مرسيدس ستقدم تجربة خرائط جوجل مخصصة لسياراتها

735
0
@Omar Alsawadi

أعلنت مرسيدس اليوم أنها ستكون أول شركة سيارات تقدم تجربة خرائط فريدة لسياراتها مشتقة من خدمة الخرائط الأكثر شهرة من جوجل. وذلك ضمن شراكة استراتيجية جديدة بين الشركتين.

صانع سيارات على وجه الأرض يبني تجربة ملاحة خاصة به بناءً على منصة Google. ستأخذ الميزة الجديدة البيانات داخل السيارة في الاعتبار، وستستفيد من أحدث نظام تشغيل لشركة صناعة السيارات، وهي مجرد بداية تعاون طويل الأجل.

قال الرئيس التنفيذي لمرسيدس “كانت جوجل رائدة في مجال الخرائط والملاحة لسنوات عديدة. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية، نحن متحمسون لإنشاء خدمات فريدة ورفع مستوى الراحة لعملائنا. وأضاف “سيتم دمجها بعمق في واجهة مستخدم مرسيدس المميزة الخاصة بنا وستكون متصلة تماماً بوظائف السيارة ذات الصلة مثل حالة الشحن”.

ستمنح التجربة مستخدمي سيارات مرسيدس إمكانية الوصول إلى تفاصيل الأماكن مع القدرة على معرفة تفاصيل أوقات العمل ومراجعات الزوار لتلك الأماكن ومشاهدة التقييم.

لا تقل الشراكة الاستراتيجية الجديدة أهمية لدى جوجل حيث قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل وألفابيت “تجلب شراكتنا مع مرسيدس بنز تقنيات متقدمة من منصة خرائط جوجل والسحابة واليوتيوب للمساعدة في إنشاء تجارب جديدة للسائقين”. وأضاف “بالإضافة إلى تمكين مرسيدس من تصميم واجهة ملاحة مخصصة، سنوفر قدرات الذكاء الاصطناعي والبيانات لدينا لتسريع جهود الاستدامة، وتعزيز القيادة الذاتية، وإنشاء تجربة عملاء محسنة”.