تدشين مرسيدس S-Class كوبيه الجديدة كلياً في جنيف

1680
14
@يزيد سبحي

قامت مرسيدس بتدشين S-Class كوبيه لأول مرة امام العامة في معرض جنيف بعد الكشف عنها الشهر الماضي.

من حيث التصميم, لم تختلف S-Class كوبيه كثيراً عن النسخة الإختبارية منها إلا في الصدام الأمامي والخلفي, وبعض التفاصيل البسيطة في المصابيح والمرايا الجانبية, والجنوط.

الواجهة الأمامية ربما تخيب ضن بعض عشاق مرسيدس, حيث أنها تبدو شبيهة بشقيقتيها CLA و A-Class, ولكن الخلفية بلا شك لها طابعها ولمستها الخاصة التي لم نشاهدها في أي سيارات مرسيدس من قبل بمصابيحها المستطيلة النحيفة, وقطعة الكروم التي توصل بين المصابيح.

مرسيدس S-Class كوبيه, ليست مجرد نسخة ذات بابين من فئة السيدان, فهي تتميز بملامحها المميزة, ورغم أنها ذات طابع رياضي أكثر إلا أن مرسيدس إهتمت بالتفاصيل التي تزيد من فخامتها, مثل توفرها بـ47 كريستالة زجاجية Swarovski لكل من المصابيح الأمامية, 17 منها للإضاءة النهارية, و 30 منها للإشارة الجانبية.

داخلية S-Class كوبيه ربما لا تختلف كثيراً عن داخلية فئة السيدان, ولكن تظهر الإختلافات في المقود الرياضي المشطوف الأسفل, وإستبدال التخشيب بالجلد في الكونسول الوسطي.

تتميز كذلك الداخلية بسقف بانورامي حجمه 1.32 متر2, وهو أكبر من سقف بديلتها CL بفارق 150%, ويتميز بخاصية التحكم بشفافية السقف الزجاجي عبر نظام التحكم  MAGIC SKY CONTROL. وتتوفر S-Class كوبيه بشاشة عرض منعكسة أمامية (HUD), ولوحة تحكم باللمس يمكنك كتابة الأحرف بالرسم باليد بدلا من كتابتها.

المقاعد الخلفية تم تصميمها لتكون منفردة, وتأتي الداخلية بثلاثة الوان جديدة: Bengal الأحمر, و Saddle البني, والبورسلان Porcelain.

ستتوفر S-Class كوبيه بنفس أنظمة فئة السيدان, ورغم أنها تحتوي على نظام Magic Body Control المتوفر أيضاً في فئة السيدان, ولكن في الكوبيه, تقدم لنا مرسيدس شيئا جديداً, وهو استطاعة نظام التعليق السحري التمايل على الجوانب كالدراجات النارية. يمكن للسائق تشغيل هذه الخاصية باختيارها من يبن اوضاع القيادة الثلاثة. يعمل هذا النظام من سرعة 30 كم/س الى 180 كم\س. يعمل النظام بمساعدة الكاميرا الأمامية الموجودة على الزجاج الأمامي التي تقرأ الإنعطافات وتعمل مع حساس يقيس تسارع السيارة, وبذلك توفر درجة ميلان مناسبة بتخفيف صلابة المساعدات الهوائية, قد تصل لـ 2.5 درجة كحد اقصى.

ستتوفر مرسيدس S-Class كوبيه بالفئة S500 المزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.7 لتر وبقوة 455 حصان. ستتوفر الفئة اما بنظام دفع خلفي, او نظام دفع رباعي 4MATIC.

صور مرسيدس S-Class كوبيه الحصرية من معرض جنيف 2014:

 

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

14 تعليقات

  1. صراحة… يبكي… والله انها أليمة يا جماعة!!!

     
    1. مرسيدس سيارة الفخامة
      جداً جميلة اتمنى اشوفها بالشارع

       
  2. اجمل وافخم سياره بسيارات المعرض الي غطيتوها

    تكفي السياره هذي تحطها تحفه بس تناظر فيها ماشاء الله دققه في التصمييم حتى في الشبك الامامي .. ونظام التمايل على المنعطفات + نظام المجيك كنترول = رساوه وثبات خراافيه

    اهني مرسيدس على هذي السياره والتقنيات الي فيها اتحدى اي شركه تنتج سياره بتقنيات هذي

     
  3. تم اضافة السيارات الي سلة مشريات سيارات الأحلام.

    المجموع الكلي للسلة الخاصة بك : 254 مليون ريال

    انقر هنا لأتمام عملية الشراء

    ^^^^

    كل ما اضغط الرز يعلق المتصفح عشان كذا مو قادر اشتري!

    – سامحوني دخلت جو زيادة

     
  4. “الواجهة الأمامية ربما تخيب ضن بعض عشاق مرسيدس, حيث أنها تبدو شبيهة بشقيقتيها CLA و A-Class”

    +1

     
    1. انا لدي توقع وهو ان فئة المايباخ منها راح تكون واجهتها زي واجهة الاس كلاس السيدان ،!
      والله اعلم ،!

       
  5. يوم شفتها من قدام تحريتها A Class

     
  6. ملك البنز

    سيارة برستيج فعلا مبهرة

     
  7. سيارة انفردت كثيرا عن منافسيها

     
  8. الواجهة الأمامية ربما تخيب ضن بعض عشاق مرسيدس, حيث أنها تبدو شبيهة بشقيقتيها CLA و A-Class, ولكن الخلفية بلا شك لها طابعها ولمستها الخاصة التي لم نشاهدها في أي سيارات مرسيدس من قبل بمصابيحها المستطيلة النحيفة, وقطعة الكروم التي توصل بين المصابيح.

    إقرأ الخبر كاملاً في سعودي شفت: تدشين مرسيدس S-Class كوبيه الجديدة كلياً في جني(((نفس الكلام تكرره في كل مواضيع s coupe وكانه موافق ومعاند على الكلام هذا ياخي جميع المواقع الاجنبيه مثل evo و auto axpress وغيرها الكثير اثنت على السياره وقالو عنها الانيقه ٠٠٠ترا ماهو عيب يا اخ يزيد تعترف بغلط وتقول ان السياره على الطبيعه وفي المعرض ظهر جمالها الحقيقي

    اخ يزيد ارجو عدم التكرار بنفس المحتوى في مواضيع الاس كوبيه وارجو التغيير لاننا ملينا من نفس المحتوى بالذات للسياره هذي وشكرا للك …..!!!!!!!!!!

     
    1. اخي العزيز, اتمنى تفهم اللي اقصده وتركّز في الكلام اللي كتبته.
      اولا: اذا عندي رأي عن سيارة, راح يكون رأيي الشخصي. الحمدلله عندي قدرة اني بذوقي اعرف اذا هذا الشي عجبني ولا لا, ما اضطر اعتمد على رأي مجلات اجنبية. وارائهم مو لازم تكون صحيحة للكل اخوي.
      ثانيا: انا يوم اشبّه السيارة بـ CLA ما اقصد انها غير جميلة. بالعكس, اشوف انه مرسيدس CLA جميلة جداً, انبهرت بها يوم كشفت عنها هي و شقيقتها A-Class. اللي اقصده بكلامي انه مرسيدس بدأت تطابق تصاميم سياراتها مهما كانت درجات الفخامة, بدأت تحذو حذو اودي. وهذا شيء لا يعجبني مثل الكثير من عشاق السيارات. افخم كوبيه من مرسيدس تشبه اصغر كوبيه من الشركة نفسها, شيء مؤسف صراحة.
      مرة اخرى اقولها لك اخوي, انا ماقلت انه السيارة سيئة, ولكن تصميمها ليس بجديد او مميز سوى من الخلفية. ولعلمك, ان شاء الله بأنزل مقال افضل 5 سيارات في معرض جنيف, ومرسيدس اس كلاس كوبيه من بينهم.
      شكراً على مشاركتك اخي العزيز, واتمنى تفهم انه كتاب موقع سعودي شفت لهم ارائهم دون الإعتماد على اراء من الخارج.

       
      1. اشكرك اخوي يزيد على التفهم وعلى ردك الراقي جدا ، شكرا مره اخرى للك .

         
  9. ملك الطاره

    للاسف مرسيدس بنز شركة ما عندها ضمير ولا تفكر في المنافسية او تعطي مجال للمنافسة

     
  10. اللي اقدر اقوله شئ واحد : وااااااااو

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة