نيسان تكشف عن ألتيما 2019 الجديدة كلياً وبنظام دفع رباعي لأول مره!

1562
13

كشفت نيسان عن الجيل السادس من ألتيما بتغييرات جذرية ترفع من مستوى المنافسة في فئة السيدان متوسطة الحجم.

لنبدأ مع الهندسة المخفية تحت الهيكل حيث نجد محرك 4 سلندر 2.0 لتر جديد كلياً من نيسان وهو أول محرك إنتاجي لدى نيسان بصمامات متغايرة الضغط والذي أعدت له نيسان لفترة طويلة ليستبدل محرك V6 السابق، مع توفير أداء مماثل وتوفير وقود أفضل من محركات 4 سلندر العادية ويوفر قوة 248 حصان وعزم 370 نيوتن-متر، كما يتوفر محرك 2.5 لتر بقوة 188 حصان وعزم 244 نيوتن-متر ، ولم تتوقف هندسة نيسان هنا بل أضافت الشركة نظام الدفع الرباعي الاختياري للسيارة الذي يتوفر حصرياً مع محرك 2.5 لتر، وبغض النظر عن المحرك فسوف تحصل كل ألتيما جديدة على ناقل حركة CVT.

نعود إلى التصاميم مع لغة VMotion 2.0 من نيسان والتي تظهر في الواجهة الأمامية مع الشبك الكبير المحاط بإطار من الكروم العريض والمصابيح المشدودة، ويساعد التصميم الخارجي السيارة على الوصول إلى معامل سحب هواء 0.26 فقط، وبالطبع يمنحها المظر الرياضي المطلوب.

أما التصميم الداخلي فيبدو كسيارة فاخرة بخطوط الأفقية والمواد عالية الجودة، وشاشة العرض الأنيقة للنظام الترفيهي بقياس 8″ إنش تدعم نظام أبل كاربلاي وإندرويد أوتو، والمقاعد المستوحاة من تقنية ناسا Zero Gravity للمقاعد اللي تركز على موضع العمود الفقري بحيث توزع أحمال الجسم وتقلل من الجهد أثناء القيادة.

من ناحية أخرى ستتوفر أنظمة مساعدة للسائق مثل نظام ProPilot والذي يعيد تشغيل المحرك عند كل توقف لتوفير الوقود، ونظام مكابح الطوارئ عند الرجوع للخلف والذي يمكنه إيقاف السيارة إذا اضطر الأمر وستحصل فئة بلاتينيتوم على نظام كاميرات محيطية.

نتوقع لألتيما الجديدة كلياً النجاح وكنا نتمنى لو وفرت نيسان خيار الدفع الرباعي للمحرك الأقوى، ونتسائل ما إذا كانت ألتيما تستحق فئة نيسمو أيضاً!