مرسيدس تؤكد قدوم الجيل الجديد من G-Class بهيكله الصندوقي

4352
7

أحد أكثر السيارات تناقضاً من حيث الإعجاب هي مرسيدس G-Class التي إما أن تعجبك كثيراً أو لا تعجبك أبداً وذلك بسب هيكلها الخارجي الصندوقي الشكل.

إن كنت من معجبي هذا الهيكل نود أن نبشرك أن مرسيدس أكدت رسمياً قدوم الجيل الجديد من G-Class بهيكل صندوقي ليستمر تميّز هذه الفئة عن باقي سيارات مرسيدس منذ عام 1979 حين أنتجت مرسيدس الجيل الأول منها. جاء التأكيد على لسان مدير التصميم لدى مرسيدس السيد Gorden Wagener الذي قال أن G-Class حصلت على تغيير شامل من الداخل والخارج ولكنها حافظت على الهيكل الصندوقي.

سبق وأن شاهدنا مرسيدس تختبر الجيل الجديد من G-Class عدّة مرات ولكن بتمويهات كثيفة وبدون تغييرات خارجية تذكر حتى الآن ما يجعلنا نتوقع عدم الكشف عنها قريباً وهو ما أكده جوردن في حديثه للصحافة. يتوقع أن تكشف مرسيدس عن الجيل الجديد في نهاية العام الحالي أو العام المقبل أيضاً كونها ما زالت في الاختبارات الأولية للسيارة. سيحصل الجيل الجديد على تقنيات مرسيدس الحديثة بالإضافة إلى تحسين الأداء وتخفيف الوزن وهو أحد أهم ميزات الجيل الجديد.

من حيث الأداء ستحصل G63 تحديداً على محرك AMG الجديد V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لتر وستسغني عن محركها القديم ثقيل الوزن V8 بسعة 5.5 لتر ما قد يوفّر على السيارة أكثر من 400 كجم.