هل ستستطيع شيفرولية كمارو Z/28 التفوق على نيسان GT-R Track في هذا التحدي ؟

5444
111
@يزيد سبحي

Untitled

قامت مجلة MotorTrend بإجراء منافسة مثيرة على الحلبة بين شيفروليه Z/28 وفئة Track من نيسان GT-R. كلتا السيارتين تم تصميمهما للحلبات, سترينا المقارنة من الأفضل في النهاية.

شيفروليه كمارو Z/28 مزودة بمحرك كورفيت LT1 V8 سعة 7.0 لتر, يولد 500 حصان تنتقل للإطارات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات. تأكدت شيفروليه ان تجهّزها للحلبات بشكل كامل, ويمكننا ملاحظة ذلك في الشفرات والزوائد الرياضية, وتصل التجهيزات الى ازالة العلامة الأمامية التي كانت تعيق مسار الهواء, وازالة جميع سماعات السيارة عدا واحدة مهمّة بسبب صوت تنبيه حزام الأمان.

نيسان GT-R Track معروفة بقوتها وتوزانها على الطريق, وهي مزودة بنفس المحرك الموجود في الفئات الأساسية V6 ثنائي التيربو سعة 3.8 لتر بقوة 545 حصان. ولكن تمت ازالة المقاعد الخلفية لتقليل الوزن, كما تم تعديل انظمة التعليق والمكابح لتكون مستعدّة لاستخدامها في الحلبات.

نعرف جميعنا ان GT-R سيارة اسطورية لا تستطيع منافستها الا سيارات سوبركار تعد على الأصابع. هل ستصبح كمارو Z/28 منهم؟ شاهد مقارنة MotorTrend بالأسفل.

مقارنة MotorTrend بين كمارو Z/28 و GT-R Track:

 

عن الكاتب

طالب جامعي أدرس علم الحاسب, لكن أكبر اهتماماتي السيارات. للتواصل: عبر تويتر

111 تعليقات

  1. مافهمت مين اللي فاز يعني

     
    1. شيخ المعارض

      حسب الفيديو الكامارو فازت
      لكن شخصيا ما اقتنعت

       
      1. عبدالرحمن عبد العزيز

        عل فكره دخل الاداء والسعر

         
        1. لااعلم لماذا هذه المجله دائما تجعل السيارات الامريكيه في المقدمه ل سبب ما. حتى على التراك الخاص بالمجله فازت في مقارنه سابقه سياره كورفيت على الجميع متقدمه على فيراري وجي تي ار. وبورش وخلافه المهم دائما تبرز نقاط القوه في السيارات الامريكيه و اظهارها انها سيده الموقف الجي تي ار افضل من كل النواحي. والاتكاهات. ال g.force افضل. ال ايروديناميك افضل. الثبات. افضل التسارع. افضل. الجيربوكس افضل. لن اقول اللانش كترول افضل لان السياره دفع رباعيه وهذه ميزه تساعدها وان كان اللانش كنترول في الجي تي ار يتحدث عن نفسه ولكن بسبب ان الخصم دفع خلفي لن نضعهم فمواجهه. لن كانت تتتحلى بميزات افضل على صعيد التقنيات والتكامل مالذذي يتبقى للكمارو؟. محرك ضخم ؟. صوت ممتع ؟. انزلاقات بسبب قله التقنيات وابراز موهبه قياده حقيقيه ؟ والتمتع بذلك ؟. نعم هذا مايبروزوه دائما ان مافعلته شفروليه مع كمارو تستطيع شركات اقل شأنا عمله وعملته من قبل ولكن لل جي تي ا. مزايا خاصه وقويه تجعل منها متعه بحد ذاتها وشكرا

           
  2. متوقع من مجله متعصبه كهذه ان تفوز السياره الامريكيه

     
    1. متعصبه على الامريكي ليش تبغا تمدح في السيارة اليبانيه كذ ب يا خي السيارة اليابانيه مخيسه و بالغ في سعرها و كرتون و دخليتها سيكل و مكينه دباب

       
  3. فارس الغنام

    الكمارو وحش … بس المحرك الي على z/28 هو LS7 وليس LT1 كما هو بالمقال ارجو التعديل |~•

     
  4. الحين هالكومارو نازله بالاسواق ولا لا؟

     
    1. في الإمارات ما بتوصـــل ال z28 ( على حسب معلومات مندوب مبيعات شركة شفروليت )

       
  5. حبيببي انت واياه يوم تقول مجلة متعصبه ومدري ايش، انت نفسك وش فيك متعصب للجي تي آر؟!
    اول شي الكامارو أخف وزن من الجي تي آر في المقطع وأفضل منها في توزيع الوزن وقوتهم متقاربه والكامارو صار عليها شغل جبار من ناحية انظمة التعليق والانسيابية واطارات الكامارو اعرض..
    فلا يجي واحد ويقعد ينتقص من السيارة لأنه حتى لو جابت رقم قريب من الجي تي آر يعتبر شي ممتاز.

     
    1. انت تعرف ان الجي تي آر بالرغم من ان وزنها 1700 كيلو وقوتها ماتعدي في النسخه الاصليه 500 حصان كانت تجيب الميه في 2.7 ثواني مع انها دفع رباعي والدفع الرباعي ثقيل في القومه

      بسبب نضام الدفع الرباعي حقها اللي يوصل الأحصنه للكفرات بدون فقدان اي قوه واللي يقيس حالة الكفر في جزء من الالف في الثانيه وكل كفر يقيس حالته لحاله ويقوم بتوزيع القوة نسبيا باختلاف زاويا الكفرات ومعامل احتكاكها 1000 مره في الثانيه !!

      وتقولي الكامارو أفضل منها في التعليق والانسيابيه

      جيب سيارة بنفس ذكاء الجي تي آر مثل البورش او الماكلارين وانا ممكن اتفهم قابليه النقاش لكن مع احترامي الكامارو فين والجي تي آر فين

       
      1. من قالك ان الدفع الرباعي ثقيل في القومة ؟
        صحح معلوماتك الدفع الرباعي أفضل نظام دفع في حالات القومات صفر
        بينما الخلفي في القومات يحفر كثير و يضيع احصنة في القومات الصفر
        لكن العكس صحيح في حالة السرعات العالية الخلفي يعطيك توب سبيد مجنون بينما الرباعي يسحب احصنة على السرعات العالية
        أيوه الكمارو اذا ما كنت تدري فيها نظام الماجنتيك رايد كنترول أسرع نظام تعليق في العالم من صنع كاديلايك و تستخدمه أغلب الشركات مثل فيرايري و أودي و اكيورا و كاديلايك و رنج روفر
        Ferrari 599
        Ferrari F12berlinetta
        Ferrari California
        Audi TT
        Audi R8
        Acura MDX
        Acura ZDX
        Range Rover Evoque
        و ما ننسى Cadillac CTS-V صاحبة لقب اسرع سيدان في العالم سابقا

         
        1. النضام اللي تتكلم عنه ماعتقد جعل الكامارو تسوي اللي سوته الجي تي آر وهيا باقل أحصنه منها

          واذا تبغا تكلمني عن انضمه كاديلاك وشفر يكفي نضام التعشيق ال7 نمر اللي شفروليت اخذته من نيسان واستخدمته في الكورفيت الجديد عشان تحقق صرفيه البنزين قليله

          مع احترامي لكن الامريكي سعات لتريه فقط اما التقنيه هيا عن الالمان واليابان

           
      2. دفع رباعي ثقيل بالقومه ؟

        فعلاً بديت اقتنع انك تدافع عن سياره احلامك وليس عن واقع تعيشه

        المفترض ان لاتكتب معلومه الا وانت متاكد منها والمفترض ان تعترف بما حصل امامك ان الكمارو استطاعت التغلب

        وقل كلام موزون ولا تكابر بالاراء الطفوليه

        وانا اعلم ان لاتستطي استيعاب فلسفه بناء هذه السياره لانها لم تجد من يطبل لها مثل ماطبلو لصاحبه الدفع الرباعي الثقيل

        سعر الكمارو نسخه Z/28 $75,000

        سعر GT-R نسخه Track Edition 115,710

        شاهد الفرق بالسعر وفرق الأداء وفرق الصيانه وتجد بالاخير المنتصر بهذه المنافسه

        وأخيرا المفترض ان نجد امام كلامك Dislike بدل Like ولكن للأسف التعصب الاعمى جعل مع بعض المتمردين اضحكوكه سعودي شفت

         
        1. اول شيء خليك رجال واحترم نفسك بلا قلة ادب وسفاهة واستخدام كلمات متمردين واضحوكه واراء طفوليه

          انت تقرب للقذافي !!

          خليني ادافع عن سيارة احلامي سيارة صنعت المستحيل بمحرك 6 سلندر 3.8 لتر

          مو 7 لتر تقل محطه بنزين كامله

          يارجال السيارات الامريكيه كلها كذا 7 لتر و8 لتر وارقام فقيره

          اكثر سيارتين في العالم محققين ارقام في الحلبات

          هما الجي تي آر محركها 3.8 لتر

          والبورش ومحركها 3.8 لتر

           
          1. نعم اقرب للقذاقي

            يلا شباب اقوى ضحكه لكي يتمتع ويشعر بالانتصار بمجرد رمي كلمات لامعنى لها

            هل تعتقد انك مضحك ! هل معلوماتك صحيحه ! هل نقاشاتك فيها كلام واقعي ! جميعها لا لا لا

            لاتتكلم عن اللترات انت لست صانع ولا تفهم بالهندسه أنت مجرد شخص يتكلم عن صرفيه البنزين

            فقط تفهم ان اللترات العاليه = صرفيه بنزين عاليه لاغير

            القوانين بالسيارات لاتحتاج الى شخص يعرف جدول الضرب هذا الكلام دعه لاطفال الابتدائي

            سياره احلامك وأكرر احلامك ليست اكبر من أحلام سعرها اغلى من كورفت وتتكلم !

            مع العلم لانضعها في مقارنه مع كورفت

            هل السعر غالي لايوجد مشكله و اللترات زياده مشكله !

            هل تجيد حسب اللترات و لاتجيد حسب النقود !

            ولكن لاعجب بما انك تقول الدفع الرباعي ثقيل و الخلفي انطلاقته افضل

            انا اعتقد ان الـ GT-R وضعت الدفع الرباعي للمطر صحيح !

            او وضعته للثلوج لكي تستطيع التغلب على جميع السيارات داخل الحلبه وخارجها بالثلوج والامطار

            ننتظر البقيه من كلامك أتحفنا بجديدك سابقاً رفع رباعي ثقيل والان حساب اللترات والقادم افضل

            أتوقع والعلم عند الله بيقول ان الكورفت سرقت هيكلها من نيسان وسرقت اربعه موظفين مشرفين على GT-R الجديده

            وننتظر قصتك مع الطائره الماليزيه المفقوده .

            وأخيرا سياره المكلارين لتراته منخفه وتتغلب على اغلب المنافسين ولكن ان لاتعرف غير سيارات الألعاب .

            وياليت تراجع توقيت الكورفت C7 بالحلبه لكي تعرف ماهي كورفت

            واخر السنه ينزل الوحش Zo6 وننتظر كلامك حوله وحقوق شركة نيسان وسرقه القير وبرائه الاختراع وقليلاً يقحم ابل و سامسونج بالموضوع

            وأعضاء سعودي شفت يتمتعون قليلاً فاصل كوميدي مع ARTI ونعود بموضوع اخر .

             
          2. انا كنت شاك انك تقرب للقذافي لكن الان تاكدت

            بعدين عن تقنيه الريف ماتشينق اللي فشختها شيفروليه من نيسان شوف بنفسك

            http://en.wikipedia.org/wiki/Synchronized_down_shift_rev-matching_system

            http://www.chevrolet.com/corvette-stingray/specs/trims.html

            شوف مواصفات الكورفيت

            انا ماتكلم الا بالدله يابقره

            قال فاصل كوميدي تجبرو الناس تغلط عليكم وتقل ادبها

            وفعلا انا ماقلت شيء غلط الامريكي مو فالح الا يحط محركات محطات بنزين 7 لتر كورفيت وكامارو و8 لتر زي الدوج

            وفي النهاية تجي بورش ولا جي تي ار بنص عدد اللترات وتبكيكم دم

            بعدين نصيحه استرجل ترى نص ردك محاولة عشان تصير خفيف دم

            شكلك وانت صغير ماحد كان يضحكلك

             
          3. اوه صح الامريكي يحط محركات محطات بنزين
            و في الاخير المحرك الصغير تبع اليابانين الي يهايطون فيه سنين أنه ما يصرف كثير و ان فيه تقنيات كثيرة
            يجي الامريكان بمحرك ضخم يعطونك صرفية محرك V6 و عزم جبار و اعتمادية أفضل من محركات توربو
            قلي اذا مهندسين اليابان يقدرون يحققون هذي المعادلة
            محرك ضخم = صرفية محرك V6

            و في الاخير ترى مش الامريكان الي يطبقون هالنظرية حتى الالمان
            انظر الى محرك المرسديس 6.3 تنفس طبيعي
            محرك ضخم جدا حجمه 6.3 و يحطون عليه تيون تيربو زيادة
            و غير محركات 5.5 لتر التنفس الطبيعي و المشحونة و محركات 6 لتر
            و محركات الرانج روفر 5 لتر سوبرشارج

             
          4. محركات محطات البنزبن من الاوربي :
            6.2 SLS AMG
            7.3 Pagani Zonda
            محركات اللامبوريجني من 6 لتر و 6.2 و 6.5 لتر
            محرك البوقاتي 8 لتر 4 تيربو
            محرك الاودي 6 لتر
            محرك البنتلي 6.75 لتر بايو تيربو
            فيرايري 6.3 لتر
            محرك روزرايس 9 لتر

            لكن يبدو ان الامر يصير عيارة على الامريكي لكن على الاوروبي لا حلال عليهم

             
        2. نظام ناقل الحركة

          اخوي معلوماتك من جيبك قير الكورفيت جير جديد من جنرالز موترورزg7. انا مادري ليش تختلق معلومات عشان تبين الجيتي افضل؟

           
    2. عطني معامل الانسيابيه حق الكمارو ؟. واقلك من الان ليست الافضل في الانسيابيه ولا الثبات وان صنفت انها جيده

       
  6. والكامارو Z/28 حصرية لأمريكا بس.

     
  7. صراااحة انجااااز لسيّارة مسل كار دفع خلفي تتفوق على سوبر كار أقوى محرك ودفع رباعي
    وحطو تحت دفع رباعي سبعين خط
    لان المقارنة بالحلبة
    ابدعت كمارو

     
    1. ليش ماجبت سيرة لأنو الجي تي آر 3.8 لتر والكامارو 7 لتر

      ولا بس نركز على الأشياء اللي تعجبنا

       
      1. بس لا تنسى الجي تي ار توين تيربو
        والكمارو تنفس طبيعي

         
        1. لاتنسى أن الجي تي آر 1700 كيلو

          والكامارو شايلين حتى السماعات عشان يخففو وزنها !!

           
          1. و لا تنسى ان الكمارو قير عادي
            و الجي تي ار جير اوتاوماتيك دبل كلتش !! تعرف كيف يعني دبل كلتش
            علاوة على ذلك ليكن في علمك ان وزن الكامرو الفئة العادي 1860 كيلو
            يعني علشان شالوا سماعة راح يصير وزنها اقل من 1700 ؟؟؟

             
          2. لاتنسى ان هذي زد28 وزنها اخف ب300 رطل من الزد ال 1 مو من النسخه العاديه

            وحتى شايلين السماعات كم عشان الوزن هذا فضيحه وربي

             
      2. لانه راح يكون غباء
        وانا ما اتمتع بالغباء مثل بعض الناس حبيبي القوة الحصانية هي اللي تفرق موب السعة
        بالأخير القوة الحصانية لصالح الجتي آر وهذا يعتبر أيضاً تفوق من الكمارو الأقل قوة

         
        1. هذا الرد للـARTI
          على فكرة يا الحلو ترى الفئة الاساسية الي اتكلم عنها هي ZL1 ما اقصد الـSS وهذا رابط وزن ZL1
          http://www.chevrolet.com/camaro-zl1-sports-car/specs/dimensions.html
          و الـ300 باوند = 136 كيلو
          فلو خففو من ZL1 الي وزنه 136 راح يصير وزنه 1726 كيلو و هم أثقل من الجي تي ار
          يا سلااام تم قصف الجبهة بنجاح !!

           
          1. وانا تكلمت عن ZL1 انها الفئة الاساسية لانها هي الفئة التي تتوفر فيها الزوائد الرياضية و نظام التعليق المغناطيسي الجبار
            بينما الـSS سيارة استعراض فقط

             
    2. اقوى سيارة دفع رباعي هي R8

       
  8. معاذ الخالدي

    شي طبيعي..لمن تطررح سيارة تعبت عليها الشفرليت وفي الكمارو..واقارنها بسيارة لها سنتين من نزلت الاسواق العالمية واقصد فيها النسخة تراك باك الجي تي ار..فاكيد تكون افضل..لو قارنها بالكمارو الزد ٢٨ مع الجي تي ار النسمو التعب الحقيقي للنيسان..هل راح توقف قدامها الكمارو..طبعا لا..وسنتين توقعاتي للجي تي ار بتكون افضل من وقتها الحالي وتقارن بالبورش ٩١٨ وافانتدور وفيراري..وكثير والكل يشهد ان الامركان متعصبين جدا لسياراتهم..بالاخص مع اليابانيين..والي استشهد فيه..بدت يتجهون للطرازات والمواصفات الاوروبية البحتة..واهمهم الفورد والشفرليت والجي ام سي..ودوج وكرايسلر راحت لشركة فيات..ولا انسى انهم يطرحون ارقام موب صحيحة في السيارات اليابانية وهم يستحقرونها بالاساس.وهذي حقيقة والواقع..

     
  9. الحي تي ار الستاندر السياحي رقمها في الحلبه الالمانيه المشهوره اسمها صعب 🙂 7 دقايق و 18 ثانيه اسرع من الكورفت zr1 والكومارو الي مجربينها ما ادري كم بضبط بس تقريباً 7 دقايق و 30 ثانيه او اكثر

    يعني كيف في حلبتهم هذي تصير الكومارو اسرع ؟؟

    يلعبون على نفسهم

     
    1. ازيدك من الشعر بيت النيسان نيسمو جابتها في 7 دقايق و8 ثواني

      والكورفت الزد ار 1 اللي فرحانه فيها جنرال موتورز بانها اسرع سيارة انتجتها في تاريخها مو عاد الكامارو

      في 7 دقايق و19 ثانيه

       
      1. مسكين حارقه دمك
        تراك تقارن موديل قديم ما نزل له تطويران بنسخة جديدة ودفع رباعي مخصصة للحلبات

         
        1. و ازيدك من الشعر بيت يا اسامة
          شفرولية جربت الحلبة تجربتين في يوم واحد فقط و بعدها مهندسين شفروليه مشوا و قالوا هالرقم كافي
          بينما نيسان ظلت سنتين في الحلبة يطورون و يجربون علشان تيحطمون رقم ZR1
          تخيل وصل فيهم الامر انهم انتجوا نسخة جديدة خاصة تم تطويرها للحلبة فقط بس علشان يحطمون رقم كورفيت ZR1 نسخة عادية

          كم انت عظيمة يا شفروليه

           
          1. عشان تشوف انك كذاب نسخه نيسمو معروفه من زمان

            بعدين الجي تي آر همها الوحيد البورش ماتتنازل تنافس الزد ار 1 اللي شخمطتها

            اذا كان الجي تي ار القديم 2011 والزد ار 1 الفرق بينهم 5 ثواني بس

            والله فضيحه

            كم انتي زباله ياشفروليه

             
          2. أجل فضيحة روق يبوي
            نسخة النيسمو ما نزلت بشكل رسمي الا 2013 شهر سبتمبر
            5 ثواني تفرق في الحلبات اش فهمك انت في امور السيارات

             
  10. انا ما امن بدفع الرباعي ولا الدفع الخلفي ولا غيره شوف المقارنه الي حاطينها يبان فيها تفوق الاسطوره اليابانيه
    محرك 6سلندر تنتج 6400 حصان اما محرك الكاماروا الكبير 8سلندر تنتج قوة 6100 حصان هاي ميزة الياباني في المحركات تسويلك محرك صغير تنتج قوه كبيره كيف لو الجيتي انتجت محرك بحجم محرك الكامارو 8 سلندر اتوقع انها بتمسحها من الوجود انا اشوف النيسان متفوق على الكمارو بس عجبتني الكامارو شكلها الرياضي احلا من الجي تي وسعرها حلو ويتماشا مع مواصفاتها شكلها عكس الجي تي

     
    1. الله يهديك متشابكة عندك الاسلاك

       
  11. اقصد جي تي 545 حصان والكمارو 505
    عذرا على الخطا

     
    1. كل شي أتقبله ماعدى الفلسفة الزايدة شغل ستة سلندر وثمانية , حبايبي ستة سلندر تيربو وثمانية سلندر تنفس طبيعي وحط تحت تيربو عشرين خط تقولي ستة سلندر وفلسفة عشاق الياباني الجهلة بقولك علينا من الحكم النهائي على المحرك محرك صرفيته بصرفية ثمانية والاداء نفسه وش خدمني الستة سلندر ؟ واذا جيت اعدل احرقت المكينة بالبوست والنهاية قطع داخلية مكلفة على غير فايدة اقدر اطلعها بالثمانية وبأرخص سعر ولا تحسب نيسان العبقرية الوحيدة في الكون اللي قدرت تصنع ستة سلندر رح شف محرك فورد فالكون الستة سلندر طولي وتثقف في المحركات واعرف تصميمها وتعال ناقش وتفلسف براحتك .

       
  12. بنهاية المطاف ,,, ماقدمته الكمارو بالحلبه يعتبر شي حلو ,,, لكل سياره عيوبها ومميزاتها ,,, تبغى امريكان مسل وبرن اوت ومكينه 7 لتر وصوت طرب توجه للكمارو ,, تبغى ذكاء وتسارع جدا حلو ودفع رباعي وصرفية بنزين اقل توجه للجي تي ار ,,, بالنهايه ارى ان مستوى الكمارو طيب جدا امام الجي تي ار ولكن لا تتفوق عليها ككل لان الكمارو والسيارات الامريكيه لها طريقتها الخاصه بالتعبير عن القوه بغض النظر عن لغة الارقام

    تحياتي

     
  13. ههههههههههه اقسم بالله فيه ناس هنا مدري كيف!
    ياخي الجي تي آر سياره خارقة وقويه والتقنيه فيها عالية وعندها انظمة خيالية هذا شي عارفينه كلنا واعرفه انا قبلك ولا اختلف معك فيه ابداً.. وعلى فكره انا ما أحب السيارات اليابانية عموماً لكن الجي تي آر لها احترام خاص.
    لكن لما تجيب سياره “بدفع خلفي” ومحرك “عادي جداً” واقصد ان ما فيه تقنيات حديثه او شي من ذا الكلام ثم تتفوق على الجي تي آر فهذا شي جبار.
    وحتى لو قلنا انها ما تفوقت مثل ما انتم تقولون فمجرد انها تكون قريبة منها هذا بحد ذاته عمل جبار.

     
  14. اما من ناحية اللي يبغى يفصفص الامور حبه حبه بلغة الارقام وصرفيات البنزين والخ وقتها لابد من ان تكون السيارتين في نفس المجال ونفس الهدف بالوصل للارقام الافضل ,,, مثال على ذلك
    nissan gtr vs porsche 911 turbo << صراع لا ينتهي وتحديات اكبر من بعضعها بلغة الارقام والتسارعات والحلبات

     
  15. وبعدين انت يا أخ ابو عمر قاعد تذم في محرك الكامارو ككأنه عدوك.
    يقولك كل شيخ وله طريقته.. نيسان واكثر السيارات اليابانيه والاوروبيه معتمدين على نظام صغر محرك وحط له توين توربو وكذا.
    عكس الامريكان تماماً اللي نظامهم كبر محرك واعطه قير عادي وبدون تقنيات كثير وبدون دوشة راس يعني نظام تفجير.
    السالفة كلها اختلاف افكار بس.

     
  16. لو خسر الكمارو ذميتو فيه .. ولمن فاز قلتو تعصب المجلة ..
    قسم انكم ترقعو ومقهورين من الامريكي اللي كسركم .. وما عندكم رد
    ههههههه ردكم الضعيف تعصب المجلة
    الشفر وحش طول عمره .. والامريكي بصفة عامة
    ايش يعني اشتري سيارة سوبر 6 سلندر عشان اوفر بنزين ههههههه
    ووبالعكس قوة الامريكي وحلاوته في ال8 .. ما أأيد انه يكون 6 حتى لو احصنة اكثر

     
    1. أقولك شيء زيادة
      محركات الشفر الثمانية سلندر تقارع محرك الجي تي ار الستة سلندر في الصرفية البنزين
      بيانات استهلاك الوقود :
      محرك LS7
      EPA Est Fuel Economy City 15.0
      EPA Est Fuel Economy Hwy 24.0

      محرك الجي تي ار 3.8 توين تيربو
      EPA Est Fuel Economy City 16.0
      EPA Est Fuel Economy Hwy 23.0

      محرك الكورفيت LS7 سعة 7 لتر !! صرفيته نفس صرفية محرك الجي تي ار ذات محرك 3.8

      و شوف الفرق هذاك 8 سلندر و ذا ستة سلندر

      فالزبدة أغلب الشباب يفكرون ان قلة السلندرات و التيربو يعطونك محرك قوي و صرفية قليلة و هذا مش صحيح دائما

       
    2. حبيبي شوف ارقام السيارات في حلبة نيوبرج

      الجي تي ار نيسمو 7 دقايق و8 ثواني

      والكامارو زد 28 7 دقايق و37 ثانيه

      يعني نص دقيقه كامله بينهم

      مع احترامي لموتور ترند لكن ارقام حلبة نيوبرج في المانيا مصداقيتها اقوى

       
      1. بلا لكاعة زايدة
        موتر تريند قارنوها ببلاك اديشن

         
      2. صحيح انك مسكين رحت تقارن الكمارو الي هي مسل كار بسياارة سوبر كار و لا بأقوى نسخة متوفرة و نسخة مخصصة للحلبات

        و صرت ترد في كل رد عن الحلبة كأن ما عندك حجة الا هالحلبة
        هالرد يتكلم عن صرفية البنزين الي ازعجتنا فيها و في الاخير محرك V8 نفس صرفية محرك V6
        يا سلام على ابداع مهندسين شفروليه

         
        1. انتو اللي قارنتوها ولا فعلا سيارة مسل كار اسمها كامارو عمرها مراح تتقارن بالجي تي آر

          صدقت وكلامك صحيح 100% ويعجبني قولك للحق

          وحتى السيارة حقتكم السوبر كار من شفر الزد ار 1 اسرع سياره انتجتا جي ام ورجتنا فيها

          ماتجيب حول الجي تي ىر باكثر من 10 ثواني

          فعلا شركة زباله وربي

           
          1. احنا نبي نعلمك شوف مسل كار و شخمطت سوير كار
            كيف اجل لو الكورفيت الجديد ؟
            بما انك وصلت للحلف
            فما يحتاج اني احلف و اخسر ديني علشان سيارات و حديد
            انتهى نقاشي معاك

             
          2. هههههههههههههههههه وربي انك اضحوكة
            زد ار ون تتقارن مع الccx
            واغلب الدراق ريس شفتها بين زد ار ون وجي تي ار ستوك وبالرغم من الدفع الخلفي
            حق الكورفيت شفت كثير كورفيت طرحت الجي تي ار قومة وخط لاحظ ستوك وفيه باليابان كمان
            يعني حتى اليابانيين اعترفو بهزيمتهم من الوحش الامريكي ومين انت جاي تهايط
            ههههههههههههههه تحزن انت والجي تي ار حقتك
            شركة زبالة بديت تسب زي الصغار

             
  17. انا ما ذميت الكمارو بلعكس اتمنى امتلك وحده بذات هاي الفئه انا تكلمت عن قوة المحرك الياباني قدام الامريكي وحتى الالماني الي انا من اشد معجبينها انا حكمت علي الفيديو والارقام الي معلنين عنها المجله اللمريكيه نفسها ما جبت شي من عندي

     
  18. frendeqz mezmeth

    عن نفسي اخر حاجه ممكن اني اصدقها هذي المجلة 🙂

     
  19. لو يصنعون كماروا بجنحان وكورفيت صاروخ وموستنج قذيفة

    اساطير السيارات الرياضية البورش والجي تي آر
    اللي غيرها يحاولون..يقتربون أحياناً ويفشلون أحياناً
    وتبقى الاسطورتين وايقونتي السيارات الرياضية > الجي تي آر والبورش.

     
    1. http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_N%C3%BCrburgring_Nordschleife_lap_times

      يارجال شوف ارقام البورش والجي تي ار وارقام باقي السيارات الامريكيه فين

      مافلح فيهم الا الدوج فايبر

       
      1. شوف تجربة شفروليه اي سنة
        سنة 2011 يعني لهم 3 سنين ما دخلوا الحلبة بينما الجي تي ار طول عمرها في الحلبة تجرب كل هذا علشان تحطم رقم الكورفيت
        كم أنت عظيمة يا الستينغري

         
        1. والله تجربة سنه سنتين في النهايه رقم الجي تي آر أعلى وانتهى الموضوع

          هههههههه قام شغل الترقيع اصل الكورفت كانت قديمه ومدري ايش

           
          1. اذا كنت تجرب في الحلبة كل يوم و قاعد تطور سيارة خصيصا للحلبة شيء طبيعي اتك تتفوق
            لكن الموضوع ما كان يتكلم عن الحلبة و يتكلم عن الكمارو و نسخة N Attack وحشرناك في كل نقطة عندك رحت فزعة لي بالنسيمو

             
          2. بالله روقنا يكفي ان اغلب المعلقين مو مقتنعين

            اش جاب الحومارو للوحش الكاسر الجي تي آر صاحبة ثاني أسرع تسارع في العالم بعد البوقاتي

            الحومارو حدها تنزل دراقات وتضرب المكينه فيها

             
  20. فواز الجازع

    هههههههههههه
    بصراحه نقاش يفوق الوصف
    الاول كأنه رئيس شركه شيفروليه
    و الثاني سفير اليابان

    اول شي مبدأ التعصب و كل واحد ماسك زاويه كأنه يدافع عن حلاله خطأ
    ثاني شي انا متأكد ان ولا واحد فيكم مالك للسيارتين
    ثالث شي المقارنات في عالم السيارات تقام بهدف الاثاره و “التسويق”
    يعني بالمختصر الشركات الكبرى تدفع للمجلات
    لابراز سياراتهم بشكل غير مباشر
    حتى افضل برنامج في العالم ” توب قير ”
    لأنه تابع لهئيه الاذاعه البريطانيه
    يقوم يبالغ في مدح السيارات البريطانيه
    و يحقر منافسينها و خصوصاً الالماني

    مقارنه غير منطقيه ابداً
    لاختلاف فئات السيارتين
    فالكامارو مخصصه تماماً للحلبات
    يعني افضل اصدار ممكن
    و في نفس المقطع
    كانو ينتظرو لحد ما تجف الحلبه تماماً
    يعني لو فعلاً الرقم صحيح و بعيد عن التسويق
    فلازم يكون السباق في ظروف معينه
    و إن تفوقت الكامارو فرح يكون تفوقها محدود في هذه الحلبه و بهذه الظروف

    عموماً
    اذا كان هناك مقارنه جميله و منطقيه و عادله
    المفترض بين الجي تي ار و الكورفيت الجديده Z06

    مو بين كامارو مصرفين فيها مكاين كورفيت قديمه
    و يحاولون يسوقون لها

    و مع احترامي للكامارو و عشاق الكامارو
    يقال ” رحم الله امرء عرف قدر نفسه ”
    ولا تكونو زي الطفل اللي يستقوي على الكبير عشان الظروف ما خدمته

    ملاحظه
    قد اكون في موقف دفاع للجي تي ار
    ولكن اقسم بالله بأني شخص محايد تماماً
    و تخطيطي مستقبلاً بين اربع سيارات
    بورش كاريرا
    او
    جي تي ار
    او
    كورفيت Z06
    او
    جاقوار F-Type

    و تذكروا
    كل شيء فيه مميزات و عيوب
    و الجي تي ار فيها عيوب كثيره
    منها العزم المنخفض و بالتالي يؤثر على التسارع النهائي
    و الوزن يعتبر عالي
    بس ذكائها خل مسأله الوزن مو مهمه

    و اكبر دليل ان حتى الفرامل تفوق على الكامارو في التوقف من 60-0
    على الرغم ان الهوبات في الكامرو اضخم
    و وزنها اخف
    بس الذكاء التقني في الجي تي ار و توزيع الوزن
    خلتها تتفوق

    و هدوو النفوس و خلونا ارقى من التعصب الاعمى
    والله يرزق عاشق الكامارو بوحده
    و عاشق الجي تي ار بوحده
    و هم يسون لنا فيديو بأنفسهم

     
    1. ياعيني ع الاحترام
      أخيراً قبل لا اموت شفت لي شخص يتكلم بالعقل والحياد في عالم السيارات مو بالقلب والعاطفة
      وباسلوب وذوق يعبر عن شخص فاهم

       
  21. انا اول مره ادخل الموقع هاذا و قريت التعليقات
    الحقيقه و خلونا نكون منطقيين الكومارو ما تتقارن بالجي تي ار في كل حال بغض النظر عن الترهيم اذا فيه مقارنه بتكون بين جي تي ار و كورفيت
    تحياتي مالك سياره نيسان بس على قد حالي مكسيما 2013 هههههه

     
  22. والله يرزقني و يرزقكم بوحده من السيارتين
    اعشق الجي تي ار

     
  23. اللي يقول اساطير اليابان ومدري وش
    جبها قدام ZR1 ونشوف : )

     
  24. ملاحظه مالها داعي (( مقدم البرنامج اللي ف البدايه ( ملتحي ) يهودي ..

    وملاحظه لها كل داعي (( تبا لصوت الكمارو كم ممتع

     
  25. عبدالله الفيفي عاشق الامريكي

    دايم الامريكين داعسن على الرقاب تقارنون لي سياره مالها تاريخ وشركة ايضا مالها تاريخ بالشفر؟؟؟؟ والكامارو؟؟؟

     
    1. اذا بتتكلم عن التاريخ ترى السكايلاين موجوده من عام 1957

      بينما الكامارو ماشافت النور الا في عام 1966

      يعني الجي تي ار عمرها كسيارة اقدم من الكامارو بعشر سنوات تقريبا

      فين العراقه المزعومه

       
      1. يا حبيبي بلاش نكذب على بعض الجي تي ار ساكيلان ما طلعت الا عام 1969
        http://en.wikipedia.org/wiki/Nissan_Skyline_GT-R#Motorsport

         
        1. الي قبل هالمدة سيارة سيدان عادية اسمها سكايلان

           
          1. لازال قلة الادب وعدم الاحترام موجود قبل ماتقول اني اكذب شوف الرابط

            http://en.wikipedia.org/wiki/Nissan_skyline

            وانا قلت السكاي لاين موجوده واذا بتقولي لا هذي مو جي تي ار هذي سكايلاين عاديه

            اجل اللي في الفيديو مو كامارو هذي زد28 يعني مو من عام 66

            الزد28 ماطلعت الا في السبعينات يعني برضو كاسم جي تي ار اعرق واقدم

            وبلاشي انت اللي تكذب وتقول ان الناس تكذب يامريض

             
          2. هههههه
            مسكين انت ما فيك مخ ؟
            الزد 28 هي كمارو لكن فئة معينة منها زي باقي فئاتها ss و zl1
            اما السكايلان سيدان وش جابها للجي تي آر ( الرياضية ) يعني سيارة مختلفة كليّاً
            الحمدلله والشكر

             
          3. يا حبيبي الجيل الاول و الثاني من السكايلان سيارة سيدان عادية أربع أبواب

             
          4. ياحبيبي الجي تي آر امتداد لنفس السيارة سكايلاين وروح شوف الاسطبات الخلفيه في الجي تي آر

            نفسها من اول جيل للسكاي لاين

            سبحان الله لمن انحشرتو وبان انو السكايلاين طلعت اعرق قمتو تقولو لا هذيك اصلها سكاي لاين

            لا هذيك اصلها سيدان ومدري ايش والخ من التخاريف

            بعدين لاتقول مافي مخ انت اللي ماعندك مخ يابقره

             
          5. هههههه بينت على تربيتك و قمت تسب
            اجل علشان تفنعتا انها نفس السيارة قمت تقول شوفوا الاسطابات الي ورى هههههههههه
            يا صاحب الاسطابات
            يعني اي سيارة تشبه سيارة ثانية في الاصطابات صارت سيارة وحدة هههههههههههههه
            ككاكاكاكاك
            شوف الويكيبديا تقول الجي تي ار سيارة و السكاي لاين سيارة ثانية

             
          6. تقدر تقولي ليش اخر جيل من السكايلاين اللي توقفت كان يرمز له بالرمز R34

            والجيل الحالي من الجي تي آر يرمز له بالرمز R35 !!

            تقدر تقولي ليش كبير مصممين الجي تي ار الحاليه قال ابقينا على نفس التايل لايت ( الاسطبات ) ليبقى الرابط بين الجيل المنتهي من السكاي لاين والجي تي آر

            ياشيخ روح موت بس اصلا اهانه لتاريخ الجي تي آر اني اتكلم في موضوع يقارنها بالحومارو

             
  26. فواز الجازع

    يا عاشق الامريكي .. اصحى و صحصح
    اذا في احد بتكلم عن التاريخ فأعتقد اوروبا و تحديداً المانيا فوق كل امريكي

    و مو عشان حبيت الامريكي ترى الكل سيء
    ترى بامكانك تعشق الامريكي و الياباني و الاوربي
    خليك محايد
    و استخدم اللي يناسبك
    و تذكر كل شي فيه مميزات و عيوب
    ولازم تتذكر دايماً هالشي
    و تتذكر انك مستهلك
    و معلومه اخيره للتذكير فقط
    الياباني تسبب في انهيار قطاع السيارات الامريكيه في وسط امريكا
    بينما لا نكاد نرى سياره امريكيه تتجول في اليابان

    و اخيراً
    انا انسان محايد
    ولكل صانع مميزات و عيوب و فترات صعود و هبوط
    ففي امريكا تحديداً
    شيفروليه تعاني بسبب سياستها العقيمه و المتعنته
    و نرى العكس تماماً في فورد اللي تحررت من التقاليد الامريكيه التي دمرت الغير
    و اكبر دليل محركات الايكوبوست التي اقتحمت العالم

     
    1. ياخي انت مبدع ,,, ليتك تجي تعلق بالمقارانات اللي تكون فعلا بين سيارات تهتم فعلا بلغة الارقام كالتحديات بين البورش والجي تي ار والمكلارين ,,,

       
      1. هم يتكلمون بموضوع وانت بعالم ثاني وقطع غيار

        اول شي قالو الشفر تاريخها اعرق من النيسان عاشق الجيتي قال الجيتي اعرق من الكمارو غير السالفة

        ثاني شي واضح تعصب كلل نيسان الأخ طsa يتكلم كلام واقعي وبعيد عن التعصب وواضح انه عاشق للسيارات من خبرته مو بس للأمريكي

        اما الأخ الأهدل الثاني بس يسب ويمدح النيسان لدافع حبه لهلسيارة روح شوف عالم التزويد كيف الكورفيت والكمارو تحقق ارقام والجيتي والله تبهذلك لاجيت تزود

         
    2. بالنسبة للتاريح يا حبيبي فالامريكي ما يقل عراقة عن الالماني بل الامريكي له شركات اعرق من بعض الاشركات الالمانية

       
      1. و بالنسبة لكامك ان السيارات الامريكية غير موجودة في السوق الياباني
        فحاب اقولك ان السوق الامريكي سوق مستهلك واعي و لا ينجر بالعواطف فعادي أصلا تشوف مثلا السيارة المتصدرة في هالفئة سيارة يابانية و الفئة الثانية فرضا امريكية و الفئة الفخمة اوروبية
        بعكس السوق الياباني سوق غير متنوع بالمرة

        شفروليه على كلامك انها تعاني
        من قالك هالكلام يا عزيزي ؟
        في امريكا مجموعة GM مبيعاتها أكثر من مبيعات مجموعة ford فكيف تعاني ؟
        بالنسبة لمحركات الايكوبوست
        مجموعة GM لديها اسطول محركات أفضل من محركات الايكوبوست سواء في الصرفية و لا القوة فضلا عن الاعتمادية روح المنتديات الامريكية و اقرأ عن مشاكل محركات الايكوبوست

         
        1. كفّيت و وفّيت يا sa

          مشكلة اللي مسوّي حيادي
          ثم يجيك يقول معلومات مظروبة و كلها سلبية على الأمريكي
          وش خليت للمتعصبين يا محايد !

           
        2. مع احترامي لك قضيه التنوع في السوق الياباني ماهي المشكله

          المشكله ان السيارات الامريكيه ماتتبع اشتراطات الانبعاثات اليابانيه او الاوربيه عشان كذا الدوج غير موجوده باوربا

          وشفروليه حضورها فقط بالسيارات الاقتصاديه

          روح اليبابان وحتلقى السيارات الاوربيه في اليابان بالاخص الالماني والايطالي لان ايام الحرب العالميه كان الامبراطور الياباني حليف للنازيين الالمان وكان فيه تبادل تجاري صناعي بينهم

          شوف ارقام السيارات المستورده في اليابان وشوف ان فيه تنوع لكن اليابانين غير مقتنعين بطريقه الصناعه الامريكيه نفسها اللي تعتمد على السعة اللتريه العاليه والجوده الضعيفه

           
          1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
            شوف اكثر 20 سيارة مبيعا في الييابان و احكم
            كلها سيارات يابانية

            اجل اليابانين غير مقتنعين بالامريكية عسى طول عمرهم ما قتنعوا
            ترى على فكرة اليابانين بدايتهم بنسخة سيارة أمريكية من جنرال موترز

            انتهى النقاش

             
          2. ثانيا الدودج ما تحتاج انها تكون موجودة في اوروبا لانها ملك لفيات و فيات عندها شركات تغطي في اوروبا
            ثالثا شفروليه بنفسها غير متواجدة بالسوق الاوروبي لان الاوبل و الفوكسهافل تحل محل الشفروليه
            و تستعمل نفس محركات شفروليه
            ومن قالك ان الامريكي غير موجود في اوروبا
            الكاديلايك اسكاليد موجود في اوروبا و بمحركه الضخم 6.2 لتر
            و اذا مش مصدقني
            ترى الكاديلايك اسكاليد سيارة بيكهام

             
          3. السيارات الامريكيه نعم غير موجوده باوربا ومجرد انها تشتري شركات اوربيه مثل شفر لمن تشتري اوبل وساب وفوكسهول

            عشان تسوق الخياس حقها وفي النهاية اندمرت الشركات هذي

            وبداية الصناعه اليابانيه كان تبادل صناعي في المانيا مايهمني لو نسخو سيارة من جنرال موتورز

             
          4. يا حبيبي انت انحشرت كنت تقول قبل ان الامريكي مش موجود في اوروبا
            ولما طلعت لك دليل انه موجود في اوروبا تورطت و قمت تخربط و غيرت السالفة انها سيارات تعبانة
            الكمارو موجودة في اوروبا و الكورفيت ايضا اذا كنت ما تدري

             
          5. انا اعرف اوربا مزبوط وعشت فترات في الUK واقدر اقولك انه لايكاد يوجد شفروليه والدوج ماتستورد في اوربا من الاساس

            الشركة الامريكيه الي ماشي سوقها نسبيا هيا فورد

            اما الكورفت حقتك هذي يكفي جيرمي كلاركسون لمن ركبها وقال انها مجرد سيارة بلاستيكيه بمحرك

             
      2. و ماننيى اول محرك امريكي لشركة فورد وهي اول سيارة

         
  27. انا والله من المعجبين بالجي تي آر لكن مشكلتي لما يجي واحد ويكذب مجلة وينتقص سياره ويسبهاا ويحط نفسه هو اللي عارف كل شي..
    انا متأكد لو ان الجي تي آر فازت في المقطع كان ما خليتو مدحه الا حطيتوها. لكن يوم خسرت قمتو سبيتو في الكامارو وفي شفروليه وفي امريكا كلها وحتى المقدم المسكين ما سلم.
    ليش كل ذا؟!

     
  28. عبدالعزيز الحميد

    معليش بس ترا الجي تي ار لها إسم ثاني..

    الناس يسمونها قاهرة الفراري و اللمبرقيني..

    جاي تقولي شفر الله يصلحك..

     
    1. انا من عشاق الجي تي آر ..
      وحبيت ابحث ع اللقب هدآ ..
      “” قاهرة الفيراري واللمبرجيني “”
      وما لقيت أحد سمهاها بهدا اللقب الا انت .!!
      ومع ذالك تعتبر تنافسهم ..

       
      1. هههههههههههههههههه
        الكذب حبلة قصير

         
  29. الحين يا عشاق الياباني ما عرفنا لكم
    تذمون في المجلات الامريكية و تجاربهم و قنواتهم و خبرائهم الي لهم اكثر من 60 سنة يقيمون السيارات و انهم متعصبين و غير حيادين .
    و أصلا الشركات ما تسمع الا كلام الخبراء الامريكان و تمشي على مزاج السوق الامريكي .

    لكن لما عشاق الياباني يقارنون سيارة يابانية بسيارة اوروبية تقوله اش دليلك على تفوق السيارة اليابانية ؟
    يقولك روح طالع الخبراء الامريكين و القناة الامريكية الفلانية و المجلة الامريكية الفلانية موتر ترند و لا كار اند درايفر و لا اديموندز

    قبل اشوي تقولون انهم مب حيادين و لا يؤخذ بكلامهم لكن لما يمدحون الامريكان سيارة يابانية على اوروبية على طول تشوف التزمير و التطبيل .
    تأخذون الي يعجبكم و الباقي تضربون ابه عرض الحائط

     
  30. فواز الجازع

    استاذي العزيز sa
    برأيك هل السيارات الامريكيه هي الافضل في التاريخ
    فصدقني كلامنا كله لن يزيدها الا جمال في عيونك
    يعني مع احترامي حبيب متعصب اعمى
    و كم قال علي كرم الله وجهه
    أإتني بميه عاقل لأجادلهم ولا تأتني بجاهلٍ واحد

    و محشوم ان تكون جاهل
    الا في مجال السيارات

    تذكر .. اذا فعلاً كنت عاشقاً لشيء فعليك ان تكون صادقاً معه قبل الاخرين

    سأكتفي بهذا و اتمنى لك حياه مليئه بالسيارات الامريكيه
    دمت بود

     
    1. حلوه هذي محشوم ان تكون جاهل الا في عالم السيارات يعني ينقال انك محترمني ههههههههههه

      لا ليست جميعها الافضل و مستحيل ان تكون مثلا السيارات الامريكية الافصل في التاريخ كله و كذلك السيارات الاوروبية و كذلك اليابانية
      لازم في تنافس مره تتفوق الشركة الفلانية و مره تتفوق عليها شركة أخرى
      فالأفضلية ليست محصورة لعرق أو شعب واحد
      طيب ليش ما رديت على النقاط ؟

       
  31. انا احب الجي تي ار واعتبره افضل سيارة في العالم بسبب التكونلوجيا الي فيها والمحرك الصغير الي يعطي التسارع الخرافي هذا
    الكمارو روعة بحق
    لكن ما يتقارن مع الجي تي ار
    بعدين الفرق بسبط مررره في توقيت الحلبة
    بعدين الي يقول الكلتش الثنائي اسرع بكثير من العادي غلطان
    لان العادي يعتمد على سرعت تعشيق الشخص
    يعني في ناس تقدر تعش بسرع

     
    1. خليني أقولك شيء يا صديقي
      الجير العادي أفضل من الجير الاتوماتيك التقليدي في سرعة التعشيق
      لكن الجير الاتواماتيك الدول كلتش أسرع من القير العادي بمراحل و أغلب السوبر كارز تستعمله
      والآن :
      هل يوجد سائق يستطيع تعشيق القير في أقل من 150 جزء من الثانية ؟
      هذه سرعة تعشيق قير النيسان GTR
      حتى أسرع سائق احترافي لا يمكنه الوصول لتلك السرعة

      فهنيئا لك حبك لهذه السيارة ذات التكنولوجيا العالية

       
      1. معلومات اضافية
        متوسط سرعة تعشيق القير العادي من 500 جزء من الثانية إلى ثانية واحدة
        سرعة تعشيق قير المرسيدس SLS تقارب 100 جزء من الثانية
        سرعة تعشيق قير BMW M3 تقارب 80 جزء من الثانية
        سرعة تعشيق قير البوجاتي فايرون 8 أجزاء من الثانية !!!

         
        1. ترى معنى الارقام اللي حطيتها ان البوقاتي جدا بطي في التعشيق وان المرسيدس والبي ام اقل من متوسط تعشق سرعه القير العادي

          وان الشخص لمن يعشق القير عادي فهو يعشق بسرعه جنونيه ممكن تكسر يده

          تاكد من الارقام ياخوي

           
          1. يا حبيبي الجزء من الثانية عبارة عن ألف جزء من الثانية
            فلما أقول ان السائق يعشق بسرعة 500 جزء من الثانية كأني أقول نص ثانية
            و لما أقول ان سرعة التعشيق 250 جزء من الثانية كأني أقول ربع ثانية
            و لما أقول 8 أجزاء من الثانية كأني أقول ان لو قسمنا الثانية غلى 1000 جزء
            البوجاتي تحتاج فقط 8 أجزاء من الالف علشان تعشق
            بينما السائق يحتاج 500 جزء من الالف علشان يعشق

            شفت الفرق ؟

             
          2. انا بقولك 8 اجزاء من الثانيه كانك تقسم الثانيه على 8 اجزاء

            ولمن تقول 500 جزء من الثانيه كانك تقسم الثانيه على 500 جزء من الثانيه

            بيصير ال500 اسرع

            انتا ماقلت جزء من الالف هنا في فرق انت قلت 80 جزء من الثانيه نفسها
            مادري من فين جبت الالف

             
          3. يا حبيبي لا تجادل بالباطل
            كلامي واضح من البداية قايل لك ان السائق يحتاج من 500 جزء من الثانية الى ثانية واحدة علشان يعشق
            معنى هالكلام ان الثانية الواحدة 1000 جزء من الثانية
            و هالشيء معروف و يسمى علميا ملي ثانية روح اقرأ وتثقف
            http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A_%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

             
          4. يا حبيبي لا تجادل بالباطل
            كلامي واضح من البداية قايل لك ان السائق يحتاج من 500 جزء من الثانية الى ثانية واحدة علشان يعشق
            معنى هالكلام ان الثانية الواحدة 1000 جزء من الثانية
            و هالشيء معروف و يسمى علميا ملي ثانية روح اقرأ وتثقف كم مره احوارك وتنحشر بلاش تدقق على كل شيء لنك بتنحش اكثر
            http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A%D9%84%D9%8A_%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

            وهذا مصدري على سرعة التعشيق
            http://en.wikipedia.org/wiki/Shift_time
            طبعا مذكور في المصدر ان جي تي ار سرعة تعشيقها 200 ملي ثانية و هذي معلومة قديمة
            150 أخذتها من كاتلوج الجي تي ار موديل 2013

             
          5. مو انت المشكله روحت ونقلت الارقام بدون ماتقرا في فرق بين ملي سكند اللي هيا الثانيه مقسومه على 1000

            تصير 8 أجزاء من الالف جزء من الثانيه

            وفي فرق بين انك تقول 8 اجزاء من الثانيه يعني حتى هذي ماهي مدة لان المده لازم فيها نسبه اذا تتكلم عن الثانيه

            كان تقول 8 اجزاء من 1000 جزء من الثانيه

            او 8 ملي سكند يعني الثانيه اذا انقسمت للملي بقسمتها على 1000 ناخذ منها 8 اجزاء

            تصير 8 تقسيم 1000

            انتا تقول بس 8 اجزاء 500 جزء هذي ماهي مدة لان مافيها نسبة

            يعني شوف من فينا يحتاج يتثقف ويروح يدرس فيزياء انا اتحدى اذا دخلت جامعه اصلا

             
        2. ياريت تجيب مصدر ل جيرلوكس. البوجاتي مشكورا

           
  32. الجي تي ار سمعتها ماتغيرها كلام مجلات

    وزي مايقولون الناجح محارب

    ———-

    بس الصراحة شكل الكومارو مع الكت خ خ خوووورااافيي *_*

     
  33. مع ان sa ماذم الجيتي رغم ان الي تشوفه الكمارو تفوقت ماتكلم عَنْ الأرقام أتكلم عن النتيجة الي سووها جي ام بتنفس طبيعي يقارن بهالسيارة الخارقة يعني الكمارو لو فيها توني توربو على هالمحرك اعتقد راح نحذف جيتي أر من اللسته

    Sa كل الاحترام لك ولردودك التحريرية المتحفه
    وانت يا apti اثبتت لنا غبائك وتعصبك

     

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارفع صورة مع تعليقك



‎مقالات ذات صلة