بورش تكشف عن كايين تيربو، بقوة 550 حصان وبأداء مبهر

913
4

بدأت فئات الجيل الجديد من بورش كايين بالتتابع وقد كشفت بورش أخيراً عن فئة تيربو، واحدة من أقوى وأهم فئات كايين.

باختلافات بسيطة ولكن فارقة حيث تأتي كايين تيربو بواجهة شرسة، بشبك مميز مطلي باللون الأسود، وجنوط فئة تيربو الخاصة قياس 21 إنش وأقواس عجلات بارزة، إضافة لمصابيح خلفية معتّمة، وبمخارج عادم مربعة الشكل، وجناح جديد قابل للفتح لأول مره نشاهده في سيارات الـSUV والمندمج ضمن الجناح الأساسي. أما التصميم الداخلي فيأتي بمقاعد رياضية مع المحافظة على معظم عناصر الداخلية في بقية الفئات الأساسية الأخرى. ويمكن بالطبع تخصيص السيارة من الداخل والخارج حسب رغبة العملاء.

ميكانيكياً تحمل كايين تيربو محرك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو ينتج 550 حصان و770 نيوتن-متر ويرسل العزم للعجلات الأربعة من خلال ناقل حركة Tiptronic S الجديد المكون من 8 سرعات، وقد حصلت السيارة كذلك على نظام تعليق هوائي متطور بـ6 مستويات أساسية يختار السائق من بينها وتأتي أيضا بنظام Dynamic Chassis Control ونظام توجيه العجلات الخلفية الاختياري وحزمة أيروديناميكية نشطة تحسن الأداء والكفاءة. وبتلك القوة والتجهيزات تستطيع كايين تيربو تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية مع رزمة Sport Chrono وتبلغ سرعتها القصوى 286 كم/س.

بدأت بورش فعلياً ببيع السيارة في عدة دول، بسعر يعادل 623,000 ريال في ألمانيا ولكنها لن تبدأ بشحن السيارة قبل نهاية العام، وستصل لاحقاً إلى أسواقنا.