باقاني تكشف عن هوايرا كودالونجا بسعر 23 مليون

1272
0
@Omar Alsawadi

كشفت باقاني عن هوايرا Codalunga، النسخة المخصصة من السيارة لمجموعة مميزة من العملاء الذين لم يمانعوا من دفع 7 مليون يورو والانتظار عامين للحصول على السيارة.

قال المدير التجاري لشركة باقاني، هانيس زانون “جميع مشاريع باجاني ولدت من رؤى وأحلام، وبعض سيارات باجاني الأكثر شهرة وحصرية تنبع من رؤية وأحلام العملاء”. وتابع “باقاني قادرة على تطوير هذه المشاريع المخصصة للعملاء الفرديين تمامًا مثل بناة السيارات المخصصة في الستينيات، ولكن وفقاُ لمتطلبات التجانس الدولية الحالية”.

قالت الشركة في وصف سيارتها “لقد جعلنا هوايرا كودالونجا أطول وأكثر سلاسة، كما لو تم مداعبته وتشكيله بواسطة الرياح، لتصميم خطوط أكثر أناقة من الكوبيه. لقد استوحينا الإلهام من ذيول سيارات الستينيات الطويلة التي تسابقت في لومان، والتي كانت تتسم بخطوط نظيفة للغاية”.

ألوان التشطيبات الداخلية والخارجية أيضاً مستوحاة من اتجاهات التصميم في تلك الحقبة. مع ذلك تحتفظ الداخلية بالعناصر المكشوفة من ألياف الكربون كلمسة عضرية. من ناحية أخرى، تأتي التشطيبات من جلد الغزلان المطرز بالنمط الكلاسيكي.

تأتي هوايرا كودالونجا أطول من سيارة هويارا الأساسية بمقدار 360 ميليمتر، وتحمل نفس محرك V12 بقدرته القصوى في سيارات باقاني لينتج 840 حصان و1,100 نيوتن-متر. ويأتي بنظام عادم من التيتانيوم بوزن 4.4 كيلوجرام فقط بينما تزن السيارة 1,280 كيلوجرام وتتمتع بكفاءة إيروديناميكية عالية للغاية.

سيقتصر الإنتاج على خمس نسخ فقط تمكنت الشركة من بيعها جميعاً، وربما يحالفك الحظ في إقناع الشركة بإنتاج سيارة خاصة بك إذا كنت مستعداً لدفع ما يكفي من المال.