مدير بورش يكشف عن خططهم المستقبلية ويؤكد إطلاق 4 سيارات جديدة بحلول عام 2018

666
0
@حاتم الخثلان

عندما نتحدث عن مستقبل سيارات بورش, سيخطر فوراً على أذهاننا السيارتين التي تعمل عليهم بورش حالياً وهما ماكان و 918 سبايدر الهجينة, ولكن ماهي خطط بورش بعد هذه السيارات؟

في مقابلة أجرتها مجلة Autonews Europe مع مدير بورش السيد Matthias Mueller, كشف مدير بورش بأن الشركة ستطلق 4 سيارات جديدة بحلول عام 2018, تشمل ماكان و918 سبايدر, وسيارتين جديدة بدأت بورش بالتخطيط والعمل عليهم.

أحد هذه السيارتين الجديدة ستكون سيارة رياضية ستقع بين 911 و 918 سبايدر الجديدة, وفقاً لمدير بورش فإن الشركة لن تبدأ بالعمل عليها إلا في نهاية عام 2013, وستكون مبنية على شاصي مجموعة فولكس فاجن الجديد MMB وهو نفس شاصي الجيل القادم من لامبورغيني جالاردو وشاصي أودي R8.

أما بالنسبة للسيارة الأخرى, فقد لمح مدير بورش بأن تكون باناميرا كوبيه, وأن بورش ستبدأ بالعمل عليها في العام القادم بجانب السياره الجديدة الأخرى.

مدير بورش علق أيضاً على إشاعات عمل بورش على سيارة سيدان أصغر من باناميرا, حيث ذكر أنه من المحتمل أن تعمل بورش على هذه السيارة والتي ستكون موجهة لمنافسة بي إم دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس E-Class.

وكذلك ذكر بأن الشركة لم تعطي الضوء الأخضر حتى الان لإنتاج نسخة نهائية من باناميرا Sport Turismo الإختبارية التي شاهدناها في معرض باريس منذ عدة أشهر.

 إقرأ أكثر عن بورش ماكان

إقرأ أكثر عن بورش 918 سبايدر الهجينة