مرسيدس EQS الكهربائية تكشف عن ملامحها الإنتاجية في صور تجسسية

279
0

عندما كشفت مرسيدس عن EQS الكهربائية بنسختها الإختبارية في سبتمبر الماضي، كان من المتوقع أن معظم عناصر السيارة لن تشق طريقها نحو النسخة الإنتاجية لأنها جاءت بتصميم مستقبلي وخصوصاً في الداخلية. ويبدو ذلك التوقع كان صحيحاً وأكد ذلك الصور التجسسية التي استطاع المصورون التقاطها لـ EQS أثناء إجراء إختباراتها في الشوارع العامة.

بدءاً بالتصميم الخارجي الذي جاء بأسلوب مرسيدس الفخم وأبرز التغيرات التي حصلت عليها النسخة الإنتاجية هو غطاء صندوق الأمتعة الخلفي الذي جاء بتصميم fastback بدلاً من التصميم التقليدي. و حري بالذكر بأن EQS هي سيارة مرسيدس الرئيسية التي تعمل بالكهرباء وتوازي S-Class.

اما على صعيد الداخلية فقد حصلت EQS على تصميم مشابه لمقصورة القيادة في الجيل القادم من S-Class الذي حصل على لوحة عدادات رقمية وشاشة ضخمة لعرض نظام الترفيه على شكل جهاز لوحي ثبتت بزاوية مائلة في الكونسول الوسطى. ويلاحظ تصميم عجلة القيادة المطابق لما تمت مشاهدته في الصور التجسسية لـ S-Class.

ميكانيكيا يتوقع أن تستمد EQS قوتها من محركين كهربائيين بواقع محرك على كل محور. وسيكون هناك عدة مستويات من قوة المحرك اعتمادا على الفئة المختارة. فبدءا بقوة 402 حصان على الفئات القياسية ووصولاً إلى 592 حصاناً في فئات الأداء الرياضي AMG. ويبد واضحاً من الصور التجسسية توفر EQS بنظام التوجيه على العجلات الأربع الأمر الذي يرفع من أداء ومناورة السيارة.

ستكشف مرسيدس عن EQS الكهربائية في عام 2021 على أن تستطيع قطع مسافة لا تقل عن 500 كم بالشحنة الواحدة.

مصدر الصور التجسسية: Carscoops