بينينفارينا Hybrid Kinetic GT الإختبارية تبسط أجنحتها في جنيف

954
0

كشفت بينينفارينا الإيطالية عن سيارتها Hybrid Kinetic GT الاختبارية الكهربائية ذات القوة الكبيرة والمدى البعيد، وتمثل السيارة نموذجاً يحتذى به لسيارات المستقبل.

يلاحظ في تصميم السيارة أن بينينفارينا قد طورت لغتها التصميمية الخاصة التي ظهرت في سياراتها الاختبارية السابقة مع نقل التصاميم إلى مرحلة جديدة تمزج التقنيات العالية بالفخامة الفائقة التي لا تكاد تغيب عن أي من تصاميم بينينفارينا. حصلت HK GT على مقدمة حادة ومصابيح مدمجة بالشبك الأمامي النحيل وتحمل صدام أمامي رياضي مدمج بإضاءة LED نهارية وحصلت على كاميرات للمرايا بتصميم مدمج انسيابي.

ومع أنها سيارة فاخرة تتسع لـ4 ركاب إلا أنها حصلت على تصميم كوبيه يخفي أبواب مقصية ضخمة تسمح بدخول وخروج الركاب بسهولة بالغة إلى الداخلية الفاخرة التي تدمج ألوان ومواد متنوعة تزخر بتفاصيل دقيقة وتقنيات حديثة, كما توجد وحدة التحكم المخصصة للسائق في الكونسول الوسطي وتوجد شاشة كبيرة لنظام الترفيه مزاحة إلى جهة الراكب وحتى شاشات لوحة المعلومات المدمجة أمام السائق.

تحمل HK GT محركات كهربائية بقوة 1,000 حصان تستمد الطاقة من حزمة بطاريات سعة 38 كيلوواط ساعة، وتستطيع السيارة السير لمسافة 1,000 كم بالشحنة الواحدة بفضل وجود وحدة شحن إضافية يمكن أن تكون تيربو أو خلايا هيدورجينية أو حتى محرك وقود عادي. وبالرغم من أن السيارة بالأساس هي سيارة اختبارية تكشف عن تقنيات مستقبلية للمحركات إلا أنها أيضاً سيارة خارقة حيث تحتاج فقط لـ2.7 ثانية لتسارع 0-100 كم/س وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/س.

تقول بينينفارينا عن HK GT “هي مزيج مثالي من التصميم النقي والتقنيات الواعية  بالبيئية، حيث تُظهر توازناً رسمياً بين الصقل، والأداء والجمال العصري والتي تجسد مفهوم التفرد”.