مرسيدس قد توقف إنتاج SLC و S-Class كوبيه

3378
0
@Omar Alsawadi

يبدو أن مرسيدس ستوقف إنتاج الكوبيه الرياضية الصغيرة SLC حسب تقارير جديدة، وقد يكون السبب عدم رضا الشركة عن مبيعات السيارة أو لتداخلها مع بعض شقيقاتها في الحجم والأداء.

فحسب موقع Automobile Magazine فإن SLC “أختفت لأجل الأفضل”، وهذا يتعارض بوضوح مع شائعات سابقة تقول أن مرسيدس SLC ستتحول إلى الدفع الأمامي في جيلها القادم، مما يعطي انطباعاً عاماً بأن مرسيدس ليست مقتنعا تماماً بسيارتها SLC، ونرى أن ذلك بسبب تداخلها في الحجم والأداء مع شقيقتها C-Class كابريو الأكثر شعبية.

يظل الفارق الرئيسي بين مرسيدس SLC و C-Class كابروليه أن SLC تتسع لراكبين فقط بينما تأتي C-Class كابروليه بترتيب 2+2 للمقاعد، وعلى كل حال فقد أصبح هناك ثلاث احتمالات لمستقبل SLC: فإما أن تحافظ مرسيدس على السيارة لمنافسة بي إم دبليو Z5 القادمة، أو أن تحولها إلى الدفع الأمامي لمنافسة أودي TT أو أن تلغي السيارة بالكامل وتركز أكثر على سيارات أكثر ربحاً للشركة.

تقول التقارير أيضاً أن مرسيدس ستطور الجيل القادم منAMG GT و SL على قاعدة عجلات مشتركة، وقد تتحول SL إلى ترتيب 2+2 للمقاعد مما يجعلها تتداخل مع S-Class كابروليه، كما تقول التقارير أن مرسيدس قد توقف إنتاج S-Class كوبيه لصالح E-Class كوبيه أكثر فخامة.

على كل حال نعتقد أن مرسيدس قد لا تقدم على خطوة مثل إيقاف S-Class كوبيه حسب الأسباب المذكورة إذ أنها لن تتداخل SL في الفئة بأي حال حيث إن مرسيدس تصر على تقديم S-Class بجميع فئاتها كمنافسات لسيارات سيدان وكوبيه وكابريو مختلفة من رولز رويس وبنتلي، بينما تعد SL سيارة رياضية فاخرة ولكنها لا تنافس أي سيارة لدى الشركتين البريطانيتين.

تبقى التصريحات الرسمية من مرسيدس هي المعول عليه في معرفة قرار الشركة النهائي بشأن SLC وS-Class كوبيه وكابروليه.