نيسان مورانو تحصل على نجمتين فقط لحماية الركاب البالغين في اختبارات السلامة اللاتينية

1856
2
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت نيسان مورانو على نجمتين فقط لحماية الركاب البالغين في برنامج تقييم السيارات الجديدة اللاتيني Latin NCAP.

و تبدو النتيجة صادمة بالفعل، حيث أن السيارة المختبرة مجهزة بـ 7 وسائد هوائية، و بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC بصورة أساسية، و لكنها فشلت في حماية الركاب البالغين في اختبار التصادم الأمامي، مع حصول تداخل كبير لحيز الأقدام من جهة السائق يُنذر بخطر الإصابة العالية للرجل و الساق، كما أن عجلة القيادة تحركت من مكانها أثناء الاختبار، و هو أمر قد يؤدي إلى إصابات أخرى لمنطقة الصدر و الرأس للسائق.

أما بالنسبة لاختبار التصادم الجانبي فقد أدت فيه السيارة أداءً جيداً مع توفيرها لمستوى حماية جيد للركاب البالغين و الأطفال على حد سواء.

و علقت Maria Fernanda Rodriguez رئيسة برنامج Latin NCAP على هذه النتيجة بالقول “أكملنا هذا العام بنتيجة صادمة، سيارة تُصنفها صانعتها بأنها مؤهلة للحصول على 5 نجوم لمستوى الحماية، لكنها حصلت فقط على نجمتين لحماية الركاب البالغين. هذه النتيجة تُشير بوضوح إلى أن السيارات الغالية المجهزة بمجموعة من خيارات السلامة قد لا تعني بالضرورة حصولها على 5 نجوم لمستوى الحماية.”

و طالب Alejandro Furas الأمين العام للبرنامج شركة نيسان بإجراء تحسينات للسيارة في بنيتها الهيكلية لتحسن من تقييمها و تتأهل للحصول على 5 نجوم في البرنامج.

تُجدر الإشارة إلى أن السيارة المختبرة من قبل المعهد قد أُنتجت في الولايات المتحدة الأمريكية، و للمقارنة فإن النسخة المخصصة للسوق الأمريكية قد نالت جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، و 4 نجوم من 5 نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA.

فيديو و صور لاختبارات السلامة لـ نيسان مورانو