نيسان و Italdesign تكشفان عن GT-R50 احتفالاً بمرور 50 عام GT-R

641
7

يصادف عام 2018 مرور 50 عاماً على ميلاد أحد أساطير السيارات، نيسان GT-R السيارة الرياضية الرائعة، وبهذه المناسبة تعاونت نيسان و Italdesign لتكشفا عن GT-R50، النسخة الخاصة التي تحتفل بهذه المناسبة.

وصف نائي رئيس نيسان السيد Alfonso Albaisa هذه السيارة بأنها “GT-R بلا حدود” نظراً لتصميمها الرائع وقوتها الكبيرة. تظهر GT-R50 من الأمام بزوايا حادة ومصابيح LED أفقية مدمجة،  ومن الجانبين تحصل GT-R50 على صدام سفلي مميز وهيكل انسيابي أكثر بسقف منخفض بمقدار 54 ملم، وأخيراً من الخلف نرى المصابيح الدئرية الشهيرة بتصميم بارز ومخارج العادم المدمجة، وأخيراً الجناح النشط. يكتمل التصميم المشترك بجنوط رياضية بمقاس 21 انش.

من الداخل يظهر الكربون فايبر في الكونسول الوسطي ولوح القيادة الأمامي والأبواب والمقود، تكتمل الداخلية بأفضل أنواع ألكانتارا ولمسات من اللون الذهبي في عدة أماكن لتتماشى مع الداخلية.

ميكانيكياً، تمت زيادة قوة المحرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر بمقدار 145 حصان لتصل قوته إلى 710 حصان و 780 نيوتن-متر من العزم، التعديلات الميكانيكية تشمل شواحن تيربو أكبر ومبرد أكبر وفلتر هواء بسعة أكبر والعديد من القطع الخاصة بالمحرك لتحمّل هذه القوة الكبيرة. التحديثات وصلت لناقل الحركة ثنائي الكلتش من 6 سرعات الذي أصبح أقوى لتحمل الزيادة في القوة. أخيراً تم تزويد GT-R50 بنظام تعليق أقوى ومكابح أكبر.

ما زالت هذه النسخة غير النهائية GT-R50 ولكنها لا تختلف عن النسخة الإنتاجية كثيراً كما تعدنا الشركتين، وسيتم الكشف عنها الشهر المقبل.