مرسيدس تشوقنا لـ S-Class المحدّثة وتستعرض تقنياتها المميزة

1816
7

بعد أن زودتنا مصادرنا الخاصة بصور حصرية لـ S-Class المحدّثة تستعرض تغييراتها الخارجية والداخلية وفئاتها الجديدة، نشرت الشركة الألمانية أول صور تشويقية لداخلية السيارة واستعرضت نظام القيادة شبه الذاتية والتقنيات التي ستحملها السيارة الفاخرة.

لم تكشف مرسيدس عن داخلية S-Class المحدّثة بشكل كامل حيث قامت بتعتيم بعض الأماكن التي شملتها التحديثات وركزت أكثر على التقنيات التي تحملها السيارة وذلك بعد أن سبق وأن صرحت مرسيدس أن S-Class المحدّثة ستأتي بأفضل ما توصلت إليه تقنيات الشركة الألمانية. أكدت مرسيدس أنها لا تطمح لتوفير نظام القيادة الذاتية في سياراتها قبل 2020 وذلك لعدم سهولة تطوير النظام ولنا في تيسلا مثال حيث أثبت هذا النظام فشله عدّة مرات.

تحمل S-Class المحدّثة نظامي Active Distance Assist DISTRONIC و Active Steering Assist اللذان يسمحان للسيارة بإبقاء مسافة آمنة بينها وبين السيارات أمامها ويمكّنها كذلك من تغيير مسارها والخروج من مخارج الطرق السريعة والتحكم بسرعة السيارة بشكل أوتوماتيكي. بدايةً يعمل نظام Active Distance Assist DISTRONIC عن طريق التنبؤ بالطريق أمام السائق واختيار السرعات المناسبة للقيادة وفي حال الرغبة بتغيير المسار فإنه يقوم بزيادة السرعة لملائمة سير السيارات في المسار الجديد ويتحكم النظام بتغييرات ناقل الحركة وفقاً لوضعية القيادة المختارة سواءً كانت المريحة، الاقتصادية أو الرياضية.

لم تكتفي مرسيدس بهذين النظامين بل وفرت أنظمة عديدة أخرى مثل Evasive Steering Assist الذي يساعد على تفادي الحوادث عبر تسهيل الالتفاف بسرعة مفاجئة، Active Lane Keeping Assist نظام المحافظة على المسار، Active Lane Change Assist نظام المساعدة على تغيير المسار، Active Brake Assist نظام المساعدة في استخدام المكابح، Active Parking Assist و Remote Parking Assist نظامي الركن التلقائي للسيارة، Car-to-X Communication نظام التواصل مع السيارات الأخرى، و Traffic Sign Assist نظام التعرف على الإشارات الضوئية.