نيسان تكشف عن Xmotion الإختبارية بمواصفات ذاتية القيادة

1421
0

من المعروف لدى نيسان هو الجراءة التي تتمتع بها الشركة في تصميم سياراتها الإختبارية، وآخر هذه السيارات هي Xmotion الإختبارية التي كشفت عنها مؤخراً خلال معرض ديترويت والتي تتميز بمحركها الكهربائي وخواصها ذاتية القيادة.

نيسان قدّمت SUV جديدة هي بوابتها للمستقبل على حد قولها، فهي تتميز بتصميم مكعبي مميز وهي مشابهة إلى حد ما إلى IDx الإختبارية التي كشفت عنها الشركة قبل عدة سنوات، بداية مع مقدمة السيارة حيث تظهر المصابيح الطويلة التي تم تصميمها بشكل حرف G مع وجود فتحات التهوية الضخمة والشبك الأمامي الكبير الذي يتوسطه علامة نيسان.

داخلية السيارة أصبحت ذكية بالكامل، فالداخلية جمعت بين الكلاسيكية اليابانية في التصاميم بإستخدام خشب أشجار السيدار اليابانية في جنبات السيارة، بالإضافة إلى إلقاؤنا نظرة على مستقبل السيارات بتواجد 7 شاشات جميعها تعمل باللمس ومتصلة ببعضها البعض لتقديم جميع ما يحتاجه الركاب الـ 6 للسيارة من خدمات مساندة على الطريق.

قامت نيسان كذلك بإستبدال سقف البانوراما بشاشة تنقل ما يدور حول السيارة عن طريق كاميرات تم توزيعها، كما ذكرت نيسان أن نظامها الترفيهي الخاص بالسيارة يعمل بشكل كامل عن طريق الأوامر الصوتية، وذكرت الشركة أن سيارتها الجديدة تم برمجتها على نظام ProPilot وهو نظام ذاتي القيادة من الجيل الثالث ومشابه للنظام التي تمتلكه سيارات تيسلا.