مرسيدس تعلن عن توفّر علامات “النجمة الثلاثية” الضوئية لسياراتها

17490
119
@يزيد سبحي

3507153631013498708

اعلن قسم الإكسسوارات في مرسيدس عن توفّر علامة مرسيدس “النجمة الثلاثية” ضوئية لدى وكلائها.

تم استخدام اضواء LED حول العلامة. ولن تكون العلامة مضاءة طوال الوقت, بل ستكون مضاءة اثناء وقوف السيارة فقط. وستضاء ايضاً عند اطفاء المحرك, وفتح الأبواب, وفتح صندوق السيارة. وتطفئ تلقائياً بعد 15 ثانية. يمكنك القول انها تعمل تقريباً مثل الاشارات في بقية السيارات.

النجمة الثلاثية الضوئية متوفّرة الأن لـ M-Class, و GL-Class. وستتوفر في C-Class, E-Class, و CLS-Class الشهر القادم. ستتوفر في جميع سيارات مرسيدس على ان تكون العلامة على الشبك الأمامي.

للأسف, لن تتوفر النجمة في السيارات التي تحتوي على نظام Distronic, وهو النظام الذي يستشعر حركة المرور امام السيارة, واستخدام المكابح عند الحاجة. سبب عدم توفره هو ان الكاميرا متواجدة خلف العلامة في السيارات التي تحتوي على هذا النظام, وتركيب نجمة ضوئية سيؤثر على اداء النظام.

لا توجد معلومات حالياً ان كانت ستتوفر الان عند الجفالي, وكيل مرسيدس السعودية. ولكنها تتوفر الأن في اسواق اوروبا بسعر 300 يورو, اي حوالي 1,469 ريال سعودي.

تحديث: تواصلنا مع وكيل مرسيدس في السعودية وعلمنا الان انها متوفرة بالفعل لديهم, قم بزيارة اقرب فرع للمزيد من المعلومات.

صور وفيديو علامة النجمة الثلاثية الضوئية من مرسيدس:

 

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

119 تعليقات

  1. انا انسان موسوس سيارات وكثير افكر بسيارات المستقبل ! جت في بالي هالفكرة !! واخيرا طبقوها 🙂 الآن كل الشركات بتبدأ تصلح هالحركة 🙂 متحمس للأودي كيف بيكون شكلها مع الشعار الضوئي <3

     
  2. ان شاء الله بشريها بس على الله مايزرفنا الجفالي 😀

     
  3. فكرة رهييييبة شكل الأضاءة في الظلام يكون خيال أحسها راح تطلع خيالية على الCLA الجديدة

     
  4. أي شيء من شركة مرسيدس لازم يكون حلو

     
  5. تويوتا و لكزس عندهم هالميزة من قبل في السيارات الهجنية . وهي مثل هذه لكن بلون ازرق . وهي تضيئ كل الوقت وانت ماشي او واقف . وايضا بكلتي العلامتين الامامية و الخلفية . وتاتي مع السيارة تلقائيا بدون ماتطلبها اذا اخذت E300h او اي سيارة هجنية .

     
  6. العلامة اللي في اللكزس والتويوتا الهجينة لونها ازرق وتختلف عن هادي ولاتقارن الله يرضى عليك .

     
    1. ليش ما يقارن لا تكون اللي عند مرسيدس مرصعه بالماس كلهن LED….

       
  7. ههههههههههه قال تويوتا تبع تويوتا ابو كلللللب عالاخر وطبعا لاتقارن خليك عجنب الله يخليك

     
  8. مادري شنو الشي الجوهري لمن الشعار يضيء !!
    لا والخرفان يقولون ابداع ومش عارف ايش
    ههههههههه
    الحمد لله على نعمة العقل بس

     
  9. مافي خرفان هنا كلانا بشر

    ولايوجد ابداع ولايوجد شيء جوهري مجرد علامة نجمة لسيارة عمرها 125

    توضيئ فقط !

    وفعلا الحمد والشكر لله على نعمة العقل

     
  10. علامة المرسيدس ليست مرصعة بالالماس ولاكن على الاقل لما تكون على بعد عشرة امتار من السيارة في الليل تشوفها بنورها اما علامة اللكزس لازم وجهك في الليل يكون لاصق بالشبك الامامي عشين تعرف انه في نور هنا !

     
  11. ابداع و60 الف ابداع كل واحد يقول الحمد لله على نعمه العقل اقوله ( اللي ما يطول العنب ) والل لو انها بدون علامه يالبا هالشركه

     
  12. سرق عيني عينك منَ اللكزس والي مو مصدق يروح يشوف الَ اس 600 وشوفها وﻻتقولي غير وماغير الفرق ﺑس لون
    سرق عيني عينك !!!

     
  13. الفكرة الأساسية منَ لكزس

     
  14. يابعيد وجابك الله ههههههههه وينك ياراعي اللكزس يا essa ياخي وحشتني !

    بس انا شايف انك ماسمعت الكلام ورجعت تقارن التويوتا لا قصدي اللكزس بعميد السيارات تاني ! ههههههههه والله ياجماعت اللكزس انتم وضعكم محزن مرة الله يكون بعونكم ويعينكم هههههههه سرقة عيني عينك من اللكزس !! هههههههههه والفكرة الاساسية من لكزس كمان هههههههههههه ماشاء الله عليك ياخي انت مرة فاهم !!

    بالله اللكزس اللي قلت نروح نشوفها وحطيت اسمها ذي روح انت شوفها مو احنا شوف علامتها تلاقي لون ازرق وهوة مجرد عاكس فقط وليس اضائة led واتحداك انت وكل اللي كلامهم كثير من اهل اللكزس انكم تحطو صورة وحدة للكزس بالليل صورة حية والعلامة منورة وباينة في الليل ههههههههههه ياخي روح العب بعيد انت وجماعتك واللكزس حقكم وجعتو راسنا بلى لكزس بلى كلام فاضي وضعكم يحزن .

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيء سواه

     
  15. اكرر ثاني ياجماعة لايكثرو كلام عليكم جماعة اللكزس انتبهو منهم ترى اللي بعلامات التويوتا قصدي اللكزس مجرد عوااااكس باللون الازرق تبان انها اضائات اما اللي بالمرسيدس اضائة led, قد جرى التنبيه واحذرو التقليد هههههههههه

    مرسيدس بنز – هندسة لامثيل لها .

     
    1. شكلك انت اللي وضعك مزري الله يشفيك على العموم اذا انت مكذب الرياجيل رح شف بنفسك بعدين تكلم باين من كلامك واسلوبك انك جاهل…
      كلن يقدر يكذب و “يضحك” لاكن الحقيقة هي نفسها ما راح تتغير…
      انا لا احب لكزس ولا مرسيدس انا اصلاً ذوقي ارفع من هالشركتين…

       
  16. صراحة فكرة جميلة من العملاق الألماني مرسيدس تزيد جمالية السيارة

     
  17. أكيد يا اخ شوماخر فكرة رائعة

     
  18. عاشق الياباني

    ممتازة فكرة مرسيدس بالأضاءة شعار الشركة مع اطرافها الدائرية ، لكزس تضيئ حرف Lبدون اطرافها الدائرية في فئتها الهجينة في الليل فقط .
    والي يستحقر الساموراي اقصد الياباني وش تاريخ انت يالسعودي ترى شعاركم عند اليابانيين والألمان “خيمة + بعير+ نفط ” فقط ترى اليابانيين يستحقرونكم لا صناعة ولا لكم هدف في الحياة ويقولون لا تقارن لكزس بالمرسيدس طيب انت لا تقارن فلسفتك بالياباني اقصد الساموراي ، هذا انتم الي فالحين فيه بس فلسفة بدون الي ادله.
    مرسيدس تعاونت مع اليابانيين مع نيسان، وبي ام دبليو تعاونت مع تويوتا يعني اقوى شركتين المانية مع اقوى شركتين يابانية .
    خلوكم على دخلنا بالنفط ابرك لأن المقارنة ذي بين الدول المتقدمة مثل اليابان وامريكا والمانيا حنا مالنا دخل بينهم بس مجرد كلام وفلسفة

     
    1. تصحيح:

      اليابانيون هم من تعاون مع الالمان وليس العكس.

      ثانيا علامة لكزس عبارة عن عاكس عادي نفس فكرة عيون القط.

       
      1. اقراء عن اسباب هذا التعاون بعدين تعرف مين المحتاج له…

         
    2. ترا حتى إنت مو دارين عنك يا “عاشـق اليـابـانـي”

       
    3. محمد ال سعيّد

      اسمح لي ماعندك سالفة

      اجل اذا على كلامك لاتكتب عاشق الياباني ولا تقارن السيارات ! وش ذا المنطق الفاشل ؟!

      يعني اذا كنت ما اصنع يعني ما لي الحق اقارن بالسيارات ؟ هذا خطأ ! واحس انك تدور لك مخرج من السالفة

      ويكون في علمك ذا الخيام والبعارين طلعت رجال .. مو مثل رخوم هاليومين !

      طبعا مع احترامي للكزس والمرسيدس ولا افضل سيارة على اخرى لانهم كلهم يتنافسوا

       
  19. موجودة في الفايبر 2013 الجديدة في الخلف تضيئ مع الفرامل

     
  20. ياسلااااام ياسلطان الحمدلله لقيت واحد زيك ارد عليه اليوم لإني طفشان

    أنا وضعي مو مزي اللي وضعو مزري بعض من محبين اللكزس اللي بصراحة يخلو حتى الحجر يدمع من حالهم هههههههههه وترى أنا ما احتاج أروح وأشوف لإني ببساطة فاهم في تاريخ وحاضر السيارات يا ياجاهل ههههههه روح أتعلم وبعدين اتكلم معايا بحقائق وأدلة وعلم لاتكثر كلام , وفعلا زي ماقلت الحقيقة واضحة وماتتغير وهيا ان المرسيدس عميد السيارات غصب عليك وعلى شركة تويوتا كلها قصدي لكزس وإنت اكيد ماتحب لكزس ولامرسيدس انت اكيد ذوقك ارفع من كذا بكثير ومستواك ارقى من كذا انت مستواك تسوق شاحنات بس وترى إذا بغيت تشتري شاحنة يابو مستواى عالي انت ترى انصحك بمرسيدس لانها افضل شاحنات هههههههه يابو ذوق رفيع انت هههههه وبالنسبة للتعاون بين نيسان وبين ديملر ياجاهل هوة اسمو تاعون من جهتين وكل شركة تستفيد من الثانية وهذا شي طبيعي وموجود في كثير من شركات العالم بس لانك جاهل خليت الالماني هوة اللي طلب الشراكة مع الياباني ونسيت ياجاهل انو الالمان هما اللي صنعو السيارة بالاصل هههههه عارف عارف المعلومة جديدة عليك ياجاهل لانك ماتقرأ روح اتعلم بعدين اتكلم معايا مني ناقص كلام مع جهلة أتوكل على الله بس

    بالنسبة للأخ عاشق ياباني صح احنا سعوديين ومن وجهة نظرك انت اللي مالها قيمة اصلا قلت انو مالنا تاريخ ومالنا هدف ولا صناعة ولاشي هادة طبعا حسب كلامك اللي مايسوى عندي ولا عند اي سعودي ولاشيء ياعاشق ياباني انت وترى اقدر ارد عليك بكلام كثير وأعرفك مين هيا السعودية وايش اقتصاد السعودية لاكن هذا مو مكان للرد على تفاهاتك وكلامك اللي مالو قيمة اصلا , ونحنا صح نتفلسف وكلامنا كثير لاكن بنتكلم في الموضوع نفسه اما انت فلسفة وبربرة وزيادة كلام وكلامك كلو خراط وخارج الموضوع وياليت كلامك صحيح وليه قيمةههههههههه
    يازينك ساكت بس .

     
    1. بيض الله وجهك .. ردين بنص الجبهة ^_^ … 1+

       
  21. أعصاب عشاق المرسيدس احترقت لوجود الفكرة من قبل في اللكزس

     
  22. ملاحظة / شركة لكزس قامت بتغطية علامتها اللي في الشبك الأمامي بالزجاج تقليد من شركة مرسيدس لأن مرسيدس أول شركة تغطي العلامة من الأمام الواقعة في الشبك اللي هيا نظام الرادار أو الداسترونيك وببساطة مرسيدس أول شركة في العالم تقدم هذا النظام وموجود من نهاية التسعينات وبداية الألفينات وأي لكزس اليوم علامتها الامامية اللي بالشبك مغطاة بالزجاج فهيا تقليد للمرسيدس
    هههههههههههههههههههههه هيا ارتاحو الحين ياجماعة اللكزس

    مرسيدس بنز – مستقبل السيارات

     
  23. صح صح اعصابنا احترقت يابو اعصاب باردة انت بس مو لأن الفكرة موجودة عند لكزس قبل لا لا طبعا العقال يعرفو انها مو موجودة في لكزس قبل لاكن عشين كذبكم يا اهل اللكزس اللي يجيب المرض

     
    1. لاتقول اني اكذب عشان بس عيب الإنسان يتهم ويقعد يقول كلام يمين ويسار زي السكران وأعصاب عشاق المرسيدس أحترقت لأنو جاييين يحسبوه ابتكار لمرسيدس وتحطمو وانصدمو وجالهم انهيار عصبي انو الفكرة موجودة عند لكزس

       
  24. عاشق الياباني

    طيب اتفق معك معك مع يا اخ عبد الله شركة مرسيدس عريقة وتاريخها يشهد لها .
    مثل ماتقول ان مرسيدس لها براءات اخترعات بعد لكزس لها باراءات اخترعات .
    اول سيارة في العالم عند وضع المفتاح انارة الطبلون باليز ودركسون والمراتب تتقدم ولها 3 وضعيات عام 1989 في اليابان وامريكا في العالم كله عام 1990.
    اول شركة وضعت التفاف العدسة الأنوار الأمامية مع الدرسون عام 2003
    اول من وضع انوار ليد امامية وليد لمبة اللوحة الخلفية وداخل المقصورة ليد زينون ومساج وتلبيق ذاتي عام 2007 في فئة LS600h
    اول سيارة في العالم محركها هجين كهرباء بدون شاحن تشحن نفسها ومحركها تنفس طبيعي 5.0 لتر 441 حصان .
    يا استاذ عبدالله كلنا نتفق بأن مرسيدس من افضل الشركات العالمية في السيارات بس لا تستحقر لكزس .
    بس بعطيك ميزة في الكزس اخذت افضل سيارة من اول انتاج لها LS400 الى انتاجها فئتين من LS 460و LS600h اقل السيارات الرفاهية في الأعطال .
    وفيها ميزة ثانية الى الأن لكزس محركاتها تنفس طبيعي بدون اضافات مثل التيربو وسوبرتشارج ،سيارات مرسيدس يا استاذ عبدالله محركاتها كلها تنفس التيربو ولا تنسى ترى شركة AMG ساعدتها على تطوير محركاتها

     
  25. ﻻَ ياحبيبي غلطان اول منَ حط الرادار علىَ الشعار لكزس مو مرسيس
    ٱﻧت تتكلم بدون ادلة
    وشوف وينَ رادار المرسيدس
    http://www.ben.geek.nz/wp-content/uploads/Mercedes-EClass-3.jpg

     
  26. ههههههههههههههههه يالله عليك يا راعي اللكزس ههههههههههه يا essa انت كل ماتتكلم معاي اسكتك بالحقيقة والواقع وترجع تلعب ثاني ههههههههههه الله يهديك بس هيا خذ ذا الرابط وشوف العلامة مغطاية من 2003
    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2003-cl600/1024×768/wallpaper_36.htm

    وياريت لاتتكلم بعدها وتروح تنام وتتغطى زين الله يهديك

     
  27. الأخ عاشق ياباني هاذي مشكلة اغلبكم انكم ماتقرأو في تاريخ السيارات وفي اشياء كثير تغيب عنكم :
    اذا كنت تقصد انا المقاعد تتقدم ولها ثلاث وضعيات في اللكزس سنة 89 هيا الذاكرة ؟ فالذاكرة موجودة على المرسيدس من 86 وأكتب في جوجل وأبحث قبل لاتحط معلومة .
    موضوع التفاف العدسة وتاريخ نزولها في السيارات ماعندي خلفية فيه وما احب اتكلم الا وانا متأكد .
    موضوع لمبات الليد أو ال LED أصلا أول شركة تنزل اضائة led في العالم هيا شركة مرسيدس سنة 99 على الفئة s اللي نسميها احنا الفياجرا بالسعودية وكانت كبداية وموجودة في منطقة لمبات الفرامل فقط وتقدر تشوف اي فياجرا في الشارع او ابحث في جوجل وأتاكد بنفسك .
    بالنسبة لمكينة اللكزس الهجين وطريقة عملها اللي ينكر انها غير ذكية معناته كذاب هيا فعلا طريقة رائعة بشحن نفسها .
    بالنسبة لكلامك ان اللكزس اخذت اقل سيارة فاخرة في الاعطال هذا كلام مو دقيق لاني اقدر اجبلك اكثر من رابط بالأدلة يقول ان المرسيدس اقل سيارة فاخرة في الاعطال والاعلى جودة .
    بالنسبة لكلامك على محركات مرسيدس انها مو تنفس طبيعي مثل اللكزس واغلبها سوبر تشارج او تيربو وان شركة اي ام جي ساعدتها على تطوير محركاتها فبرد عليك وأقلك ان هادي سياسة كل شركة في تصنيع مكاينها كل شركة لها اسلوب معين واذا كنت تقصد ان المرسيدس لايسطتيع عمل محرك جبار من غير تيربو او سوبر تشارج سأعطيك مثال يمكن تستغرب لاكن روح أقرأ وتعلم وشوف المرسدس ال s سنة 91 ال 600 حتلاقيها 409 حصان تنفس طبيعي !
    طبعا سنة 91 كانت لكزس لها سنة في السوق فقط !! وتقدر تشوف ال sls السوبر كار بتلاقيها من اسرع السيارات بين منافسيها ومكينتها من غير تيربو تنفس طبيعي , وكلامك ان شركة اي ام جي ساعدت مرسيدس في تطوير مكاينها هادة صحيح من غير اي جدال ولو مو شركة مرسديس كانت تعرف ان شركة اي ام جي ماتقدر تساعدها في تطوير محركاتها كانت ما اشترتها بس ابغا الفت نظرك لي شي يا اخ عاشق ياباني ان المرسيدس عملت سيارة في منتصف الخمسينات اسمها slr السهم الفضي وكانت سرعتها 300 كيلومتر في الساعة سنة 56 !!!
    وكان بذاك الوقت شركة اي ام جي دوبها اتأسست وشركة مرسيدس تفوز في السباقات باسرع السيارات من غير مساعدة اي شركة !!
    وروح واتأكد من ذي المعلومة وأقرأفي التاريخ وبتلاقي كلامي كلو صحيح وأعتقد رسالتي وصلتك في كلامي .

    في الاخير حابب اقول انا ما استحقر شركة لكزس لاكن استحقر اللي يحشر اللكزس مع مرسيدس لانو جاهل ولايبي يتعلم .

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيئ سواه

     
  28. في حاجة نسيت اعلق عليها يا اخ عاشق ياباني بالنسبة لموضوع ليد زنون فهمنا ايش يعني اول شركة تحط ليد زنون لان الليد حاجة والزنون حاجة اذا كنت تقصد الليد اللي هو LED فوضحتلك ان المرسيدس اول من حطها في العالم واذا كنت تقصد الزنون فهو موجود على البي ام دبليو من 2001 ويمكن قبل خلي اهل البي ام يصححو كلامي لو خطأ , وبالنسبة للمساج الله يصلحك فهوة موجود على البي ام دبليو من 2003 أو 2002 كمان في الشكل اللي يسموه الحوت وروح اتأكد بنفسك مو اللكزس اللي عملته اول وحدة الله يهديك ,
    بالنسبة للوقوف الذاتي فعلا شركة لكزس اول شركة عملت وقوف ذاتي على الاقل عملو شي في الجيل السابف سنة 2007 شيء ثوري مو ذا الجيل 2013 اللي مافيه ولاشيء ثوري حتى المكينة نفسها بس زيادة اقل من عشرة احصنة فقط !

     
  29. الجاهل انتَ إذا الهونداي والكيا تنافس الألماني كيف لكزس ماتنافس لكزس منافس قوي للألماني والدليل قبل ﻻتنزل اللكزس كانت الشركات الألمانية تتنافس علىَ اكثر السيارات مبيعا لاكن منَ اول ضهور للكزس 400 اخذت اكثر السيارات الفاخرة مبيعا فيَ امريكا هذا مو دليل تفوق !!

     
  30. ههههههههه برضك رجعت تلعب يا essa ماقلتلك روح نام الله يهديك ههههههه ,وين ردك على الرادار والعلامة المغطاة ياحق اللكزس انت هههههههه ماقلتلك ماتفهم وجاهل ولاتقرأ الله يصلحك وبعدين أنا ماقلت اللكزس ماينافس الالماني انا قلت اللكزس كمستوى سيارة بعيد عن الالماني وخصوصا المرسيدس لانه ببساطة الافضل بس ماقلت ماينافس واذا لكزس تجيب اعلى مبيعات في امريكا هاذة دليل تفوق ونجاح اكيد لاكن هذا مايخليها السيارة الفاخرة الاكثر مبيعا في العالم لان سوق السيارات في العالم ليس امريكا فقط ياجاهل فهمت !

    هههههه الله يصلحك بس .

    مرسيدس بنز – مستقبل السيارات

     
  31. والله وصار الموضوع اكبر مما توقعت !!!!
    لكن مازلت مقتنع و متمسك بكلامي .
    وبالنسبه للي يقول ان الاضاءة في شعار لكزس هي عواكس . العواكس لا تضيء الا اذا اصابها نور فتعكسه .
    ااكدلك انها تضيء حتى ولولم يصبها اي نور و ااكدلك انك تستطيع رؤيتها في النهار ايضا .
    وبالنسبه للي يقول لاتقارن لكزس بمرسيدس . انا قارنت اضاءت الشعار فقط ولم اقارن الشركتين كاملتين .
    فشعار لكزس يضيء بكل الحالات سواء كنت ماشي او واقف . وكلا الشعارين الامامي و الخلفي يضيئان .
    اما شعار مرسيدس يضيء اذا كنت واقف فقط . اقرا السطر الثاني في الموضوع فوق .

    يسوؤني ان البعض لايقبل ابدا مقارنة سيارة من لكزس بسيارة في فئتها من مرسيدس ويعدها معادلة مستحيله .
    يحسسني ان سيارة مرسيدس منزله من السماء وانه الافضل في كل شي . ولا يمكن لسيارة ان تتغلب عليها !!
    خفو علينا . اما اللي يقول ان عشاق لكزس حالهم مزري … الصراحه ماش . اعتقد انه لا فائده من الرد عليك واصلا لن تقتنع بلكزس مهما قلت انا او اي واحد . فانت حاط في مخك ان مرسيدس هي الافضل ومقفل عليه تقفيل . 

     
  32. الأخ فهد / اول شي مو انا اللي تقول علي ماش اللي ماش هم بعض عشاق اللكزس اللي جابولنا المرض بكذبهم وبمحاولتهم حشر اللكزس مع المرسيدس دائما واللي انت منهم , وبالنسبة للخطوط الزرقاء الموجودة في علامة اللكزس سواء عواكس اوغير عواكس فهيا ليست نور led أو اي نور ثاني , اذا تبغا تعرف وين النور الازرق في اللكزس الهجين افتح الباب وستضيء لك كلمة لكزس بنور ازرق اما اللي موجودة في الخارج ليست نور وانا اتحديتكم تجيبو صورة وحدة للكزس في الظلام منورة العلامات الخارجية صورة حية في الليل وواضحة انها منورة بنور زي المرسيدس وماحد جاب صورة وحدة لانو ببساطة ماتنور ههههههههه فهمت .
    ومايحتاج نقرأ السطر الثاني في الموضوع روح انت اقرأ احنا فاهمين خلاص .
    والمرسيدس ليست منزلة من السماء لاكن بكل بساطة هيا الافضل غصب عن شركة لكزس لانها ببساطة هاذي الحقيقة واذا تبغا تعرف ايش الحقيقة اقرأ اكثر عن شركة مرسيدس حاضر وماضي وبتعرف .
    وانا فعلا حاطط في مخي ان المرسيدس الافضل لانها ببساطة هيا الافضل هههههههه فهمت , وياريت تفهمني وش قصدك اقتع بلكزس يعني مافهمت , اقتنع انها سيارة ناجحة تقصد ؟ اذا كذا قصدك فأنا قلت انها سيارة ناجحة وماقلت انها ماتنافس الالماني , لاكن كمستوى سيارة لاتحاول لا انت ولاغيرك يحشرها مع المرسيدس لانها خصرانة بكل تأكديد .

     
  33. وخليك مقتنع بكلامك يا اخ فهد الله يخليك لاتغيره , بس كل الحقائق تقول ان شركة مرسيدس هيا الشركة رقم واحد في عالم السيارات لسبب ماقدمته من ثورة ونقلة كبيرة لعالم السيارات .

    مرسيدس بنز – هندسة لامثيل لها

     
  34. فيه مجلات قارنت بين اللكزس والألماني وأثبتت تفوق اللكزس ۅانت تقول اللكزس ماتتقارن معَ المرسيدس
    ارسلت لكك روابط وتقول مأبغا افكها ليهَ طيبَ
    وش تبيغانا نسوي لكك

     
  35. أخ essa والله مادري وش بينك وبين مرسيدس حتى قلت يمكن سيارة مرسيدس صدمتك وجاتك عقدة من مرسيدس أي موضوع لمرسيدس تجي ترجنا والمشكل الأخ عبدالله يرد عليك ويعطيك وبالأدلة لاكن مادري وشفيك بالضبط

     
  36. يا اخوان, لكم حرية المناقشة, والحوار. لكن بدون تعدّي الحدود.

    بدون سب او شتم لو سمحتم. احنا شعب محترم, حضاري, ومسلم. ياليت ما اضطر اعدل تعليقات او احذفها. وياليت الكل يحترم الاخر ولا ينعته بشي.

    اتذكروا قوله تعالى, (ولا تنابزوا بالألقاب) و (ما يلفٍظُ من قولٍ الا لديه رقيبٌ عتيد)

    تحياتي,

     
  37. لا لا يا اخ essa ماكنت حابب تدخل لمرحلة شتم الله يهديك بس

    اذا فيه مجلات قارنت بين مرسيدس ولكزس واثبتت تفوق لكزس ففي برضو مجلات قارنت بينهم واثبتت تفوق مرسيدس ايضا وهيا كثيرة جدا .

    انت ما ارسلت روابط اليوم بس ارسلت واحد رابط على موضوع العلامة المغطاة اللي هيا نظام الرادار او الديسترونيك وقلت لكزس اول شركة غطت العلامة بالزجاج رديت عليك برابط ووريتك ان المرسيدس عاملها من 2003 وللان مارديت عليا في ذا الموضوع لاكن الجواب وصلني وباين عليك يامسكين تأثير الصدمة لانك عارف انو اللكزس شركة مفلسة جمب تاريخ المرسيدس ولما انتهت حجتك قمت تشتم الحين !

    وانا ما ابغاك لا انت ولا اي احد يحشر اللكزس مع المرسديس ما ابغاكم تسوللي شي بس ابغاكم تسو شي لنفسكم تروحو تتعالجو لانكم مرضى وبان من ردك يامسكين اني عاملك مشكلة كبيرة بنفسيتك وصدمتك بالادلة وقمت تشتم الحين !

    بعدين انا من موضوع ال s الجديدة والمعلومات اللي انكشفت عنها وانا سكتك واتمنى من اي احد متابع كلامنا يرجع لموضوع ال s ويشوف انك سكت ومارديت وقمت تتريق لانو ماعندك حجة وعارف انو المرسيدس رقم واحد

    ههههههه والمشكلة من موضوع الرادار لما ارسلتلك الرابط اللي طبعا خلاك تحت راسك بالارض لانو بانت الحقيقة قلتلك وقتها روح نام ولاتتكلم ثاني معاي بس الله يهديك ماسمعت الكلام .

    مرسيدس بنز – الافضل ولا شيئ سواه

     
  38. شكرا لك يا اخ يزيد سبحي وابشر على راسي والله .

     
  39. طيبَ ياَ أخ معاد انتَ تقول عبدَالله حشرني ادخل علىَ دا الرابط انتَ وكل الي يتابعون
    وشوف منَ الي حشر الثاني ارسل له روابط ويقول ماأبغا ادخل عليها !!!
    https://www.saudishift.com/2013/mercedes-s-class-2014-presentation-leaked/

     
  40. حركة ممتازة يعطيكم العافيه عالموضوع

     
  41. ايوا بالله عليكم يا اخوان تدخلو كلكم بالله وتابعو النقاش من الاول وبتلاقو اني رديت عليه وسكته بكل شي بالله تدخلو كلكم

     
  42. سكتني فيَ ايش واللهَ لو تدخل علىَ الروابط وترد بعدها بعدها لألكمل معك النقاش
    ﺑس انتَ ماتدخل علىَ الروابط وش تبعى اسوي لكك

    ^بعدين اسف علىَ الكلام الي قلته قبل شوي

     
    1. أخوي عيسى ريح نفسك في عقليات زي الحجارة لو تقولها 1+1=2 عمرها ماتقتنع

      واللكزس موجوده فيها الفكرة قبل مرسيدس والكل عارف شاء من شاء وأبى من أبى

      والسلام خير الختام

       
  43. يا ابن الحلال انا اصلا ما ابغاك تكمل معي النقاش وخلي الناس تدخل وتشوف مين

    اللي كلامه وردوده مقنعة ومبنية على حقائق اكثر أنا ولا انت وهما يحكمو .

    واعتذارك مقبول يا الطيب .

     
  44. عاشق الياباني

    اول شى يا اخ عبد الله انا سعودي قلت ذا الشى لأننا بالفعل ماعندنا غير الكلام واكبر دليل يجيك واحد دكتور نساء و ولادة يصير وزير الصحة ويجيك واحد ثاني مامعه غير الثانوية ويصير وزير اعرف تاريخ بلادي مايحتاج انك تعلمني اياه ،وفعلا هذا مهب موضوعنا . الوضوع ياطويل العمر والسلامة انك قاعد تستحقر لكزس وللمعلومية عالم السيارات أشبه بالبحر لان يوجد لكل شركة علماء ومهندسين وعلماء فيزياء واحصاء وكيمياء ونظريات فيثاغور ونيوتن وعلماء علم نفس .. ألخ تجون تقولون هذه ماتقارن بهذه ؟ ، ورح شف اول رد لي وش قلت عن مرسيدس مدحتها بسبب الليد الي في العلامة وش قلت عن لكزس فقط اضاءه في الليل بتلقى اول رد لي بذا الكلام ، الشى الأهم موجودة عند الكزس ايضا بداية عام 2000 في فئة SC430 وكل الصور الي بنزلها قوة التصوير 1600في 1200
    http://www.netcarshow.com/lexus/2004-sc430_pebble_beach_edition/1600×1200/wallpaper_06.htm
    فئة لكزسLS430 عام 2003و2004
    http://www.netcarshow.com/lexus/2004-ls430_european_version/1600×1200/wallpaper_38.htm

    في فئة لكزس LX470 عامين 2002و 2003
    http://www.netcarshow.com/lexus/2003-lx470/1600×1200/wallpaper_12.htm
    وهذا رادار والشاشة الليلة برضوا عام 2002 و2003
    http://www.netcarshow.com/lexus/2003-lx470/1600×1200/wallpaper_1a.htm
    http://www.netcarshow.com/lexus/2003-lx470/1600×1200/wallpaper_1d.htm
    http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/4/40/Lexus_night_vision_HUD.jpg
    وهذا خبر الرابط
    http://en.m.wikipedia.org/wiki/Automotive_night_vision#section_2

     
  45. عاشق الياباني

    يا عبدالله وش قلت اكيد مافهمت قصدي بالوضعيات 3 للمرتبة قصدي فيها إذا حطيت المفتاح بدون ماتشغل السيارة تلقائي المرتبة والدركسون تنزل على الوضعية الي انت مختارها في ذاك الوقت مرسيدس مسوتها صح سوت وضعيات بس ماتنزل معك مثل لكزس آلي فهمت الي اقصده .
    لكزس هي الي اخترعت نظام التفاف العدسة عند لفك للدركسون وراح تحصلها من موديلات 2003 الى 2013 وش إذا احد شغل لكزس فئة LS العدسات تلف معك يمين ويسار بعدها تشتغل النور .
    الله يهديك ياعبدالله أنا وش قلت اول من طلع LED امامي وLED في لمبة اللوحة و LED داخل المقصورة يعني لمات الي بالسقف الي لونها زينون هذهLED اول من حطها لكزس ادري عام 1999 كانت مرسيدس فئة Sكلاس اول سيارة ليد خلفي بس مثل ماقلت كانت الشركات تحطها في لمبة الفرامل مثل نيسان لأن وقتها كانت اغلب السيارات تحط جناح رياضي بس اول LED في العالم كانت في بريطانيا عام 1887 م لأشارات المرور الخاص للقطارات وقتها .
    واول من وضع النور الغازي هم اليابانيين في سياراتهم تويوتا كراون ونيسان سيدرك الخاص للسوق الياباني فقط . واول من وضع الزينون هي بي ام دبليو عام 1998 م هذه نقطة .
    النقطة الثانية لكزس اول من وضع المساج بالسيارات عام 2007 لأن فئة LS بكيف الخيار لك تبي السيارة لك انت او للسائق الخاص بك يعني إذا عندك سواق يسوق بك خذ الي فيها مساج ومسرح منزلي وفيها ثلاجة بنفس الوقت يعني تبي المراتب الخلفية مفصوله ولا متصلة إذا صارت مفصولة الرفاهية بالمرتبة الثانية وهذه صورها من ميزتها ثلاجة ومساج ومسرح منزلي في الخلف
    هذا المساج
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_31.htm
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_26.htm

     
  46. عاشق الياباني

    وجيل لكزس LS460 عام 2013 تراه مثل نظام مرسيدس في فئة Sكلاس الي هو لفت نظر يعني مهب تغير كلي فئة Sنزلت عام 2006 تغير بسيط عام 2010 نفس النظام الي صار للكزس نزلت عام 2007 لفت نظر عام 2013 تغير كليا الكزس في فئة LS عام 2015 إذا الله احيانا .
    وفي ملحوظة بغيت انساها يا اخ عبدالله العلامة حقت مرسيدس الي تقول مطرية بالقساز ترها في بعض فئات المرسيدس الرياضية وفئة C اما فئة الكلاس مثلS و فئةE … الخ الي يسمونها فئة كلاس ترى شعار مرسيدس فيها كلاسيكي يعني فوق الكبوت فقط ماتنحط في الشبك ورح تأكد منها لان شعار مرسيدس الي ينحط في الشبك فقط شاراتها الرياضية.
    ونفس الحالة تويوتا قبل لا تطلع شركة لكزس كانت مشاركة في حلابات الفرملا 1 عام 1967 وطلعت من المسابقة بسبب عدم دعمها براعي رسمي مثل شركة هوندا وفراري لقوا من يدعمونهم في فرق الفرملا بس تويونا طلعت .
    والي يقول ان التعاون اليابانيين هم محتاجينه بس احب انبه بشى مهم
    التعاون الي صار بين مرسيدس ونيسان ، مرسيدس تاخذ محركات نيسان 6 سلندر تنفس طبعي مقابل نيسان تاخذ محرك ديزل مشحون بالتيربو .
    والتعاون الي بين تويوتا وبي ام ،
    تويوتا تعطي بي ام محركات هجينة مقابل بي ام تعطي تويوتا محركات ديزل تيربو وفي تعاون بينهم انهم بينتجون سيارات رياضية بين تويوتا وبي ام . الألمان هم انجح المحركات الديزل المشحونة بالتيربو.
    وفي النهاية هذا نقاش لا اكثر يعني خطا صحح لي انت اخطأ اصحح لك يعني ياريت يكون في احترام وفي الحديث ما تسئ الي واسيئ لك
    واعذروني اذا طلع من شى بذيئ

     
  47. صباح الخير جميعا

    أخ عاشق يابناني /

    أول شي كلامك انك مدحت فكرة اضائة علامة المرسيدس وقلت ان اللكزس فقط تضيء في الليل هذا كلام خاطئ لان علامة اللكزس الهجين لاتضيئ لا في الليل ولافي النهار لانها بإختصار ليست إضائة من الاساس ولللان محد جابلي اي صورة للسيارة علامتها مضيئة في الليل وواضحة زي فكرة علامة المرسيدس مضائة بال led وطبعا ذا موضوع بالنسبالنا احنا جماعة المرسيدس مانناقشه ابد لان المرسيدس اكثر شركة في العالم قدمت انظمة ثورية ونقلة نوعية في السيارت مو علامة مضيئة بال led اللي بتفرق معانا لاكن احنا ردينا عليكم بسبب انكم حشرتو اللكزس تاني وقلتو انها هيا السباقة بالفكرة هادة اولا .
    ثاني شي انا غصب عني مضطر احط روابط عشين انفي معظم كلامك اللي انت ذكرته ونبدأ بأول شي موضوع العلامة المغطاة اللي هيا نظام الرادار او الديسترونيك وطبعا زي ماوضحت قبل ان ذا النظام أول من قدمو شركة مرسيدس من سنة 99 وموجود على اخر دفعات من الشبح كمان واتفضل الرابط
    http://www.mb-w140.de/Mediengalerie/Werksfotos/Limousine/Design_Entwicklung_Erprobung_Produktion/images/A97F4091.jpg

    http://www.mb-w140.de/Mediengalerie/Werksfotos/Limousine/Design_Entwicklung_Erprobung_Produktion/images/A97F4089.jpg

    ولاحظ العدادات بتلاقي فيها عداد للمسافة بينك وبين السيارة اللي قدامك يالطيب , طبعا ناهيك على انا النظام نزل على الفياجرا بأول موديل لها سنة 99 وإذا حطيت رابط انت يوضح ان اللكزس sc 40 مغطاة علامتها بالنظام سنة 2000 فبعطيك رابط لسيارة مرسيدس cl مستعملة والموديل 2000 وموضح عندك الموديل في المعلومات وبتلاقي علامتها مغطاة اللي هي طيعا نظام الرادار أتفضل
    http://www.lcccarsales.co.uk/used-cars/mercedes-benz-cl-cl500-2dr-auto-shipley-201230479637867

    طبعا انتهينا من موضوع الرادار وبان للكل انه موجود على المرسيدس من قبل من التسعينات والعلامة اللي بالشبك مغطاة بالزجاج من 2000 وليس كما وضحت أنا للاخ essa انها من 2003 فالاسبقية لشركة مرسيدس كونها هيا اصلا اول من قدم النظام في التسعينات ونقفل على ذا الموضوع الان .
    ثالث شي انت حاط رابط للشاشة أو الرئية الليلية وكإني انا قلت ان المرسيدس اول من قدم الرئية الليلة !!!
    اللي قدم الرئية الليلة سنة 2000 هيا شركة جنرال موتورز على سيارتها كاديلاك dts وروح اتأكد بنفسك انا مابحط رابط هنا ادافع عن كاديلاك انا اتكلم في شركة مرسيدس بس .
    رابع شي فهمت قصدك بموضوع وضعيات المراتب .
    خامس شي اذا بديت تحط روابط كمل وحط روابط في موضوع التفاف العدسة للكزس اما انا مابروح اشوف وادور لان الموضوع بصراحة مايهمني فكلامك على ان اللكزس هيا اول شركة تقدم التفاف العدسة عند لف الدركسون كلام مجهول حتى تثبته برابط .
    سادس شي انا كلامي وااااضح بخصوص لمات ال led وهوة أول شركة سيارات في العالم تقدم اضائة led هي شركة مرسيدس سنة 1999 ولاتقلي بالله عليك اول led في العالم كانت في اشارة مرور في بريطانيا !!!!
    ياخي احنا نتكلم في السياراااات وقلتلك اول من قدمها مرسيدس وانت اعترفت وكلامك ان اللكزس حطها بعدين قدام وفي الخلفية سأوافقك فيه من غير رابط عشينك بس لاكن المسباقية لل led هيا مرسيدس سنة 99 و بإعترافك انت .
    وموضوع النور الغازي اللي بصراحة ما اعرف ايش تقصد فيه انا ماتكلمت فيه اصلا وانت بديت تتكلم بشكل عام وتقول اليابانيين مو يشكل خاص في لكزس واعتقد ذا الشي مو فصالحك لاني لو تكلمت بشكل عام عن اختراعات الالمانيين في السيارات وما خصيت مرسيدس اعتقد انك بتكون في ورطة كبيرة فخليك في اللكزس بشكل خاص الله يرضى عليك .
    وانا ذكرت ان البي ام دبليو اول من قدم الزنون حسب معلوماتي والحمدلله وافقتني فيها .
    ننتقل الان لموضوع المساج بس انا قلت حسب خبري انه موجود في البي ام من 2002 لاكن انا بتكلم عن مرسيدس الان اتفضل الرابط تحكم خلفي مفصول ومساج وماوث وطاولات وشاشات ومراتب مفصولة وثلاجة من 2006 قبل اللكزس اتفضل

    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2006-s-class/1024×768/wallpaper_72.htm
    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2006-s-class/1024×768/wallpaper_79.htm
    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2006-s-class/1024×768/wallpaper_7c.htm
    وطبعا الكل عارف ان هاذي المواصفات اصلا موجودة قبل 2006 على المرسيدس في سيارتها مايباخ بس طبعا انا ماجبت صور للمايباخ عشين مستواها اعلى من اي سيارة ثانية ومو فصالحك اقلك ايش مواصفات المايباخ من سنة 2002 ايش كان فيها .

    وننتقل الان لي موضوع كلامك عن اجيال لكزس اللي بصراعة استغربت منه جدا جدا جدا !
    الحين شركة لكزس تقول ان 2013 الشكل الجديد كليا وانت تقول فيس لفت !!
    هههههه عجيب امرك اتفضل الشرح في الروابط امري لله انا بشرحلك عن اللكزس

    http://www.netcarshow.com/lexus/2007-ls_460/1024×768/wallpaper_01.htm
    هادة رابط للجيل اللي قبل الاخير وكان في 2007 لواجهة السيارة قبل الفيس لفت او التحديثات
    http://www.netcarshow.com/lexus/2007-ls_460/1024×768/wallpaper_03.htm
    وهاذي الخلفية برضو 2007 قبل الفيس لفت

    اتفضل الان صور الفيس لفت موديل 2010 المحدث
    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-ls_460_l/1024×768/wallpaper_04.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-ls_460_l/1024×768/wallpaper_09.htm

    اما موديل 2013 هوة الشكل الجديد كليا وبيجلس 7 او 8 سنوات في السوق طبعا انا عارف انو صدمة بالنسبالك هاذا الشي لانك عارف ان اخر جيل مفلس تماما ولافيه اي نقلة ضخمة او ميزة ثورية زي الجيل السابق اللي سنة 2007 على الاقل قدم ال اوتو بارك اما هذا الجيل حتى المكينة نفسها بزيادة بسيطة في الاحصنة ! والله يعين بس مع نزول ال s الجديد شركة تويوتا ايش بتعمل قصدي لكزس .
    وبصراحة مافهمت ايش قصدك لما توضحلي ان علامات مرسيدس الرياضية فقط اللي توضع بالشبك ! طيب هذا شي معروف ونزلت العلامة في الشبك في الفئة c كأول سيدان من مرسيدس علامتها في الشبك وموجودة الان كمان في الفئة e 2013 ومعروف ان ال s علامته على الكبوت مو على الشبك ايش المطلوب يعني مافهمت كلامك ! على العموم شكرا على التوضيح بس ترى ذا شي ملاحظو ومو جديد عليا .
    واذا كانت شركة تويوتا مشتركة في حليات سباق وطلعت لانو مافي احد داعمها رسمي ايش دخل ذا في موضوعنا ! مني فاهم ليه بتدخل مواضيع في بعضها كإني قلتلك انو تويوتا عمرها ماشاركت في سباقات !
    بالنسبة لكلامك عن التعاون بين مرسيدس ونيسان مادري جبت الكلام من وين هم قالو في المئتمر تبادل خبرات بين الشركتين واتفضل توضيح الكلام في الرابط
    http://arabic.euronews.com/2010/04/07/renault-nissan-and-daimler-seal-tie-up/

    والالمان اكيد ناجحين في محركات توربو ديزل وغيرها من المحركات .

    وفي الاخير اتمنى ما اكون نسيت شي مارديت عليك فيه .

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيئ سواه .

     
  48. الاخ ARTI فعلا فيه ناس عقولها حجارة ماتتغير

    والفكرة موجودة في اللكزس قبل المرسيدس صح كلامك , بس في خيالك وأحلامك لما تنام مو في الواقع .

    وفعلا الكل العارف من الناس العاقلة بس انو اللي باللكزس مو اضائة .

    والسلام مسك الختام

    مرسيدس بنز – مستقبل السيارات

     
    1. ماتنلام جاك انهيار عصبي خاش تبغا تمجد لمرسيدس وانصدمت ان الفكرة موجودة في لكزس أتخيل شعورك عزيزي وأنك قاعد تخبط على الكيبورد يمين ويسار

       
      1. اخوي ARTI, بدون القاب واتهامات لو سمحت, يا اخوان ارجوا احترام البعض. مابغا اضطر اراقب كل تعليق واعدل فيه واحد واحد. اعيد واكرر:

        اتذكروا قوله تعالى, (ولا تنابزوا بالألقاب) و (ما يلفٍظُ من قولٍ الا لديه رقيبٌ عتيد)

        لو سمحتم, ناقشوا, تحاوروا, اثبتوا ارائكم, ولكن باحترام. بدون القاب او سب او شتم او اتهامات

         
      2. يا ARTI طيب الله يصلحك انا قلتلك الفكرة موجودة عند لكزس قبل مرسيدس بس في احلامك وخيالك لما تنام بس أما هنا فعليا وبالادلة والحقائق خيالك ماله اي قيمة وكلامك مايسوى شي ابد , وأنا فعلا اخبط في الكيبورد زي ما انت قلت لاكن على الاقل اكتب كلام فعلي واثبت حقائق اما انت تخبط في الكيبورد وماتكتب إلا الخراط بس , وبالنسبة لكلمة انهيار عصبي مابرد عليك فيها طبعا اكيد مو عشينك لانك انت غير موجود في حساباتي ابد عشين اعمل حسابك بالرد عليك لاكن عشين الاخ يزيد سبحي وإدارة الموقع المحترمة سأتحفظ على الرد .

        مرسيدس بنز- مستقبل السيارات

         
  49. عاشق الياباني

    الأخ عبدالله : أنت طلبت صورة او اثبات بعلامة الكزس الهجينة في فئة LS600H
    ارجع واقول لك يا استاذ عبدالله اقر كلامي زين الله يرضى عليك قلت ميزة المرسيدس العلامة واطرفها الدائرية تضيئ وهذه ميزة لها من نوعLED وأنا مدحتها وقلت هذه ميزة أنا قلت بعكس الأخوان الي قالوا لكزس سوتها قبل مرسيدس أنا قلت بأن علامة لكزس في حرفL تضيء بنور خافت ليلي فقط يعني لمبة خافته في المساء هذا الي أنا قلته وهذه صور لكزسLS600H
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_08.htm
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_10.htm
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_11.htm
    وهذه في المساء لمبتها خافته
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_05.htm
    ولمبتها خافته وليت من نوع LED

     
  50. شكرا على التوضيح أكثر ,أتمنى من بعض جماعة اللكزس انهم يفهمو كلامك وكلامي بخصوص الإضائة في العلامة لأنهم جابولنا المرض الله يسلمك .

     
  51. يا ARTI طيب الله يصلحك انا قلتلك الفكرة موجودة عند لكزس قبل مرسيدس بس في احلامك وخيالك لما تنام بس أما هنا فعليا وبالادلة والحقائق خيالك ماله اي قيمة وكلامك مايسوى شي ابد , وأنا فعلا اخبط في الكيبورد زي ما انت قلت لاكن على الاقل اكتب كلام فعلي واثبت حقائق اما انت تخبط في الكيبورد وماتكتب إلا الخراط بس , وبالنسبة لكلمة انهيار عصبي مابرد عليك فيها طبعا اكيد مو عشينك لانك انت غير موجود في حساباتي ابد عشين اعمل حسابك بالرد عليك لاكن عشين الاخ يزيد سبحي وإدارة الموقع المحترمة سأتحفظ على الرد .

    مرسيدس بنز- مستقبل السيارات

     
  52. عاشق الياباني

    يا أخ عبدالله : الله يرضالي عليك حدد العلامة المغطاه بالزجاج 2003 ولا 2000 ولا غيرت كلامك !!!!!! والعلامة المغطاه تراها ماهي من براءات الأختراعات علامة وغطوها بالقزاز تراها شى عادي جدا وانت طلبت اثبات وجبت لك لكزس SC430 موديلها 2000 ومغطاه بالقزاز وللمعلومية فئة SC كانت ثورة للكزس في السيارات الكشف المغطاه بالتندا اللكترونية .

    والشى الثاني كاديلاك هي الي طلعت الرؤية الليلة عام 1999 بس للأسف ماطبق بالفعل لأن الرئية حقتهم بس لأجسام المتحركة فقط وكانت من ضمن اختراعاتهم بس الي طبقها بالفعل هي ثلاث شركات مرسيدس و بي ام و لكزس عام 2002 الرءية الليلية حقتهم للأجسام الساكنة والمتحركة والجامدة, بسبب تغير مفهوم كاديلاك مثل DTS و فئة CTS غير مفهوم سياراتها خلتها دفع امامي و CTS كانت كلاسكيك وحجمها كبير بعدها صغرت حجمها وخلتها شبابية هذا الي ضيع هوية الكاديلاك المعهودة.

    وإذا على كلامك وش دليل ان لكزس هي من اخترعت ألتفاف العدسات كان ودي اجيبها لك بس عملي مايفتح اليوتيوب الا بعد الظهر بس اطيط دليلي
    الدليل ياطويل العمر والسلامة افتح اليوتوب واكتب LEXUS”AFS” هذا اسم نظام التفاف العدسة AFS وموجودة الأن في كل الشركات يمكن تشوفها في مرسيدس وبي ام بس بتلاحظ اغلب مقاطع لكزس تركز على العدسة وتلف معك يمين ويسار وبعدين يشتغل النور هذا دليل . مثل مرسيدس ابهرت العالم في براءات الأختراعات مثل المحرك البنزين ومثل نظام الفرامل من اختراعها ABS برضوا لكزس عندها براءات اختراع مثل ماقلت لك اسمه AFS.
    ومن ضمنها قلت لك هذا الكلام بسبب انوار السيارات اليابانية الغاز.

    مثل تويوتا بيورس كانت في اليابان 2002 سيارة كهرباء + تلبق من نفسها قبل الكزس ونزلت بالكزس عام 2007 في فئة LS وهذا الشى كان حصري في السوق الياباني مثل نيسان يوم تقدم نظام القير CVT كانت موجودة في السوق الياباني فقط في السيدرك عام 1998 م نظام قير CVT ونزلته بشكل رسمي للعام بأكمله عام 2007 في المورانو….

    *وبخصوص التعاون الي بين مرسيدس ونيسان (أنا قلت يتبادلون محركات مرسيدس تعطي نيسان محركات ديزل تيربو ونيسان تعطي مرسيدس محركات V6 تنفس طبيعي انا ماكذبت وهذا شى مصرح رسميا)
    والأن انظم للتعاون مع مرسيدس ونيسان شركة فورد
    وهذا الروابط مفصل بكل شى محركات وشاصي ومحركات جديدة …ألخ
    بالعربي والأنجليزي ….

    http://www.nissan-arabia.com/vb/showthread.php?t=48593
    http://www.nissan-arabia.com/vb/showthread.php?t=48618

    وبخصوص المساج :

    هذه بي ام دبلو الفئة السابعة المسماه بالحوت عام2002
    ممكن تقول لي وين المساج !!!!!!

    http://www.netcarshow.com/bmw/2002-7_series/1600×1200/wallpaper_20.htm

    http://www.netcarshow.com/bmw/2002-7_series/1600×1200/wallpaper_2c.htm

    وبخصوص المرسيدس S كلاس وين المساج في الموضوع .
    الله يرضى عليك هذا رموت حق المسرح حق البانورما + تلفون + التحكم في الشاشة .
    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2006-s-class/1024×768/wallpaper_7c.htm

    هذا لكزس ياطويل العمر والسلامة بتصريح رسم هي اول من طلع المساج وشف شكر الرموت الخاص بالمساج الجهية اليمين الموجود فيها NO وOFF هذا خاص بالمساج
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_31.htm

    وانا قلت لك يا اخ عبدالله لكزس مخيرة لك بين مراتب متصلة ومراتب من فصلة وتلقا كلامي فوق مكتوب المراتب المفصولة تكون للسائق خاص لك والمتصلة تكون الرفاهية قدام وهذع الصور توضح كلامي

    هذه المراتب المفصولة يا استاذ عبدالله
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_2a.htm

    وصورة ثانية توضح كلامي اذا شغلت المساج ترتفع المرتبة من الراس الى اعزكم الله الرجلين شفها من عند المرتبة السفلية كيف منتفخة علشان وضع المساج
    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_2b.htm

    وهذه المراتب المتصلة الرفاهية تكون قدام

    http://www.netcarshow.com/lexus/2009-ls_600h_l/1600×1200/wallpaper_28.htm

    واول من قدمها لكزس ثم جت بعدها شركة اودي وقدمتها في فئة A8 عام 2010
    وسالفة مايباخ اعرفها مايحتاج تمدحها لي 2002 الى 2009 بس فشلت مع منافستها الروز ومرسيدس اغلقت عالم المايباخ لأنها سببت زحمة لفئة Sكلاس

    والشى الثاني بقول لك شئ يمكن يعجبك في مرسيدس في فئة S كلاس 2014 انها بتطلع بلاث انواع اكبر فئة بتنافس البنتلي والروز
    الفئة الثانية S كلاس كوبيه ينافس بنتلي GT
    الفئة الثالثة بتنافس (بي ام ولكزس و اودي ) يمكن هذا الشى يعجبك كثير .

    وسالفة لكزس LS2013 لفت نظر مثل ما انا قلت مهب الجديدة كليا لأن الي قال جديدة كليا مواقع العربية فقط لأن لكزس قالت الجديدة كليا في GS,ES,IS فقط لأن قالو في عام 2011 جس اس 2013 في عام 2011

    بعكس LS نزلت 2012 وقالوا 2013 يعني ماعطوها فرق سنتين بأسم الجديدة كليا مثل مرسيدس اعلت عن فئة S كلاس 2014 نهاية عام 2011

    الجديدة كليا كذا تنقال

    في فئة GS
    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-gs_350/1600×1200/wallpaper_0f.htm

    هذه الجديدة
    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-gs_350/1600×1200/wallpaper_10.htm

    الخلفية
    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-gs_350/1600×1200/wallpaper_0c.htm
    الجديدة
    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-gs_350/1600×1200/wallpaper_19.htm

    وفئة ES

    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-es_350/1600×1200/wallpaper_01.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-es350/1600×1200/wallpaper_01.htm

    وهذه الخلفية
    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-es_350/1600×1200/wallpaper_09.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-es350/1600×1200/wallpaper_0a.htm

    فئة IS

    http://www.netcarshow.com/lexus/2011-is_350/1600×1200/wallpaper_01.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2014-is/1600×1200/wallpaper_02.htm

    الخلفية

    http://www.netcarshow.com/lexus/2011-is_350/1600×1200/wallpaper_12.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2014-is/1600×1200/wallpaper_0b.htm

    اما السيارات الي تسمى لفت نظر مثل LS.LX.RX لأنهم اخذوا فتحات التهوية الجديدة وتغيرت انورها وشوية من اللمسات في الديكور الداخلي
    فقط

    فئة LS

    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-ls_460_l/1600×1200/wallpaper_0c.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-ls_460/1600×1200/wallpaper_0c.htm

    الخلفية

    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-ls_460_l/1600×1200/wallpaper_09.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-ls_460/1600×1200/wallpaper_0b.htm

    فئة LX570

    http://www.netcarshow.com/lexus/2008-lx_570/1600×1200/wallpaper_01.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-lx_570/1600×1200/wallpaper_02.htm

    الخلفية

    http://www.netcarshow.com/lexus/2008-lx_570/1600×1200/wallpaper_1a.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-lx_570/1600×1200/wallpaper_0f.htm

    فئة RX

    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-rx_350/1600×1200/wallpaper_03.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-rx_350_f_sport/1600×1200/wallpaper_01.htm

    الخلفية
    http://www.netcarshow.com/lexus/2010-rx_350/1600×1200/wallpaper_10.htm

    http://www.netcarshow.com/lexus/2013-rx_350_f_sport/1600×1200/wallpaper_0a.htm

    والمعروف ياعبد الله السيارات الرفاهية وسيارات SUV من اكثر السيارات تصميمها يطول وكل هذولي لفت نظر اللهم بس الي يميزهم فتحة التهوية الجديدة فقط .

    فعلا مرسيدس ابهرت العالم في S كلاس الجديدة تحت الغطاء بس لاتنسى فيه بي ام الفئة السابعة وعندك لكزس وعندك اودي بيغيرون فئة اكبر سيدان بعد مرسيدس ننتظر ونشوف .

    والشى الي ابي اقوله لك حرام عليم محرك LS460 يارجال 4.6 لتر توصل قوة 388 حصان تنفس طبيعي ننتظر ونشوف شكلها الجديد برضوا .

    وللمعلومية في منافسة قوية بين لكزس ومرسيدس في روسيا في سيارات SUV مثل مرسيدس G55 AMG ولكزس LX570 في روسيا ونفس الشى في الشرق الأوسط والخليج بين السيارتي اكثر مبيعات ومع العلم ان لكزس LX ماتصف جمب مرسيدس G55 لا من محرك ولا من قوة بينية بس كل واحد منهم يقدم الأفضل .

    شف ياعبدالله تراني اعرف عالم السيارات وتراه بحر صعب انك تميز من الأفضل لأن الشركات هذه تتميز بشى وتنهزم في ششى ثاني وكل واحد يحاول يثبت من هو الأفضل .

    انا افكر اني اخذ مرسيدس اذا الله احيانا واحياكم يا استاذ عبدالله يا فئة E او فئة GL لأن هذه السياراتي هم الي جننوني بالمرسيدس بس فها ميزتن هل السياراتين شبابية وفخمة وتنفع للعائلة بعكس فئة S كلاس جوها جو شيبان

    فئة E 2014

    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2014-e-class/1600×1200/wallpaper_4e.htm

    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2014-e-class/1600×1200/wallpaper_44.htm

    فئة GL 2013

    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2013-gl-class/1600×1200/wallpaper_71.htm

    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2013-gl-class/1600×1200/wallpaper_79.htm

    فياريت ياعبد الله لا تكابر في وفي النهاية كلنا اخوانا وكل واحد يعطي اراءه أنا مسمي نفسي عاشق الياباني مهب بس في السيارات في كل كتلوجيا في عالم اليابان بس في السيارات أنا محايد وبس اذا صار في سب للسيارات اليابانية أنا ارد .
    في الختام

    مثل
    مرسيدس بنز- مستقبل السيارات
    لكزس موترز _ فخر السيارات الأسيوية وتحدى الصعاب

     
  53. أول حاجة أنا قلت العلامة المغطاة من عام 2000 والصورة اللي اعطيتها الاخ عيسى كانت لنفس السيارة لاكن موديل اجدد والسيارة هيا طبعا فئة cl , وأنا ترى ماقلت العلامة المغطاة بالزجاج براءة اختراع لاكن ماخلف هذا الزجاج وهوة نظام الديسترونيك الرادار هوة براءة اختراع لاجدال فيها من شركة مرسيدس بنز.
    واتمنى توضحلنا فئة ال sc كانت ثورة حسب كلامك من أي ناحية ؟
    بالنسبة لكلامك ان شركة كدلك هيا اللي طلعت الرئية الليلة فأنا قلت ذا الكلام والحمدلله انك وافقتني وشركة كدلك طبقتها بالفعل على سيارتها dts سنة 2000 أو نهاية ال 1999 في النسخة الكاملة للمواصفات والله يرضى عليك مو عشين لكزس حطتها 2002 خليت كدلك ماطبقها بالفعل !!! شركة كدلك او gm
    بشكل عام هيا السباقة بهاذي التكنولوجيا وأول من وضعها في السيارة هم .
    قبل ما انتهي من موضوع الرئية الليلية تصحيح بسيط لمعلومتك ترى الكدلك cts طول عمرها صغيرة ومالها غير جيلين فقط واللي انت تقصدها يمكن انها كانت كبيرة وصارت صغيرة مع انها غير موجودة الان من الاساس اللي هيا فئة sts وليس cts هاذة كان مجرد تصحيح .

    بالنسبة لنظام التفاف العدسة انا حطيت الاسم باليوتيوب وطلع النظام وشفت مقطع واحد عنه بس ترى انت ماعملت شي انا طلبت منك اثبات انهم اول من اخترعوه ماقلتلك وريني كيف تلف العدسة !!

    بالنسبة لكلامك عن تويوتا بيريوس ونيسان لايوجد ما ارد عليه واتمنى ماتخرج عن الموضوع ثاني .

    بالنسبة لكلامك عن التعاون بين مرسيدس ونيسان اشكرك على الرابط التفصيلي بس ترى مكتوب في الرابط الثاني ان شركة ديملر بتعطي نيسان وانفنتي مكاين بنزين وديزل وليس قما قلت ديزل فقط .

    بالنسبة لموضوع المساج بتكلم في البي ام اول شي ..

    انا قلت المساج نزل على البي ام الفئة السابعة حسب معلوماتي اول شكل لها اللي يسموه الحوت ومادري عام 2002 أو 2003 بدأ لاكن على العموم هذا مقطع فيديو يثبتلك ان اول شركة تحط نظام المساج ليست لكزس الرابط في بدايته يذكرلك موديل السيارة 2003 وبعدين شوف الدقيقة 3:20 بيذكرلك انو موجود مساج في مقعد السائق وذا الكلام طبعا من 2003 واتفضل الرابط

    http://www.youtube.com/watch?v=gypNdmBe__c

    بالنسبة لل s والروابط اللي ارسلتلك هيا انت ماصدقتها طيب بكيفك لاكن بعطيك نفس الرابط للموقع حق الصور وانزل اقرأ تحت بتلاقي عبارة
    Comfort: new seats with a massage function and air suspension as standard

    تلاقيها مكتوبة تحت في معلومات السيارة اتفضل الرابط
    http://www.netcarshow.com/mercedes-benz/2006-s-class/14.htm

    وإذا برضك منت مقتنع ان اللكزس مو أول من عمل المساج اتفضل ذا الرابط
    http://en.wikipedia.org/wiki/Maybach_57_and_62 للمايباخ عام 2002 أقرأ قسم ال Features السطر الثاني بتلاقي المقاعد الامامية والخلفية فيها مساج وطبعا انا قلت اني مابحط المايباخ لانها كمستوى قخامة فوق اي سيارة لاكن عشين اقفل على الموضوع تماما ولا عاد تفتحه ابد لان الحقيقة اثبتت .

    وبالنسبة لموضوع المقاعد الخلفية في اللكزس منفصلة ومتصلة ترى مادري ليه قاعد تعيد وتزيد فيه !! إيش الجديد يعني مقاعد منفصلة !! عجيب
    وبالنسبة للظهر المقعد ينام وتتمد منطقة الرجل ترى والله مو شي جديد يا ابن الحلال !! موجودة على المايباخ من 2002 !وكمان تقول اول من قدمها لكزس !!! لاحول ولاقوة الا بالله ياخي شوف قبل لا تكتب الله يهديك اتفضل الرابط

    http://www.netcarshow.com/maybach/2002-62/1024×768/wallpaper_63.htm

    وبالنسبة لشركة مايباخ مرسيدس اغلقتها لانها فشلت (فقط) في تحقيق مبيعات كافية وليس لانها عملت زحمة لل s ! اما كمستوى سيارة فارهة هي رقم واحد إلى الآن في الفخامة , وفي الماضي طبعا مرسيدس 600 اللي بدأ من 1963 واللي بتعيدها مرسيدس من جديد مع الجيل القادم .
    وبالنسبة لتوضيحك عن الفئة s الجديدة وأنواعها اشكرك على التوضيح وبصراحة عندي خلفية عن الموضوع من قبل وفي انتظار السيارة قريبا انشاء الله

    بالنسبة لموضوع اللكزس ls 2013 انها مجرد فيس لفت وليست شكل جديد كليا فأنا مابكثر كلام في الموضوع لانه واضح وضوح الشمس ومعروف حتى عند الجهال ان ال 2013 الجيل الخامس من لكزس ls وشرحتلك قبل بالصور شكل ال 2007 والفيس لفت حقه في 2010 بس انت منت مقتع من قوة الصدمة أنا عارف واكثر من كذا كلام في ذي النقطة اعتبره استخفاف بيا وباللي يتابعونا لانه واضح وضوح الشمس وذا مجرد رابط من موقع لكزس يتكلمو عن تطوير ال ls بجيلها الجديد لعلك تفوق من الصدمة وتقتنع أتفضل الرابط
    http://www.lexus.com.sa/lexus_cars/ls/ls460l_2012/index.asp

    وكلامك اني لا انسى وجود لكزس وبي ام واودي في المنافسة مع ال s القادم أنا مانسيت واكيد فيه منافسين لل s غير ذول كمان لاكن انا على ثقة تامة بإمكانيات شركة مرسيدس .

    موضوع انك تقلي حرام عليك اللكزس 388 حصان برد عليك وقلك اتقي الله انت ولكزس نفس عدد الاحصنة ذي اللي على اللكزس الجيل الجديد 2013 موجودة نفسها على ال s 500 من ( 2006 )وتنفس طبيعي برضو !!

    وكلامك عن المنافسة بين جيب اللكزس والمرسيدس g55 اكيد كلهم يقدمو الأفضل لاكن للمعلومة بس ترى اللكزس اللي انت ذكرته ينافس ال GL وليس ال g وطبعا لإضافة معلومة لك فقط ان اول شركة عملت نظام دفع رباعي في العالم هيا شركة ديملر عام 1906 تقريبا يعني قبل اكثر من 100 سنة ! هاذي مجرد معلومة لك لا اكثر ومالها علاقة بموضوعنا .

    وكلامك انك تعرف عالم السيارات وصعب تميز بين الافضل هادة رايك اما انا اقولها بأي وقت مرسيدس الأفضل وعميد كل السيارات , واذا عندك صعوبة انت انك تميز انا ماعندي صعوبة .

    وبالنسبة لموضوع شرائك لمرسيدس اتمنى يحصل وتقتني اي من السيارتين اللي انت ذكرتهم عشين تعرف ليه سمو مرسيدس تجمة السيارات , ومبروك مقدما .

    في النهاية انا شخص غير مكابر لاكني عاشق للمرسيدس واتكلم بالحقائق والعلم وحاط اسمي لاكن انت حاط عاشق ياباني وتدافع عن الياباني وتقول انك محايد بس اذا صار سب في السيارات اليابانية انت تسب !! بصراحة مافهمت شي ههههههههههه على العموم امزح معاك فكرتك وصلت ..

    مرسيدس بنز – الأفضل ولاشيئ سواه .

     
    1. وبالنسبة لموضوع المقاعد الخلفية في اللكزس منفصلة ومتصلة ترى مادري ليه قاعد تعيد وتزيد فيه !! إيش الجديد يعني مقاعد منفصلة !! عجيب
      وبالنسبة للظهر المقعد ينام وتتمد منطقة الرجل ترى والله مو شي جديد يا ابن الحلال !! موجودة على المايباخ من 2002 !وكمان تقول اول من قدمها لكزس !!! لاحول ولاقوة الا بالله ياخي شوف قبل لا تكتب الله يهديك اتفضل الرابط

      http://www.netcarshow.com/maybach/2002-62/1024×768/wallpaper_63.htm

      ^ أحب أضيف أنو مرسيدس هي أول سيارة مراتبها الخلفية تمتد كهربائياً
      راجع s class موديلات الثمانين ( التمساح ) لكن لا توجد مرتبه للأرجل

       
  54. ماشاء الله عليك أخوي عاشق الياباني

    فعلا خبرة كبيرة

    واتمنى جهدك مايضيع ويستمتع فيه القراء للموضوع بغض النضر عن المتعصبين المتحجرين عقليا

     
  55. فعلا الأخ عاشق ياباني عنده معلومات جيدة عن تاريخ لكزس خاصة والياباني كمان بشكل عام .

    بغض النظر عن المعلومات اللي عنده تظل المرسيدس رقم واحد .

     
    1. فعلا إنسان محترم ويعرف يناقش وعنده معلومات ياليتك تكون مثله

       
    2. واذا كانت مرسيدس رقم 1 فلماذا مثل على صعيد التسارع هناك سيارات كثيره ذات تسارع وأداء أفضل من مرسيدس !!

       
  56. لا يا ARTI مو ياليتني أكون مثله لا ياليتك انت تكون مثلنا تعرف تناقش بأدلة وحقائق وتتكلم بعلم , ويكون عندك معلومات حتى لو غلط أصححلك عادي.

    وأنا قلت مرسيدس رقم واحد ماقلت مرسيدس رقم واحد في التسارع !!!
    أنا قصدت بيها ان المرسيدس اكثر شركة في العالم غيرت من مجرى السيارات عبر التقنيات الثورية الكثيرة اللي قدمتها وعملت تغير بمستوى السيارات اليوم ماخصيت بكلامي التسارع ! هههههههههه

    واذا تتكلم عن الاداء انا قلتلها وبقولها تاني , مرسيدس تمتلك الان اسرع سيدان في العالم e63 amg واسرع جيب في العالم g65 amg , ايش رايك ؟

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيئ سواه .

     
    1. لاتسلك لنفسك انت منت زيه الرجال محترم وصاحب معلومات

      انت صاحب خربطة وشعارات انت مسوي زحمه على مرسيدس كانك دوبك تدري ان فيه مرسيدس هههههههه

      انتا تقول انو مرسيدس الرقم 1 والافضل ولا شيء سواه وهندسة لامثيل لها طيب كل الكلام هذا حلو فين طيب السيارات اللي تحقق الكلام على ارض الواقع

      اش رايك انو نيسان تملك اسرع سيارة باربع ركاب ؟

      وانو بوقاتي تملك اسرع سيارة في التوب سبيد ؟

      وانو هيسنسي فينوم واكور اكيقر يمتلوك تسارع من 0-300 أفضل من جميع سيارة مرسيدس حتى المعدلة ؟

      فين الرقم واحد حق مرسيدس

       
  57. طبعا هوة نفسه الاخ عاشق ياباني من نقاشنا يعرف اني صاحب معلومات وأنا شخص محترم غصب عليك مو برضاك وقلتلك احتراما لادارة الموقع مابرد عليك اكثر من كذا احتراما لهم وللي يتابعونا اما انت بالنسبالي لاشيء مجرد صفر .

    نتكلم بالموضوع الان / تقدر تراجع نفس الصفحة ذي اطلع فوق انا ذكرت بعض الاختراعات اللي ابتكرتها مرسيدس وقدمتها لعالم السيارات وموجود كمان في موضوع (المعلومات المسربة عن ال s الجديدة ) تقدر ترجع ليه برضو كاتب عن ابتكارات مرسيدس .

    ياليت تذكرلنا ايش السيارة من نيسان اللي اسرع من e63 amg ؟

    وكلامك عن البوجاتي يعتبر لف ودوران وذا اسلوب الجهلة اللي ماعندهم حجة لإني قلت مرسيدس تمتلك اسرع سيارة سيدان واسرع جيب ماقلت كوبيه !

    وكلامك عن هيسنسي فينوم واكور اكيقر نفس الشي لف ودوران لاني قلت اسرع سيدان وجيب ماقلت سيارات كوبيه !

    ولاتدخل السيارات المعدلة في الموضوع مالها علاقة واترك اللف والدوران .

    تبغا تعرف وين الرقم واحد حق المرسيدس روح اقرأ وأتعلم في الاماكن اللي قلتلك عليها بداية الكلام وبتعرف .

    مرسيدس بنز – الأفضل ولاشيئ سواه .

     
    1. الجي تي آر من نيسان أسرع من إي 63 ايه ام جي

      بعدين ليش تلف ودور اقولك جيب سيارة تسارعها افضل تقولي اختراعات

      يابن الحلال احد قالك تكلم عن الاختراعات !! كل الشركات الكبار لها اختراعات من كايدلاك للكزس للبي ام دبليو

      جيبلي سيارة بس من مرسيدس تسارعها تحت ال 3 ثواني ههههههههه

      صناعات العالم كلها الأفضل ولا شيء سواها

       
    2. بعدين ياخي من جد لاتقارن نفسك بالأخ عاشق الياباني

      الرجال محترم وصاحب معلومات

       
  58. برضك تلف وتدور لاكن مايهم بجاوب مو عشينك أكيد لاكن عشين اللي يتابعونا , النيسان جي تي ار ليست سيارة سيدان مرة ثانية انا قلت مرسيدس تمتلك اسرع سيدان واسرع جيب فكلامك ماله معنى لان الجي تي ار ليست سيدان وليست جيب .

    حابب تقارن الجي تي ار قارنها بال sls amg بس ترى ما انصحك .

    وانا اتكلم عن الانجازات اللي منها الاختراعات وهاذة اللي يبين القوة والأفضلية لأي شي سواء سيارة او غير سيارة (الانجازات ) وليس التسارع !!! ومرسيدس لديها اكبر انجازات في عالم السيارات ويكفي طبعا انها من صنع السيارة اللي انت قاعد تركبها .

    وانا اصلا ما اتكلمت في التسارع ولا قلت مرسيدس عندها تسارع اقل من 3 ثواني !

    واذا انت شايف ان الشركة الناجحة هيا اللي عندها تسارع اقل من 3 ثواني !
    معناته 99% من السيارات ليست ناجحة لان تسارعها مو أقل من 3 ثواني !!
    هههههه عجيب كلامك .

    وانا ماقرنت نفسي بأحد انت اللي قارنت بيننا ما اعرف ليه ولاكن أنا والاخ عاشق ياباني الحمدلله رجال محترمين وعندنا معلومات كبيرة في السيارات
    وليس العكس .

    مرسيدس بنز – الأفضل ولاشيئ سواه .

     
    1. الشركة رقم 1 وماعندها أي سيارة تسارعها تحت 3 ثواني !!

      ثاني شيء انا ماقلت سيدان انا قلت اربع ابواب

      وخلينا نقارن الجي تي ار بالايه ام جي ليش لا قال مانصحك

      الجي تي ار جابت تسارع 2.5 ثواني وهيا 6 سلندر

      اش سوت مرسيدس !! قايل لك اديني سيارة وحدة بس من مرسيدس تسارعها تحت 3 ثواني

      ولا تقولي مايفرق لانو مو معقول افضل شركة في العالم وماقدرت تصنع سيارة وحدة تسارعها تحت ال 3 ثواني

      المفروض الشركة رقم 1 تصنع سيارة تسارعها تحت 2.5 عشان تأكد أنها الرقم 1

       
      1. صناعات العالم كلها الأفضل ولا شيء سواها

         
        1. يد بيد نقضي على التعصب
          ( الحملة الوطنية لتغير التفكير المتحجر والقضاء على التعصب )

           
  59. الأخ عاشق ياباني انتظر ردك على أخر كلام لي عشين نتناقش ونكمل موضوعنا .

     
  60. أول شي جبلنا صورة للنيسان جي تي أر ( اربع ابواب )إللي تقول عنها .

    طبعا انت فاهم الموضوع كله غلط , انت تفكر ان أفضل شركة سيارات لازم تعمل تسارع تحت ال 3 ثواني , وخليت الجي تي أر كمان احسن من ال amg عشين تسارعها اقل من 3 ثواني !

    كل مفهومك خاطئ تماما ومحدود جدا ..
    إذا تقصد من كلامك ان الجي تي ار اسرع من ال amg عشين ماعملو تسارع اقل من 3 ثواني فأنا بسألك الأن :
    بوجاتي فيرون تتسارع في 2.5 ثواني نفس التسارع اللي انت ذاكره للنيسان
    جي تي ار ….. افهم من كلامك ان الجي تي ار إذا تسابقت مع بوجاتي بيكوني جمب بعض بعد ال 100 ؟!! ههههههههه انت فاهم الموضوع كله خطأ , التسارع من السكون ل 100 كم مو معيار لا لافضلية الشركات ولا لأسرع سيارة وجبتلك مثال للبوجاتي اسرع سيارة موجودة في وقتنا ذا وتتسارع بنفس تسارع النيسان بس انت عارف بعد ال 100 كم ايش بيصير في الجي تي ار اذا منت عارف اقلك ترى هههههههه , نفس الشي تسارع ال sls amg ثواني 3.5 لنسخة البلاك سيريس والقوة الحصانية 631 حصان , لاكن بعد سرعة ال 100 كم تسحق الجي تي ار تماما .

    خلاصة الكلام التسارع مو معيار الافضلية انا ممكن اجبلك سيارة لمرسيدس اتصنعت قبل اكثر من 70 سنة وتسارعها مو تحت ال 3 ثواني لا لا تحت الثانيتين بعد ! وكلامك عن الجي تي ار انها بذي القوة وستة اسطوانات ومكبر الموضوع مرة بقلك في سيارة اسمها لانسر ايفولوشن مكينتها اربعة اسطوانات على 2 لتر وتتسارع لل 100 كم في 3.8 ثواني ! يعني المفروض نخليها الحين احسن من الفيراري كلفورنيا كونها بذا التسارع واربع اسطوانات فقط ! طبعا لا .لاكن انا عارف ان التسارع مو معيار للأفضلية إلا طبعا بمعيارك انت الغير معترف بيه في الواقع .

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيئ سواه .

    يد بيد نضع للجهل حد

    الحملة الوطنية للقضاء على الجهل وتوعية الناس بشركة مرسيدس .

     
    1. اقصد اربعة ركاب وليس اربعة ابواب تقدر تراجع ردي الأًصلي

      لازلت أنتظر سيارة من مرسيدس تسارعها أقل من 3 ثواني

      يوجد سيارات كثيرة جدا ومن شركات بعضها ليس بمستوى شهرة مرسيدس وتسارعها تحت 3 ثواني

      هل تعلم عزيزي عبدالله أن السجل الحالي للحلبة نيوبرغ الألمانية والتي تعتبر معيار لكل السيارات السوبر

      أن كلا من نيسان و ولكزس وباقاني ومازاراتي ودوج وشفروليت وبورش وبي ام وفراري ولامبورجيني وكونيسنق السويدية كلهم لديهم أرقام أفضل بكثير من ماحققته مرسيدس في نيوبرغ

      ان شاء الله هذي المره ماتقولي مايهم حلبة نيوربرغ ولا يهم الاداء

      صناعات العالم كلها الأفضل ولا شيء سواها

      ( الحملة الوطنية للقضاء على التعصب ومعالجة التفكير المتحجر )

       
  61. خلى قصدك على جنب الحين …. أنا قلت من البداية اسرع سيارة سيدان ماقلت اسرع سيارة اربع ركاب ولاعملت مقارنات مع احد انت اللي جيت حشرت الجي تي ار مع ال e63 لأنك عارف مافيه سيدان الان اسرع من الe63 , وقارنتها بسيارة سيدان مع ان الجي تي ار ليست سيدان ! الاحول ولاقوة الا بالله كل ذا عشين تشوش على الناس اللي يتابعونا ؟!

    مرسيدس e63 amg 2014 اسرع سيدان في العالم .
    مرسيدس amg g65 2013 اسرع جيب في العالم .

    انتهينا من ذي النقطة ننتقل للنقطة الثانية ..

    لازلت تنتظر تسارع مرسيدس اقل من 3 ثواني ….. طيب اتفضل الرابط

    http://www.facebook.com/media/set/?set=a.469052816489330.108708.159621554099126&type=3

    طبعا هاذي سيارة صنعتها شركة مرسيدس سنة 1939 ( شركة نيسان بذا الوقت كان عمرها لايتجاوز العشر سنوات في سوق السيارات )لتكسر حاجز السرعة وتكون اسرع سيارة في التاريخ بذاك الوقت لاكن توقف انتاجها بسبب الحرب العالمية الثانية طبعاموجودة الان بمتحف مرسيدس بألمانيا, تسارعها من السكون الى 100 كم في 1,32 ثانية !
    وهذا رابط لمعلومات اكثر عن السيارة اتفضل
    http://en.wikipedia.org/wiki/Mercedes-Benz_T80

    انتهينا من ذي النقطة ..

    موضوع حلبة نيوبرغ …فعلا هاذي حلبة مهمة جدا بالنسبة للسيارات الرياضية لاكن مو بالضرورة تكون السيارات اللي ذكرت انها حققت تسارع افضل من مرسيدس انها تكون اسرع من مرسيدس ! اذا كانت اللمبرجيني جلاردو حققت تسارع على الحلبة افضل من المرسيدس
    فهذا لايدل على انها اسرع في خط مستقيم … بمعنى اخر كمثال اذا حطيت اللمبرجيني جلاردو واللكزس lfa مع مرسيدس في منافسة في خط مستقيم وليس مضمار حلبة بكل تأكيد ال sls amg حتسبقهم .

    مرسيدس بنز – الافضل ولاشيئ سواه

    يد بيد نضع للجهل حد

    الحملة الوطنية للقضاء على الجهل وتوعية الناس بشركة مرسيدس .

     
    1. الهندسة والتكنولوجيا مو اني اسوي سيارة سريعه في خط مستقيم اني اسوي سيارة تقدر تدخل المنحنيات وتخرج بثبات وسرعه عالية

      لا تجلس تقولي معناتو مو اسرع بخط مستقيم !! ليش مرسيدس ماعندها سيارة فيها ثبات ومرونة افضل من كل الشركات اللي انا ذكرتهم !!

      بعدين بالنسبة للرابط حقك معليش عزيزي انا ماعترف بروابط فيس بوك !! ممكن رابط من مجلة او شركة مشهوره ومعترف بها لاني ممكن على الفيس احطلك سيارة سعودية تسارعها نص ثانية لو حبيت

      صناعات العالم كلها الأفضل ولا شيء سواها

      (الحملة الوطنية لمكافحة التعصب ومعالجة ذوي التفكير المتحجر )

      يد بيد نضع للتفكير المتحجر حد

       
  62. وصفك للهندسة والتكنلوجيا وتعريفك لها غير دقيق ..

    كل شركة لها سياسة وأسلوب وهوية معينة لما تصنع سياراتها , السبب ان فيه منافسين حققو تسارع افضل على المضمار من مرسيدس SLS AMG هوة سياسة مرسيدس اللي ممكن تتنازل عن اشياء معينة مقابل اشياء مايبون مرسيدس يفرطون ولو بشيء بسيط فيها ومنها الراحة والفخامة والأمان ( الشديد ) للسيارة ..

    هاذة اللي موجود في ال SLS AMG بقوة ويكاد يكون معدوم عند(بعض)منافسيها مستوى الفخامة والراحة والأمان المتواجد في السيارة وتصميم السيارة ايضا للأستخدام اليومي وليس فقط للسباقات كل هاذي الاشياء ماتتنازل عنها شركة مرسيدس ( أول شركة سيارات في العالم ) , لاكن من جانب أخر هاذي الأشياء تأثر على الأداء حق السيارة من ناحية الوزن ( ال SLS AMG من اثقل السيارات في فئتها ) ومن ناحية نظام التعليق , على سبيل المثال أي انحراف للسيارة سواء على مضمار أو غير مضمار تتدخل الألكترونيات بشكل سريع للتقلل من اندفاع السيارة في المنعطفات حتى لو تم فصل ( الغاء ) انظمة الثبات في السيارة تظل السيارة متحفظة وبالتالي تقليل من سرعتها وبالتالي تقليل في تسارعها .

    الاثبات الحقيقي لسرعة اي سيارة عن الاخرى هوة المضمار او الطريق المستقيم في هاذي الحالة اي سيارة مكينتها والجيربوكس وانظمة التعليق حتدفعها للامام بشكل سلس ومستقيم بحيث مافيه ولاشي يأثر او يضغط على اجزاء السيارة
    الرئيسية كما يحصل في المنعطفات على سبيل المثال وبالتالي تظهر القوة الحقيقية للسيارة .
    وانا ذكرتلك مثال عن سيارتين انت ذكرتهم بموضوع التسارع في الحلبة اللي هيا اللكزس LFA واللمبرجيني جيلاردو وقلتلك هم حققو تسارع افضل من ال SLS AMG ( حسب كلامك ) لاكن بنفس الوقت هاذي السيارتين ( كمثال ) اخف وزن من ال SLS AMG وليست سيارات مصممة للاستخدام اليومي ولايوجد فيها مستوى الراحة والفخامة الداخلية والامان اللي موجود في ال SLS AMG , بالتالي تحقق تسارع افضل على المضمار اللي ذكرته لاكن في طريق مستقيم
    لايوجد لديهم اي أمل بالفوز على ال SLS AMG .

    ننتقل لمسألة التشكيك في الرابط وموضوع التسارع (اللي ماله أهمية كبيرة)
    إلا طبعا بمعاييرك انت , أقدر ابشرك وأقلك المسألة انتهت خلاص ….

    أنا اعطيتك رابط فيه التسارع منقول من موقع ثاني . الان انت رفضت قبول الرابط وشككت بمصداقيته وبالتالي شككت في رقم التسارع الموجود فيه …. والرابط كلو غير صحيح نهائيا .
    الان المسألة انتهت , أثبتلنا العكس . اثبتلنا إن تسارع (المرسيدس T80 )
    فوق الثلاث ثواني بأي طريقة سواء رابط موقع عادي او موقع لحساب التسارع اي طريقة انت تحبها والمسألة انتهت خلاص ..
    اذا اثبت ان تسارعها فوق ال 3 ثواني أنا بعترف بأن الحق والمصداقية معاك وبكتب العبارة ذي ( مرسيدس بنز أسوأ وأرخص وأفشل شركة سيارات في العالم ) وأبشرك كمان مابكتبها هنا إلا بكتبها بكل المواضيع اللي دافعت فيها عن مرسيدس هنا بالموقع …. ايش رايك , والاخوان اللي يتابعونا يشهدو علي لأن هاذا الموضوع اخذ أكثر من أهميته واخذ وقت مننا كبير ,أما لو ما اثبت ان السيارة تتسارع لل 100 كم فوق ال 3 ثواني بيكون الحق والمصداقية معاي انا .

    في الإنتظار ..

     
    1. عزيزي البينة على من أدعى انت قلت انو في اقل من 3 ثواني انت اللي تثبت
      مو انا اثبت العكس

      غريب منطقك !!

      بعدين على كلامك هل جربت اللكزس واللامبو عشان تقولي مافيها راحة !!

      بعدين حسب معرفتي إنو فرع AMG مخصص للتعديل والسيارات الرياضية المفروض الشركة رقم 1 تكون قادرة انها تصنع سيارة تسارعها اقل من 3 ثواني بنفس مستوى الراحة

      ولا كذا بيصير الشغل تعديل هواة مثل الدراق وعاد اذا اتجهت المعايير للانخفاض ممكن بالتعديل اجبلك سيفيك بتسارع اقل من 3 ثواني

      نذكر نقطة أخرى

      هل تعلم عزيزي عبدالله

      ان البطولات المحققة في سباقات الفورملا على مستوى المصنعين
      ان كل من فيراري الايطالية ورينو الفرنسية وفورد الامريكية وهوندا اليابانية لديهم سجل انتصارات اكبر مما تمتلك مرسيدس !!

      للاسف الشركة رقم 1 ليست الرقم 1 من جديد

       
  63. نعم أنا جربت الجيلاردو وال sls amg …
    فرق كبيرة في مستوى الراحة في القيادة والجلوس امام المقود , في ال sls لايوجد شعور انك راكب سيارة سوبر كار الا اذا ضغط على دواسة البنزين بشكل اٌقوى تختلف السيارة تمام وتعطيك اكثر من ما تتوقع اما غير كذا كإنك تسوق مرسيدس باب واحد عادي , الجيلاردو مندفعة وتستجيب بشكل اسرع من ال sls قليلا لاكن مستوى الراحة اقل من ال sls ..
    بالنسبة لل lfa أنا ماسقتها لاكن عندك تجربة توب جير لها وجيرمي قال انهم استغرقو وقت طويل في انتاجها لاكن تنقصها بعض وسائل الترفيه والراحة وقال مثلا لايوجد حاملات اكواب ولا مخرج ايبود وصعوبة في ربط حزام الأمان لأن المقعد ضيق وهذا الرابط

    https://www.saudishift.com/2013/top-gear-season-19-episode/
    شاهد المقطع رقم ثلاثة الدقيقة (2:00) بإختصار مثل ماذكرت من قبل ليست سيارة مريحة جدا ولم تصنع للاستخدام اليومي مثل ال sls amg .

    بالنسبة لشركة amg هيا شركة قادرة على صنع سيارة تسارعها تحت ال 2 مو تحت 3 ثواتي بعد لاكن بكل تأكيد بتكون ذات نسخ محدودة جدا ( مثل الفيراري اللي نزلت امس على سبيل المثال في معرض جنيف ) وسياسة تصنيع سيارات تكلف الشركة مبالغ ضخمة ويصنع منها نسخ محدودة فقط ويوقف انتاجها فيما بعدغير موجود الان في سياسة شركة مرسيدس المبنيه على خطة هدفها هوة الوصول لاكبر صانع سيارات فاخرة في العالم عام 2020 وسيارات ذات انتاج محدود جدا ماتخدم التوسع للشركة ولا زيادة مبيعاتها وتأخذ منهم الوقت والمجهود الكبير من غير فائدة تخدم هدفهم .

    بالنسبة لكلامك تعديل هواة وانخفاض معايير وسيفك و3 ثواني كل الكلام غير مفهوم وحأتركه غير مفهوم .

    بالنسبة لكلامك عن بطولات الفورملا 1 اعطينا اثبات بالأرقام والحقائق ان الشركات اللي ذكرتها تمتلك سجل انتصارات اكبر من مرسيدس ( بإسثناء فيراري طبعا لانها بكل تاكيد صاحبة اكبر سجل انتصارات في الفورملا 1 )

    النقطة الأخير بتكلم عن موضوع التسارع ..
    البينة على من ادعى كلام جميل ورائع , انا ادعيت ان المرسيدس t80 تتسارع في اقل من 3 ثواني وأعطيتك البينة في رابط يثبت كلامي , بعدين انت ادعيت ان اللي بالرابط غير صحيح ,جاء دورك بالبينة الان بإثبات ان تسارع السيارة ليس تحت 3 ثواني أما انا اعطيتك البينة بعد ادعائي وجا دورك الأن

    في الانتظار ..

     
    1. انت تبغا تثبت انSLS افضل من جيالاردو وال اف ايه في الراحة

      ياخي على الأقل هما يعطوك تصميم اجمل من الاس ال اس هذي لحالها يكفي وححاول اصدق ان اللامبو ماكانت مريحة !!! انا جربت SLS وكنت بالنبسالي جدا غير مريحة وفيها عدم تماسك خصوصا عند الكورنرات والمنحنيات بعكس الفيراري 458 ايطاليا اللي كان فيا ثبات عند المنعطفات يعني هل يعقل سوبر كار مرسيدس يكون الفيراري 458 متفوق عليه !! ^_^
      يعني هناك سوبر كارز كثير افضل من مرسيدس SLS مرسيدس لاتستطيع ان تتفوق عليهم جميعا لانها شركة مثل باقي الشركات وليست منزلة من السماء
      هذا اللي نحاول نفهم فيكم

      اما كلامي بالنسبة للسيفيك فانا اقصد لو بنتكلم بالمعايير المنخفضه اللي تقصدها ممكن نجيب سيفيك قديمة ونلغمها وتجبلنا تسارع ولا احلا لكن سيارة سيئة لكن الكلام هذا ماينطبق لا على اللامبو ولا على اللكزس عشان تقول غير مريحة

      بالنسبة لكلامك اعطيك رابط للمصنعين حقين فورملا اللي انجازاتهم افضل وهم فيراري ورينو وفورد وهوندا وهذا هوا الرابط

      http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_Formula_One_World_Constructors%27_Champions#By_engine

      اما كلامك عن اني اثبت ان الرابط غير صحيح

      ياخي ربك ماشفناه بالعقل عرفناه الرابط حقك رابط فيس بوك

      جيب رابط عدل عشان الواحد يصدق بالنسبة للفيسبوك انا بامكاني اسويلك صفحة كاملة واحط فيها سيارة تتسارع في نص ثانية لو تبغى

      انت ادعائك ماثتبو برابط من شركة او مجلة معروفة عشان انا انقضه اصلا
      اتمنى

       
    2. يكون في مصداقية في الروابط يعني روابط فيسبوك ومنتديات وتويترز ماتنفع

       
  64. السلام عليكم

    مو انا اللي اثبت ان ال SLS افضل في الراحة من اغلب منافسيها اللي منهم ال LFA والجيلاردو الحقيقة اللي تثبت ..

    وموضوع ان تصميم ال LFA والجيلاردو احلى من ال SLS مو غريب انك تذكرو بكلامك لانو ماعندك وعي وفهم كافي وماتعرف ان هاذي مسألة اذواق متفواتة بدراجات بين الناس يعني انا مثلا مايعجبني الشكل الخارجي للجيلاردو بعكس الافنتادور ومن جانب اخر اشوف ال SLS شكلها مميز جدا مع الأبواب بشكل اجنحة طائر النورس ( معلومة بسيطة للأخوان شركة مرسيدس أول شركة في العالم ترفع ابواب سيارة على فوق وكان ذا في سنة 1954 على سيارة 300 SL وبذا الوقت شركة لمبرجيني ما اتأسست بعدها , طبعا من باب المعلومة فقط وهذا مو تقليل من شركة رائعة مثل لمبرجيني ) وأعطيك مثال ثاني اللكزس LFA اشوفها من اكثر السيارات بين منافسيها تميزا في التصميم من الداخل ومن الخارج وهاذي هيا الاذواق متفاوتة بين الناس وانا ولا مرة بكل تعليقاتي اللي كتبتها بذا الموضوع او غيره قلت ان مرسيدس او اي سيارة احلى من سيارة ثانية لاني فاهم انها اذواق وتختلف بين الناس طبعا هاذة شي ماتفهمو انت , لاكن اللي يتكلم في حقائق بعيد عن الأراء اتناقش معاه فيها واصحح له اذا قال معلومة خاطئة طبعا اذا حابب وليه رغبة يتناقش معاي .

    وترى مو لازم تصدق ومو مهم تصدق ان اللمبرجيني سيارة غير مريحة وغير مصممة للأستخدام اليومي في الأخير انا جربت هاذي السيارة لمدة يوم أو اقل شوي ومشيت بيها كثير واعطيت رأي فيها بناء على تجربتي ولقيتها سيارة لاتستخدم بشكل يومي وهاذة رأيي اذا جربتها بعدين انت اعطينا انطباعك بموضوع ثاني انشاء الله ..

    بالنسبة لتجربتك لل SLS وال فيراري 458 احترم رأيك في الأخير هاذة تقييمك للسيارة انت شايف ان الفيراري في المنحنيات متماسكة اكثر انا ماجربتها ورأيك يحترم لاكن في كلمة مافهمتها كيف يعني معقولة الفيراري يتغلب على سوبر كار مرسيدس ( طبعا من وجهة نظرك انت ) والمرسيدس سوبر كار !!
    ههههههه والفيراري 458 ايش هيا باص ركاب !!هههههههه طيب مو سوبر كار برضها , لاكن عادي الكلام المخرط مو غريب عليك .

    بالنسبة لكلامك ان في سوبر كارز كثير افضل من مرسيدس … طيب من اي جانب ؟
    ولا بس انت تبربر وخلاص عشين الحقد قاتلك على المرسيدس منت قادر !
    على العموم انا ماقلت واتحداك تجيب تعليق بكلامي قلت ان ال SLS افضل سوبر كار بين منافسيها من جميع النواحي ومستحيل اقولها لاني عارف ان لايمكن سيارة تتفوق على سيارة من جميع النواحي مستحيل سواء سوبر كارز او غيرهم وشي طبيعي ومافيه جدال ان المرسيدس شركة سيارات وفي غيرها شركات سيارات كثير وعندها عيوب مصنعية وعندها سيارت مانجحت وعندها سيارات تحتاج لتطوير اكثر هاذا طبيعي ومحد قال منزلة من السماء بس انت من الحقد اللي فيك على الشركة بدأت تتخيل كلام ما انقال اصلا ومحسس نفسك انها سيارة منزلة وغير قابلة للخطأ وهاذة الشي ماقلته انا واللي يقوله غلطان .
    ولاتحاول تفهمنا شي فهم نفسك اول وأعرف انت ايش تبي بعدين تعال فهمنا ..

    طبعا كلامك عن سيفك نلغمها ونعملها افضل تسارع هاذة يدل على انك منت فاهم ولاشي واللكزس مو انا اللي قلت مو مريحة برنامج توب جير اللي قال واللامبرجيني لما جربتها فعلا مقعدها للسواقة لساعات طويلة غير مريح والسيارة قاسية ولايمكن تسنخدمها لمشاوير بشكل يوم وعلى فكرة هاذي السوبر كما يجب أن تكون سيارة مخصصة للسرعة وهاذة شي مو غريب الغريب ان شركة زي مرسيدس تدمج الراحة والرفاهية والعملية في سيارة سوبر كار هاذا الغريب .

    طبعا بالنسبة لكلامك عن سجل انتصارات الفورميلا 1 كله خطأ ( بإستثناء الفيراري ) والرابط اللي انت حطيته كل المعلومات اللي ذكرتها فيه مالها علاقة ابدا بسجل الأنتصارات الكلي للصانع كلها جداول مصنفة الأنتصارات حسب البلد أو حسب فصول السنة أو حسب المكاين ومالها اي علاق بالسجل الكلي للانتصارات وطبعا انا زي كل مرة انت تخربط في الكلام وأنا اصححلك أمري لله عشين الأخوان مضطر أوريهم الحقيقة …
    مابذكر سجلات الانتصار لكل الصناع لانو ماله داعي لاكن بذكر بالروابط فقط الشركات اللي انت ذكرتها فوق وقلت ان انتصاراتها اكبر من مرسيدس وطبعا انت ماتفهم في الفورملا 1 اي حاجة وماعندك اي خلفية واذا تفهم كان تعرف ان شركة مرسيدس عندها فريقين في الفورملا واحد اسمه Mercedes AMG Petronas اذا كنت تقصد ذا فهذا فريق جديد شارك سنوات قليلة في الخمسينات ورجع الان من 2010 فقط للمشاركة وبرغم من المدة قصيرة حقق 10 انتصارات في السجل العام للانتصارات وهذا الرابط اول مايفتح تلاقي عامود على اليمين مكتوب فيه Race victories تلقاه تحت اخر العامود ومسجل فيه عدد الانتصارات اتفضل

    http://en.wikipedia.org/wiki/Mercedes-Benz_in_Formula_One

    أما اذا كنت تقصد الفريق الثاني أو بمعنى اصح هوة الفريق الأول لمرسيدس وهوة من اشهر الفرق واقدمها في الفورملا 1 فريق McLaren-Mercedes فهذا الفريق صاحب اعلى سجل انتصارات في الفورملا 1 طبعا بعد شركة فيراري
    وعدد انتصاراته 182 ( فيراري 219 انتصار وهيا الأول في الفورميلا 1 ) ويليها هاذة الفريق لمرسيدس اللي ذكرته , طبعا بحط رابط يوضح كل كلامي ومدى صحته بالإضافة للشركات اللي انت ذكرتها انها تحمل عدد انتصارات اكثر من مرسيدس عشين يبان الخراط حقك ويبان حقدك على شركة مرسيدس قدام كل اللي يتابعونا ..

    رابط فيراري

    http://en.wikipedia.org/wiki/Scuderia_Ferrari
    عدد الانتصارات موضح بنفس المكان اللي بالرابط اللي فوق في العامود الايمن تحت ..

    رابط فريق McLaren-Mercedes وهوة الثاني عالميا فعدد الانتصارات زي ماذكرت بعد فيراري وهذا الرابط ..

    http://en.wikipedia.org/wiki/McLaren

    عدد الانتصارات بنفس المكان

    والأن بدخل في الشركات اللي قلت انتصاراتها اكثر من مرسيدس

    نبدأ برينو الفرنسية عدد الانتصارات 35 وهذا الرابط

    http://en.wikipedia.org/wiki/Renault_in_Formula_One

    وعدد الانتصارات نفس الشي موضح بنفس المكان اللي فوق

    والان شركة فورد الأمريكية متوقفة عن المشاركة وهذا رابط يوضح اخر تاريخ للمشاركة وعدد الانتصارات اللذي يقدر ب 176 حسب المذكور في الجدول الاول
    http://www.fordf1.com/#achievements

    والان شركة هوندا وعدد الانتصارات 3 فقط ! وهذا الرابط

    http://en.wikipedia.org/wiki/Honda_in_Formula_One

    موضح بنفس المكان بالعامود اليمين .

    وانتهينا الان من ذا الموضوع وبان خراطك قدام المتابعين , ومن هذاي النقطة انتهى كلامي معاك .

    بنتقل للنقطة الاخيرة وكلامي موجه لكل اللي يتابعونا وهيا عن موضوع التسارع …

    يا اخوان انا لما قلت ان شركة مرسيدس هيا السباقة دايما وهيا الشركة رقم واحد في عالم السيارات بناء على التطور والتقنية اللي قدمتها وساهمت في تقدم كثير من شركات السيارات من حيت الامان والراحة والاقتصادية , ماكان قصدي ان شركة مرسيدس هيا الوحيدة اللي قدمت تقنيات في عالم السيارات طبعا لا في كثير شركات قدمت الكثير من الابتكارات والنقلات لاكن ليس مثل مرسيدس والاخ ARTI لو راجعتو بداية نقاشنا كان غير مقتنع بكل ماقدمته مرسيدس ( وما الومه لانه حاقد ) من تطور في صناعة السيارات وكان كل اللي يهمه بأن الشركة السباقة والافضل لاااازم يكون عندها سيارت تتسارع اقل من 3 ثواني ..

    مرسيدس اخترعت أول سيارة في العالم
    أول محرك بنزين احتراق داخلي
    أول سيارة ركاب تعمل بمحرك ديزل
    أول اختبار تصادم لسيارة في العالم
    أول وسادات هوائية او الايرباج
    حزام الامان ثلاثي النقاط
    نظام ال ABS
    نظام ال ESP
    أول هوبات سراميك في العالم واللي تستخدم من اغلب السيارات السوبر كار اليوم
    قوس الحماية عند الانقلاب للسيارات المكشوفة
    نظام الرادار او الديسترونيك
    نظام الحماية الاستباقية قبل وقوع الحادث او البري سيف
    دخول السيارة بدون مفتاح والتشغيل بالزر
    أول مكينة تعمل بنظام الحقن المباشر أو البخاخات
    أول سقف بانوراما في العالم
    أول مقاعد مساج في العالم
    أول سيارة تضيف ال LED
    نظام اتينشن اسيست لتنبيه السائق عند الارهاق …وغيرها الكثيييير

    كلي الاشياء المذكورة ذي بمعايير الاخ ARTI لا يجعلها الشركة السباقة والاولى عالميا والمتحدث الرسمي بأسم القصور الملكية والرئاسية والمناسبات الرسمية بأي مكان في العالم ….
    لا لا لازم تتسارع في اقل من 3 ثواني !!!!

    وبالرغم من كذا يا اخوان اعطيته سيارة ريكورد لتحطيم الارقام اتصنعت من قبل اكثر من 70 سنة وتوقف انتاجها بسبب الحرب العالمية الثانية والتفاصيل موضحة فوق وتتسارع في اقل من 3 ثواني وما صدق وقام ادعى ان الرابط غير مصدق بالنسباله قلتله اثبتلنا صحة ادعائك واعطينا البينة ان
    السيارة ماتتسارع في اقل من 3 ثواني قام يلف ويدور وما اعطانا البينة على كلامه ولم يعطينا ولن يعطينا لان الحقيقة ظاهرة وبان مين اللي يخربط من غير ادلة ومين اللي يتكلم بالحقائق فقط .

    على العموم يا اخوان من هنا الي ان يأتي لنا الاخ ARTI بالبينة اللي تثبت ادعائه اعلن انتهاء النقاش لأن الحقيقة وضحت ( طبعا بمعاير الاخ ARTI اللي لازم يكون فيه سيارة تتسارع في اقل من 3 ثواني لتكون الشركة هيا السباقة والاولى عالميا أما عند كل اللي فاهمين مرسيدس هيا رقم واحد من الاساس )
    ووضوح الحقيقة بإثباتي لها هوة السبب في النقاش من البداية وانشاء الله تشوفوني قريب في نقاش مفيد أخر مع اعضاء اخرين أو نفس العضو انشاء الله

    مرسيدس بنز – مستقبل السيارت والشركة السباقة والأولى عالميا

    ملاحظة / الاخ عاشق ياباني انتظرتك اسبوع لترد على كلامي مارديت وأكيد معذور ماعندك شي تقوله بعد ما اثبت صحة كلامي ونفيت كلامك اللي قلته وانا عارضتك فيه بالادلة .

     
  65. وشكرا يا أخوان جميعا على متابعتكم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

     
  66. بسم الله الرحمن الرحيم

    أول شيء قبل مارد عليك

    لاحظت تغيير بأسلوب ردك وتهجم شخصي أكثر مما هوا رد

    وهذا وإن دل فإنما يدل على إفحامي لك وإتجاهك للتهجم الشخصي

    بالنسبة للرابط اللي انت حاطه للمكالارين وتدعي إنه إنجازات للمرسيدس

    لازم أول شيء أفهمك أن ماكالارين تعاونت واستخدمت محركات هوندا وفورد وفي الأخير مرسيدس

    يعني مالكارين فريق وليس صانع فمن الافتراء والظلم الكبير انك تنسب انجازات مكالارين وتقول انها مرسيدس

    اما بالنسبة لبقية الروابط اللي وضعتها فرابط هوندا كان لفريق هوندا

    وهوا مختلف عن هوندا كمزود للمحركات

    Honda supplied its engines to six constructor champions, as well as five driver championships (three by Senna, one by Piquet, and one by Prost), before dropping out of the sport again. Honda-powered cars had won 71 Grands Prix, by the end of the 1992 season.

    وهذا كلام من رابطك لهوندا وأترجملك فيه أن هوندا كمزود للمحركات حققت 6 بطولات وفازت السيارات المزودة بمحركات هوندا ب 71 سباق وهو نفس الرقم اللي انا في الرابط اللي حطيته

    بالنسبة للرابط اللي انا حطيته ياخي تقدر تنزل اخر شيء وتشوف قائمة بالبطولات بمزودي بالمحركات

    وحتلقى

    فيراري 16

    رينو 11

    فورد 10

    هوندا 6

    مرسيدس 2 !!!

    بالنسبة لكلامك عن التصميم فانت ماتدري ان اكبر متحيز للمرسيدس ويمتلكها ويحبها جيرمي كلاركسون قال ان تصميم الاجنحه بشكل النورس جدا غبي

    وغير عملي والمفروض مرسيدس صصمت السيارة بشكل عادي

    اما كون اللكزس إل إف إيه واللامبو أجمل من SLS فهذا لا جدال فيه عند ذوي الأذواق اما اللي يكابرون يشوفو اس ال اس احلا

    طبعا الماضي حلو والكل يشهد لمرسيدس بنز باسبقيتها فاشياء جدا كثيرة

    لكن هذا عمرو مراح يغني عن الحاضر

    وفي مثل يقول دائمن التلميذ اللذي غلب الأستاذ يعني في شركات كثيرة قديمة

    وفي شركات اجدد منها واتعملت منها واصبحت افضل منها

    فيراري تاسييسها 1947 بعد مرسيدس ب50 سنة وأفضل منها في التقنية الرياضية والتصميم والجمال الخارجي

    اما بخصوص ال3 ثواني واني غير مقتنع فمعليش عزيزي من حقي ماقتنع وانا سبق قلت لك في الفيس بوك اي شخص في اي مكان واي زمان يكتب زي مايبغا

    والمفروض انك انسان عارف السيارة تلقى لها روابط ذات قيمة كثيرة للسيارة

    ولا يعني مافي الا في الفيسبوك !!

    بالنسبة لكلامك انو كيف يعني الفيراري يتغلب على سوبر كار المرسيدس هذا ياخي اكبر دليل على انك تناقض نفسك لان بناء على منطقك مافي شيء ينافس مرسيدس ولمن قلت كيف سوبر كار من فيراري ينافس مرسيدس انتا استنكرت قولي

    يعني لمن حاورتك بمنطقك استغربت سبحان الله فعلا شيء غريب

    المهم كلامك عن اني حاقد هذا اتهام مردود عليك وانا اقدر اتهمك بانك حاقد على كل السيارات ماعدا مرسيدس !!

    مرسيدس شركة ممتازه وماحد يقدر ينكر انها من افضل الشركات لكن تبقى شركة من صنع البشر ليست متفوقه في كل شيء ولها استدعائات على فكرة كثيرة

    وشركات كثيرة تتفوق عليها في جوانب مختلفة وهذا يعني عدم وجود تفوق مطلق لاي شركة مهما كانت بل الأصح ان كل شركة لها جوانب ممتازه فيها وممكن في شركة ثانية افضل منها بشيء ثاني

    واتمنى منك الاحترام وانك قلت في مواضع كثيرة بخرط وخراط وطول ردك وانتا تقول لانك حاقد ومدري ايش

    هذا الكلام صدقني يشوه صورتك اخي عبدالله

    إضافة

    اش رايك نشوف مرسيدس اش مسوية في عالم الرالي !!

    لانسيا الايطالية لها 10 بطولات

    سيتروين الفرنسية لها 8 بطولات

    بيجو الفرنسية لها 5 بطولات

    فورد الامريكية 3 بطولات

    تويوتا اليابانية 3 بطولات

    سوبارو اليابانية 3 بطولات

    فيات الايطالية 3 بطولات

    اودي الالمانية 2 بطولتين

    ميتسوبيشي اليابانية 1 بطولة

    ولا يوجد اي انجاز لمرسيدس على مستوى عالم الرالي

    طبعا اتمنى انك ماتعصب وتبدا تستهزيء وتقعد تقول اني حاقد

    انا بس حاب اوضح لك فكرة وافتح لك عيونك ان كل صناعة وكل شركة ولها انجازها

    العالم كبير مو بس مرسيدس

    بعدين انتا ماتدري عن ظروف الاخ عاشق الياباني يمكن عنده عمل او دراسة او اي ظروف اخرى مو شرط انو مارد يعني افتراضك صحيح والتمس لأخيك المسلم العذر ويمكن مايدري انك تستناه او من الممكن ان الاخ لايريد اكمال الحوار لاسباب اخرى

    طبعا كل الفاهمين يعروفون ان كل الشركات لها جوانب ممتازة

    ولا مرسيدس نفسها تخطط انها تنافس الشركات الفخمة الالمانية والاوربية واليابانية والامريكية

    لو مرسيدس كان تفكيرها نفس تفكيرك ماكان نافستهم وكان اكتفت بانها تصنع اللي تشوفو الافضل

    صناعات العالم – مستقبل السيارات والشركات الأولى عالميا

     
    1. ملك البنز

      مرسيدس رقم واحد وصفوة السيارات وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

       
    2. ملك البنز

      ههههههههههههههههههههههههههههههه مب لازم تشارك في الرالي عشين تعجبك ترى ههههههههههههههههه وش ذا التفكير الغريب

       
  67. الكبير ما بركب الا كبير مااااااااااااااااارسيدس لو انها أمرألتزوجتها

     
  68. مرسيدس احسن سيارة في العالم والملك عبدالله يركب مرسيدس وبسسسسسسسسسسسسسسسس

     
  69. التسارع اللي ذكره عبدالله عن ال t80 صحيح وذا رابط ثاني

    http://www.autoviva.com/mercedes_benz_t_80_/version/28661

    ولاتكثر كلام يا ارتي ترى البنز سيارة الملوك

     
    1. أوكي ياعزيزي هذي سيارة مو للانتاج يعني ماهي سيارة رود ليقل او ستريت ليقل لو على السيارات اللي تتلغم وتنزل مو مشكلة

      بعدين معليش انت لا لاتكثر هرج ترى روساء امريكا اعظم دولة في العالم مايركبو غير كديلاك ولنكون وفي بريطانيا الرولز والبنتلي وفي اليابان الكراون او التويوتا سنشري واللكزس ال اس هايبرد

      بعدين سيارات الملوك معروف انها الرولز رويس

      والشيء هذا مايفرق ركبوها ملوك ولا لا كل شركة تثبت نفسها بعدين ياخي افهم انا ماذميت المرسيدس مين يقدر اصلا بس الخلاصة انو المرسيدس ليست داما الاولى في كل شيء او السباقة

       
      1. حرام نضلم انجازات بقية الشركات بالاختراعات والانجازات

         
        1. ملك البنز

          حرام نضلم انجازات بقية الشركات !!

          ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

          ياخي ماظلمنا احد انت تبي تكون مظلوم خلك هههههههههههههههههههههه ومحد قال مرسيدس دايما الاول انت اللي قلت بس حنا قلنا مرسيدس افضل شركة سيارات في العالم وبسسسسس .

           
  70. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    سيارة الملوك رولز رايس ههههههههههههههههههههههههههههه ايوة صح نسيت كلهم يركبو رولز رايس صح صح ههههههههههههههههههههههههه روح روح نام بس .

    طبيعي جدا رئيس امريكا يركب كدلك ورئيس اليابان يركب تويوتا ورئيس فرنسا يركب بيجو او ستروين وملكة بريطانيا تركب بنتلي ( مو رولز رايس )
    والمستشارة الالمانية تركب مرسيدس
    لانها صناعات بلدهم ياذكي تراك ماجبت شي جديد لاكن انت شوف رئساء وملوك باقي دول العلم تلاقيهم راكبين مرسيدس لا قصدري راكبين روزرايس ههههههههههههههههههههههههههههههه قال ايه قال روزرايس

    بعدين حلوة حلوة قلت للاخ عبدالله جيب لنا سيارة تتسارع بأقل من ثلاث ثواني جابلك رابط قلت كذب بعدين انا جبتلك رابط قلت سيارة مو للانتاج ايش تبي انت ! البنز فوق الجميع غصبن عليك وهي السباقة عجبك او ماعجبك .

     
    1. بقية البلدان روسائها يركبو الرولز رايس نفس الكاديلاك نفس المرسيدس نفس الاودي نفس البي ام ماجات على البرسيدس

      البنز فوقك انت لوحدك وعلى راسك انت لوحدك انا فوقي مافي الا الله عز وجل

      بالنسبة للرابط حق السيارة انا قلت لك السيارة ماهي رود ليقل او ستريت ليقل انا مستعد اجبلك السيارات الجت النفاثه اللي تستخدم في الدراق وتجبلك تسارع خرافي انا كرر قصدي ستريت ليقل رواد ليقل زي البوقاتي والجي تي ار والماكلارين والبورش مو سيارة دراق وسباقات لو تعرف الفرق انا اكمل النقاش معاك

       
      1. اتكلم على قدك وانتبه ترى هاذي مرسيدس سيارة الملوك

        http://al-dammam.org/images/arts/03_03_131362354546q5.gif

         
  71. البنز ملك السيارات غصب على اللي مو عاجبه وبسسسسسسسسسسسسسسس

     
    1. غير معروف

      هههههههه والله انك صادق والله عالم ماعنده عقل محد يقارن ياباني بالماني

       
  72. سؤال يابطل فين المايباخ حاليا !!؟؟ صحيح نسيت قفلت بعد الخساير

    طيب والبنتلي والرولز لسا مستمره

    على فكره انا ماغار من مرسيدس ومرسيدس تبقى من افضل شركات السيارات

    لكن مو كل شيء مرسيدس وننسبه لمرسيدس كل الشركات لها انجازاتها

     
    1. ملك البنز

      مرسيدس وبس وبطل غيرة

       
    2. ملك البنز

      المايباخ اغلقت

      والمرسيدس لا تزال موجودة كأقدم وأفضل صانع سيارات في العالم

      رولز وبنتلي صفر جمب المرسيدس

       
  73. غير معروف

    اتجنن

     
  74. هل يركب موتور هايبرد على سيارة مرسيدس بطة

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة