مرور الشرقية يخصص دراجات نارية لمباشرة حوادث طريق الدمام الخبر

2305
2

أحد أكثر المشاكل التي تواجه قاطني منطقتي الدمام والخبر هي الزحام المروري الخانق على طريق الملك فهد الواصل بين المدينتين. سبب هذ الزحام في كثير من الأحيان هو حادث مروري يصعب الوصول إليه لتحريك السيارات بعد تصويرها.

لمواجهة هذه المشكلة المتكررة أعلنت إدارة المرور بالمنطقة الشرقية عن تخصيص 4 دراجات نارية لهذا الطريق ومباشرة الحوادث التي تقع عليه فوراً لتسهيل عملية المعاينة وتحريك السيارات فوراً تفادياً للزحام. تأتي هذه الخطة ضمن 30 دراجة موزعة حول السعودية مخصصة للشوارع الحيوية. وبهذه المناسبة أوضح السيد إبراهيم أبو شرارة نائب الرئيس التنفيذي لشركة نجم، أن التدشين تم أمس في مركز القيادة والتحكم المروري بالدمام، ومدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج، ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني، ومدير مرور المنطقة الشرقية العميد راشد الهاجري، وقال إنه تم التنسيق مع إدارة مرور المنطقة الشرقية على تفعيل الدراجات النارية بمدينة الدمام كمرحلة أولى بالمنطقة الشرقية، بعد تفعيلها في مدن أخرى بالمملكة في وقت سابق، مشيراً إلى حرص إدارة مرور المنطقة الشرقية وشركة نجم على تقليص زمن الاستجابة للبلاغات وسرعة الوصول الى مواقع الحوادث على طريق الملك فهد كونه أهم طرق المدينة.

يذكر أن إن إجمالي عدد الدراجات النارية التي دشنت في السعودية هو 30 دراجة، توزعت بين 4 في مدينة الدمام على مدار 24 ساعة، 12 في مدينة الرياض تغطي المنطقة من وسط المدينة إلى طريق تركي الأول، و 10 دراجات في المنطقة المركزية بمكة المكرمة، و 4 دراجات أخرى في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة.