر بطلب تسجيل براءة التصميم الخاص بها لشعار Benz مؤطر بإكليل من أوراق الغار للإشارة إلى انتصاراتها العديدة في رياضة السيارات. وبعد سنوات في عام 1924 عندما اندمجت الشركتان، دُمِجت الشعارات لإبراز الغار المحيط بالنجمة الثلاثية.

جدير بالذكر أن دايملر سجلت شعاراً لنجمة رباعية النقاط منذ عشرينيات القرن الماضي، ولكنها لم تستعمله أبداً إلا في عام 1989 في شركتها غير الشهيرة دايملر كرايسلر للفضاء.

تعتبر مرسيدس أن شعارها لم يكون ميلاد لحظة، ولكن كان بناءً مستمراً، وقالت أنه سيصبح رمزاً في المستقبل للتقنية، ولصداقة البيئة.