نيسان تايتان XD الجديدة كلياً ترينا مستقبل ارمادا

1261
17
@Abdulaziz Adel

بعد ما رأينا الصور التجسسية والصور والفيديوهات التشويقية، ها هي نيسان أخيرا تكشف عن تايتان 2016 الجديدة كلياً، والتي تدل بنا الى تصميم الجيل القادم من نيسان ارمادا بما انها مبنية عليها. التغيير القوي توفر محرك جديد تقول عنه نيسان أنه سيسمح للسيارة بأن تكون للمهمات الثقيلة والخفيفة أيضا.

الفئة التي كشفت عنها نيسان هي XD بمحرك الديزل، حيث تقع في تصنيف سيارات البيك اب التي تزن أكثر من نصف طن بجانب شفروليه سيلفرادو 2500, وهي اعلى فئة من نيسان.

حصلت السيارة على تصميم يضخّم من حجمها وشكلها بشبك امامي عملاق, ومصابيح اكبر من الجيل السابق. هذه الضخامة تعكس اداء السيارة وفئتها. ستتوفّر السيارة بمختلف المقصورات, اما فردي او ثنائي. وستتوفّر ايضاً بأطوال مختلف للصندوق الخلفي.

وتغيّرت الداخلية ايضاً بحصولها على شاشتين, الأولى امام السائق بين العدادات بقياس 5 انش لعرض معلومات السيارة, والأخرى قياسها 7 انش متواجدة في وسط الكونسول لعرض نظام نيسان الترفيهي المعلوماتي NissanConnectSM. غير ذلك, تصميم الداخلية العام مازال متقارباً مع الجيل الماضي.

وتأتي تايتان XD بتقنيات جديدة، مثل كاميرا خلفية مع القدرة على رؤية الصندوق الخلفي، رؤية 360 درجة للسيارة، ونظام التحقق من وزن الصندوق الخلفي والمقطورة، ونظام التنبيه بالنقطة العمياء، وأخيرا نظام الحساسات خلفية.

اما عن المحرك، فهو عبارة عن V8 Cummins تيربو ديزل سعة 5.0 لتر يطلق 310 حصان و 752 نيوتن متر من عزم الدوران, يسمح لها بقطر اكثر من 5,400 كجم, وحمل 900 كجم.

لم تتحدّث نيسان عن فئات اخرى بمحركات بنزين V8 و V6, ولكن يجدر الإشارة الى ان تايتان XD هي فئة مختلفة, وليس لها فئة اقل.

صور نيسان تايتان 2016 الجديدة كلياً