ميتسوبيشي تكشف عن Mi-Tech الإختبارية بتصميم جريء

392
0

كشفت ميتسوبيشي عن سيارتها الإختبارية Mi-Tech ذات التصميم المثير للجدل والجامح بنفس الوقت في اليوم الأول من افتتاح معرض طوكيو للسيارات.

Mi-Tech الإختبارية هي SUV متوسطة الحجم بنظام هجين ليس كهربائيًا بالكامل تلمح للسيارات الإنتاجية التي تنوي ميتسوبيشي تقديمها للأسواق في الأعوام المقبلة.

التصميم الخارجي جاء شرسًا حيث حصلت السيارة الإختبارية على مقدمة تحتوي على شبك بحجم كبير يستقطب الأنظار وأخذت المصابيح الأمامية شكل حرف T. وأبرز ما يميز جانبي السيارة هو حصولها على رفارف جانبية بارزة وأقواس عجلات مربعية الشكل. بالإضافة لذلك فإنها لا تمتلك أبوابًا جانبية بل واستغنت حتى عن سقفها العلوي وزجاجها الخلفي الأمر الذي لا يدفع بالإستغراب حيث أنها غير مخصصة للإنتاج التجاري. خلفية السيارة حصلت على تصميم غريب بعض الشيء جعلتها تبدو سداسية الزوايا واكملت الأنوار الخلفية على شكل حرف T فكرة التصميم العام لها.

على الرغم من التصميم الخارجي المزدحم للسيارة الإختبارية, حصلت الداخلية على تصميم بسيط تخلصت فيه من جميع الأزرار الخاصة بالتحكم بل أنها لا تمتلك شاشة عرض تقليدية لنظام الترفيه ولكن في المقابل تم استبدالها بشاشة تعرض المعلومات على كامل الزجاج الأمامي.

أما على صعيد مصدر الطاقة التي تعمل عليه Mi-Tech فإن القوة تأتي من نظام هجين معقد بعض الشيء. حيث حصلت على محرك تيربو يعمل بالغاز يمكن تزويده بالديزل أو الكيروسين بدلًا من البنزين. وهذا المحرك متصل بمحرك كهربائي يعملان معًا لتزويد السيارة الإختبارية بما يكفي من قوة ترسل للعجلات الأربع عبر نظام دفع رباعي.

ميتسوبيشي تضيف قائلةً بأن التقنيات الكهربائية التي هي بصدد تطويرها حاليًا والتي عرضتها في Mi-Tech سيتم تطبيقها على سيارات SUV بفئاتها الصغيرة والمتوسطة الحجم بحلول عام 2022.