غرامة مليون ريال وسجن سنتين على مؤسسة تبيع قطع غيار مقلّدة

1450
1

في استمرار للأدء الميداني المميز لوزارة التجارة والاستثمار، أعلنت الوزارة عن غرامة مليون ريال وسجن سنتين على مؤسسة تبيع قطع غيار مقلّدة سبق وأن ضبطت الوزارة منتجاتها وقامت بإغلاقها.

صدر الحكم القضائي من المحكمة الجزائية في الرياض بفرض عقوبات على مؤسسة تجارية تورطت في الغش التجاري عبر تخزين وتزوير وبيع قطع غيار السيارات المقلدة لعلامات تجارية معروفة بالإضافة إلى لوازم وأدوات الخياطة المزورة لبلد المنشأ. يشمل الحكم غرامة مالية قدرها مليون ريال، والسجن لمدة سنتين لكل من مالك المؤسسة والعامل المسؤول عليها، وإغلاق المؤسسة، مع مصادرة البضاعة المقلدة والأدوات المستعملة في الغش وإتلافها، وإبعاد العامل المسؤول عن البلاد بعد تنفيذ الحكم عليه وعدم عودته للعمل في المملكة، ونشر الحكم في صحيفتين محليتين على حساب المحكوم عليهما.

يذكر أن المضبوطات المعثور عليها وصلت إلى أكثر من 38 ألف قطعة غيار سيارات تشمل فلاتر هواء مقلدة، وعبوات فلاتر هواء مقلدة جاهزة للتعبئة، وفلاتر زيت جاهزة للتعبئة وضع عليها علامات تجارية مقلدة لشركات شهيرة مثل هيونداي، نيسان، تويوتا، بوش و ACDelco. لا تتوقف المضبوطات عند هذا الحد فبعد البحث والتحري عثرت الوزارة على مستودع أخر تابع للمؤسسة بداخله 1,000 علبة ACDelco فارغة بالإضافة إلى 700 مساعد ACDelco و 280 سير محرك GM و 124 قطع غيار سيارات فورد و 70 دينمو النوافذ لسيارات فورد.