بورش قد توفر 911 بمحرك وسطي!

1205
1

تنفرد بورش 911 الأيقونية بين جميع السيارات بحفاظها على وضعية المحرك الخلفي منذ جيلها الأول حتى اليوم لتكون الوحيدة حالياً بهذا الوضع، ولكن بورش تقول أن 911 بمحرك وسطي قد تصبح حقيقة قريباً.

من الجيد أن نتعرف قليلا على الفرق بين الأوضاع الرئيسية للسيارات أولاً، يوجد ثلاث أساليب رئيسية لوضعية المحرك في السيارة:

  • فإما أن يكون المحرك أمام محور العجلات الأمامية كما هو الحال في الغالبية العظمى من السيارات وفي هذه الحالة فإن التصنيف ينقسم أيضاً إلى قسمين فإما أن يكون المحرك موضوعا بالطول لدفع العجلات الخلفية كمعظم السيارات الرياضية والسيارات الفاخرة، أو أن يكون موضوعاً بالعرض لدفع العجلات الأمامية كما هو الحال في السيارات الأرخص.
  • الوضعية الرئيسية الثانية للمحرك هو وضعه بين المحورين الأمامي والخلفي وتحديدا خلف السائق وأمام المحور الخلفي ولا يوضع إلا طولياً لدفع العجلات الخلفية أو العجلات الأربعة، وهذه هي الوضعية الأكثر شهرة في السيارات الرياضية الخارقة مع استثناءات قليلة.
  • الوضعية الثالثة للمحرك هي أن يكون خلف المحور الخلفي وهو ما تنفرد به بورش 911 حالياً،  وفي هذه الحالة تعمل 911 بالدفع الخلفي أو الرباعي. وقد صنعت سيارات تاريخية بهذا الأسلوب من بينها فولكس واجن بيتل الأيقونية قبل أن تنتقل إلى الوضعية الأولى للمحركات.

إذا لم ترغب بورش بتوفير 911 بمحرك وسطي؟ الجواب حسب Andreas Preuninger رئيس قسم بورش GT يتعلق برغبة عملاء بورش بالحصول على 911 بمحرك وسطي كما هو الحال في 911 RSR المخصصة للسباقات. وحتى إذا لم توفر بورش فئة بمحرك وسطي من 911 فقد وعدت أنه سيكون بأداء استثنائي.