بورش تختبر 911 بالقرب من أعلى بركان على وجه الأرض!

987
0
@Omar Alsawadi

كشفت بورش عن لسيارات 911 تخضع “للتجربة في مشاريع خاصة” في الطرق البرية في تشيلي، قريباً من أعلى فوهة بركان على وجه الأرض.

تمكنت بورش باستخدام النسخ المعدلة من 911 من الوصول لقمم مرتفعة بلغت 6,007 متراً. وقاد أحد السيارات سائق بورش رومان دوماس، وقاد الأخرى سائق سباقات لومان ومحقق الأرقام القياسية بايكس بيك. وعن اختيار الموقع قال بورش أنها أرادت اختبار 99 للطرق الوعرة في مكان من أصعب المواقع على وجه الأرض، وانهت الشركة الاختبار فقط عندما وصلت لتضاريس ضخمة من الجليد والثلج.

قال سائق بورش دوماس “نعتقد أن الآلات الوحيدة في أي مكان في العالم أعلى منا اليوم كانت الطائرات!” وأضاف “بالنسبة للفريق والسيارة، كان الأمر يتعلق بالتعلم. لقد كان التحدي صعباً علينا وعلى السيارات، ومع ذلك بلغنا لهدفنا في الاختبارات الأولى، وشعرت كأننا في المنزل”.

جدير بالذكر أن هذه النسخ من بورش 911 تعتمد على فئة كاريرا 4S والتي تنتج 443 حصان. وشملت التعديلات نظام تبريد مخصص وحصل الركاب على قفص حماية معزز ومقاعد من الكربون فايبر. ومع تعديلات نظام التعليق والإطارات المخصصة للطرق الوعرة فقد أضافت السيارة 350 ميليمتر.

من جهته علق مايكل روسلر، رئيس مجموعة سيارات بورش 911 “لقد كان أمراً سحرياً تقديم 911 كما لم يسبق للعالم رؤيته من قبل. وقد كان ذلك ممكناً بفضل فريق صغير من المتحمسين للهندسة. وأثبتت 911 أنها بالفعل على المسار الصحيح.” وأضاف “إننا من خلال هذا المشروع نحول التركيز إلى حيث لا توجد طرق. يعني اختبار نظرياتنا العثور على أقسى البيئات الممكنة لمعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا، وقد نجحنا في أعلى بركان في العالم”.