مرسيدس تدشّن E-Class كابروليه الجديدة كلياً في معرض جنيف

2628
0
@منير ببيلي

ظهر الجيل الجديد كلياً من مرسيدس E-Class كابروليه إعلامياً ولأول مرة خلال مشاركة مرسيدس في معرض جنيف لهذا العام.

بداية مع الأبعاد, والتي نلاحظ حصول E-Class كابروليه على تصميم أطول و أعرض من الجيل السابق. حيث تم زيادة طول قاعدة العجلات بـ 113 ملم, وزيادة طولها و عرضها بمقدار 123 ملم. مما ساهمت بزيادة مساحة الأقدام للصف الثاني بمقدار 102 ملم.

خارجياً, يمكننا ملاحظ حصول E-Class كابروليه الجديدة كلياً على نفس تصميم الجيل الحالي ولكن بتصميم أكثر عصرية من الداخل والخارج. حيث أصبحت تتشابه كثيراً مع E-Class كوبيه بشكل عام. وبمقارنتها مع E-Class كوبيه, نلاحظ استبدال السقف الصلب بسقف جديد قماشي قابل للطي بالطبع لأنها كابروليه.

هندسياً، أضافت مرسيدس تدعيمات إضافية مخفية في أجزاء متفرقة من هيكل E-Class كابروليه لتعويض صلابة السقف الصلب ولتعزيز الأمان، مما ساهم في زيادة الوزن الإجمالي للسيارة. وتأتي السيارة أطول وأعرض من الجيل السابق بـ123 ملم و 74 ملم وبقاعدة عجلات أطول بـ113 ملم مما ساهم بإضافة 102 ملم من حيز الأرجل لمقاعد الصف الثاني.

تأتي مرسيدس E-Class كابروليه بالعديد من المواصفات الإضافية المميزة مثل AIRCAP لحجب الأجسام المتطايرة من الطريق، وAIRSCARF لتدفئة منطق العنق وغيرها الكثير.

لم تفضل مرسيدس كثيراً في المحركات المتاحة لـE-Class كابروليه ولكنها أكدت فئات E300 بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر تيربو يولد 241 حصان و E220d بمحرك ديزل 2.0 لتر 4 سلندر تيربو يولد 191 حصان وأخيراً E400 بمحرك 3.0 لتر V6 ثنائي التيربو يولد 356 حصان. ومن المرجح حصول السيارة على فئة E50 AMG بأكثر من 400 حصان.