مرسيدس تراهن على إمكانية السيارات الكهربائية وتصف الهجينة بأفضل خيار حاليا

263
0

دافعت مرسيدس عن أهمية السيارات الكهربائية التي ستكون هي العنوان الأبرز في مستقبل السيارات، الشركة الألمانية بدأت بالفعل بالعمل على خطة لتحويل أسطولها بالكامل إلى سيارات كهربائية حيث كشفت في وقت سابق أنها ستقدم أكثر من 10 سيارات جديدة كهربائية بحلول العام 2022.

مرسيدس قامت بإستثمار مبلغ 11.7 مليار دولار لبناء قسم EQ لتطوير السيارات الكهربائية، هذا القسم مهمته توفير فئة كهربائية لجميع سيارات أسطول الشركة التي يصل عددها إلى 50 سيارة. وبالرغم من التطور الهائل للسيارات الكهربائية, رئيس مركز الأبحاث في دايملر السيد Ola Källenius تحدث اليوم وحث على أهمية الخطوة التي تقوم بها الشركة في التقدم بالسيارات الكهربائية، وذكر أن السيارات الكهربائية تحمل مستقبل السيارات وحث على قوتها في الأداء والذي سيتطور بشكل أكبر في المستقبل.

السيد كالينيوس ذكر أن السيارات الهجينة هي الحل الأفضل حالياً وهي التي تجمع بين أداء سيارات الطاقة التقليدية والسيارات الكهربائية، وذكر أنها توفر مسافات أطول للسير داخل المدن وخارجها، وذكر أن خطة مرسيدس الحالية لتوفير فئة هجينة من سيارات C-Class ومن هو أكبر حجاً منها، مستبعدًا فكرة إطلاق فئة هجينة للسيارات الصغيرة مثل A-Class و CLA-Class.