ميتسوبيشي تكشف عن إكليبس كروس الجديدة كلياً قبل معرض جنيف

2845
2
@أحمد عبد الرؤوف

لم تنتظر ميتسوبيشي حتى معرض جنيف للكشف عن سيارتها الكروس أوفر الجديدة كلياً إكليبس سبورت، و إنما كشفت عنها على الإنترنت و شاركتنا بعض تفاصيلها و صورها.

من ناحية الشكل الخارجي، تبدو إكليبس كروس أكثر رياضية من شقيقاتها ASX الأصغر منها و آوتلاندر الأكبر منها، و نلاحظ فيها بعض الملامح التصميمية من XR-PHEV و XR-PHEV II الاختباريتين اللتان تم الكشف عنهما في 2013 و 2015 على التوالي.

تأتي الواجهة الأمامية بهوية ميتسوبيشي التصميمية Dynamic Shield مع شبك أمامي عريض محاط بتطعيمات الكروم، و بمصابيح أمامية نحيفة، و مصابيح ضباب في جوانب الصدام الأمامي. و يتجلى طابعها الرياضي في جانبيتها مع سقفها المائل إلى الأسفل في الخلف، و خط كتفها العريض الذي يرتفع إلى الأعلى في الأسفل ليلتقي بالمصابيح الخلفية التي تقسم الزجاج الخلفي إلى قسمين.

شاركتنا ميتسوبيشي أيضاً بعض الصور لداخلية السيارة التي تبدو فاخرة، خاصة و أن هناك بعض الشبه بينها و بين داخلية لكزس NX، حيث تأتي بشاشة عريضة في أعلى لوحة القيادة يتم التحكم بها عبر اللمس المباشر أو عبر لوحة لمس في الكونسول الوسطي.

ستُزوّد إكليبس كروس بمحرك تيربو جديد مكون من 4 سلندرات بسعة 1.5 لتر مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT مع 8 سرعات افتراضية، و محرك تيربو ديزل بسعة 2.2 لتر مرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. و ستتوفر السيارة بنظام دفع رباعي متطور يستطيع التحكم بالعزم لكل عجل من العجلات الأربع إلكترونياً حسب حالة الطريق.

ستكشف ميتسوبيشي عن المزيد من التفاصيل حول أرقام أداء إكليبس كروس الجديدة كلياً عند عرضها في معرض جنيف في الأيام القادمة.

صور لـ ميتسوبيشي إكليبس كروس الجديدة كلياً