المرور يكشف عن خطته المستقبلية لتطوير القيادة في شوارع المملكة

3043
2

أقامت الإدارة العامة للمرور مؤتمر “إجراءات تطوير المرور ورفع مستوى السلامة على الطرق” كشفت فيه عن الخطط المستقبلية التي تنوي الإدارة تطبيقها في شوارع المملكة للحد من مستوى الحوادث وزيادة السلامة العامة وتوفير تجربة قيادة أفضل للجميع.

بدأ المدير العام للمرور العميد محمد البسامي حديثه عن نظام المخالفات الحالية ووجوب إعادة دراسته وتغليظ بعض المخالفات التي تؤثر على السلامة المرورية العامة وتحديث بعض المخالفات بما يتناسب مع الوقت الحالي، من حيث التقنيات سيتم تطبيق كل التقنيات المتوفرة لدى المرور في جميع مدن المملكة تدريجياً بلا استثناء لتوفير القيادة الآمنة للجميع، أحدث هذه التقنيات هو نظام CCTV لتسجيل مخالفات حزام الأمان ومخالفات استخدام الهاتف المحمول تلقائياً، كذلك أكد العميد البسامي العمل على نظام الاعتراض على المخالفات وتحسينه لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين.

أعلن المرور كذلك عن إلغاء تاريخ إنتهاء رخصة السير “الاستمارة”، وأضاف أن المرور ومؤسسة النقد يسعيا لرفع أعداد المركبات المؤمّن عليها وتطوير قواعد معلومات حوادث المرور من خلال تقارير بيانات إلكترونية “باشر” ونعمل أيضا على توحيد تقارير المخالفات. أما بخصوص شاحنات النقل الثقيل فإن العميد البسامي أوضح أن المرور يتعاون مع وزارة النقل لتوفير طرق بديلة تجعل رحلة هذه الشاحنات لا تمر داخل المدينة وتكتفي بالمرور بأطرافها إن احتاجت. أخيراً أضاف العميد البسامي أنه سيتم إلغاء تاريخ انتهاء رخصة السير “الاستمارة” بما ينعكس إيجابًا على أنظمة المرور.