بينينفارينا تكشف عن باتيستا بـ 3 محركات كهربائية وقوة 1,900 حصان

433
0

كشفت بينينفارينا عن أحدث سياراتها، باتيستا الكهربائية.

كل شيء حول باتيتسا هو استثنائي، اسم السيارة الموسيقي، تصميمها الرياضي البارد حيث المقدمة متعددة المستويات مع المصابيح الممتدة بعرض السيارة. المقطع الجانبي الهجومي مع جناحين خلفيين متناظرين والإضاءة الخلفية العائمة. وفي الداخل نجد مقاعد فائقة الفخامة وكونسول وسطي أنيق شاشتين إلى جانب الموقد لعرض معلومات السيارة.

أسفل التصميم توجد هندسة بارعة تستفيد من 3 محركات كهربائية، والتي تطلق مجتمعة 1,900 حصان تمكن باتيستا من بلوغ سرعة 100 كم/س في أقل من ثانيتين، بينما تزيد سرعة السيارة القصوى عن 350 كم/س. وتحمل باتيستا حزمة بطاريات سعة 120 كيلوواط ساعة تسمح لها بقطع 450 كم قبل الحاجة للشحن من جديد.

الوصول لهذه التحفة لم يكن سهلاً، فقد عملت بينينفارينا مع فريق مميز جمع مهندسين من مشاريع عديدة لسيارات خارقة منها على بوقاتي فايرون وتشيرون، فيراري سيرجيو، لامبورغيني أوروس، مكلارين P1، مرسيدس AMG Project One، باقاني زوندا وبورش Mission E، وعلى كل حال هل تتوقع شيئاً رخيصاً من بينينفارينا؟ جدير بالذكر أن الشركة لن تنتج أكثر من 150 نسخة من باتيستا ستبدأ بتسليمها في 2020 بسعر يتجاوز 2.3 مليون دولار أمريكي لكل منها.