فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي وشريكه الرئيسي نيوم يحتفلان بالفوز في الدرعية إي بري

519
0

احتفل فريق مرسيدس إي كيو فورمولا إي وشريكه الرئيسي نيوم بالفوز في سباق الدرعية إي بري في طليعة الجولات الافتتاحية للموسم  الثامن الجديد من بطولة الفورملا إي العالمية ABB FIA Formula E World Championship  والذي أستضافته المملكة العربية السعودية.

وحاز فريق مرسيدس إي كيو فورمولا على المرتبة الأولى والثانية في الجولة الأولى بثاني انتصار يحققه السائق نيك دي فريز  لفريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي في الدرعية ولحق به بفارق بسيط زميله في الفريق ستوفل فاندورن حاصلاً على مركز الوصيف. وبهذه النتيجة حصل فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا على 57 نقطة إجماليًا في سباق الدرعية في أول جولتين من المسابقة،  محققاً المركز الثاني في بطولة الفورملا إي العالمية قبل إقامة الجولة الثالثة في المكسيك. 

وترتكز شراكة نيوم مع فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي على روح الريادة المشتركة، حيث أن كل منهما يدعم الاستدامة ويسعى للصدارة في مجالات التطور والتقدم التكنولوجي والهندسي لتحقيق مستقبل صديق للبيئة وأكثر استدامة. ومن خلال دعم فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي، تعمل نيوم على تحقيق طموحاتها لتطوير أسلوب حياة جديد. كما تدعم هذه الشراكة تبادل المعرفة بين الشركتين المتماثلتين بالتوجهات وزيادة فرص قادة نيوم المستقبليين للتعلم من فريق ينافس في أعلى مستوى ضمن أول رياضة عالمية بلا انبعاثات كربونية. 

وقبيل  انطلاق سباق الدرعية شارك مدراء رئيسيون من فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي في ورشة عمل مخصصة لبرنامج نيوم لتطوير الخريجين GrOW)) في الرياض، حيث يُعد هذا البرنامج مبادرة مصممة لمنح الخريجيين السعوديين فرصاً للعمل بجانب عدد من ألمع العقول وأبرز الكفاءات العلمية العالمية في نيوم. 

وبهذه المناسبة  قال نيل كوبلاند، مدير الشراكات الرياضية في نيوم: “يسعدنا استقبال فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي مجددًا في المملكة وأهنئهم على الفوز في الجولات الافتتاحية في بطولة الفورمولا اي العالمية. كما أشكر قادة الفريق على  مشاركتهم في حلقة عمل برنامج نيوم للخريجين GrOW تمثل خطوة مهمة لنقل خبراتهم العملية لخريجي البرنامج. وأضاف كوبلاند: “إن شراكتنا مع فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي تقدم فرصًا مهمة لتبادل المعرفة، وورشة عمل نيوم للخريجين خير مثال على ذلك. كماسيكتسب خريجي نيوم ضمن برنامج GrOW الكثير من الخبرات والأفكار التي قدمها فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي، حيث يمكنهم لاحقًا تطبيق ما سيتعلمونه من هذه الخبرات في قطاعات أعمالهم في نيوم”.

من جهته قال إيان جيمس، مدير فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا: “بعد الوقت الذي قضيناه في الدرعية تسرنا العودة إلى الوطن عقب اجتيازنا للجولتين الأولتين من الموسم بمجموع نقاط مميز. سعدنا كذلك بفرصة مشاركة خبراتنا ومعارفنا مع شركائنا في نيوم قبل بداية موسم الفورملا إي الجديد. إن العمل مع الشباب ملهم دائمًا، لذا كنت مسرورا بمقابلة الخريجين المشاركين في برنامج نيوم “GrOW. وأضاف جيمس: “إن كثير من المهارات التي نحتاجها للنجاح في مجالنا يمكن نقلها إلى مجالات أخرى، وتسرنا قدرتنا على مشاركة بعض هذه المهارات مع شركائنا في نيوم”.

وقبيل  انطلاق سباق الدرعية شارك مدراء رئيسيون من فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي في ورشة عمل مخصصة لبرنامج نيوم لتطوير الخريجين GrOW)) في الرياض، حيث يُعد هذا البرنامج مبادرة مصممة لمنح الخريجيين السعوديين فرصاً للعمل بجانب عدد من ألمع العقول وأبرز الكفاءات العلمية العالمية في نيوم.

وتضمنت ورشة العمل جلسة حوارات مع إيان جيمس، مدير فريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي، وسائق الفريق ستوفل فاندورن، ومدير الموارد البشرية ضمن الفريق، إلى جانب أمين بخاري، مدير الموارد البشرية في نيوم. واشتملت الورشة على تبادل للخبرات والأفكار وسط بيئة احترافية مليئة بالرؤى التي تدعم وتحفز الحضور من خريجي برنامج GrOW قادة نيوم في المستقبل.

الجدير بالذكر  أن اثنين من خريجي نيوم من دفعة عام 2020 قد التحقا بفريق ميرسيدس-إي كيو فورملا إي ضمن بعثة مهنية في أغسطس 2021، وهما أحمد الحسين ودعاء الزاهر، حيث يعملان ضمن الفريق منذ ستة أشهر في مجاليهما بالهندسة الميكانيكية وتكنولوجيا المعلومات. وبناءً على الخبرة التي اكتسباها في برنامج GroW ، سيقضي الخريجان 12 شهرًا مع فريق السباق، للتعلم والاستفادة من الخبرات العالمية  وبما يسهم في تحقيق نجاحهما المستقبلي  مع نيوم.