بندر العيسائي يسعى لبلوغ منصة تتويج الجولة الأخيرة للموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

827
0

يأمل السائق السعودي بندر العيسائي في الاستفادة من خبرته المجمعة من الجولات السابقة لهذا الموسم في تحدي كأس بورشه جي تي 3 للشرق الأوسط، حيث ينظر إليه باعتبارها المفتاح لنجاحه في الجولة الختامية المقبلة للموسم الثامن.

وبعد مرور 10 سباقات على مدى 6 أشهر على 3 من أشهر حلبات السباقات في المنطقة، تسدل الجولة المقبلة الستار على الموسم الثامن حيث تتجه أنظار كبار المتسابقين السيارات في الشرق الأوسط نحو منصة التتويج الختامية في جميع فئات البطولة الأكثر تنافسية واحترافية في المنطقة. بالنسبة لبندر العيسائي ستكون الجولة المقبلة مناسبة كبيرة على رأس ما كان واحداً من أكثر المواسم تنافسية في السلسلة، وخاصة في فئته الفضية.

وسيقام سباقي الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017، ويأمل العيسائي في استغلال هذا الدافع بإقامة الجولة الأخيرة مع سباق الفورمولا 1 حيث ستكون الأجواء مثيرة وحماسية وقال: “أنا حقاً أتطلع لهذه الجولة، في العام الماضي شاركنا في سباق بجانب سباق الفورمولا 1 ولكنه لم يكن ضمن السلسلة، لكن سباقي هذا الموسم يمثلان أهمية كبرى للعديد من السائقين حيث ستحسم هذه الجولة الترتيب، ستكون جولة كبيرة وحماسية”.

وعقب بدايته القوية لموسمه في نوفمبر الماضي، وسنوات الخبرة في هذه السلسلة، قدم العيسائي (157 نقطة) أداءً قوياً طيلة الجولات الماضية وفاز بسباقين ضمن فئته في الجولة الأولى وأنهى السباق في المرتبة الخامسة على سلم الترتيب العام، وحافظ السائق السعودي على زخمه ووصل إلى منصة التتويج في جميع السباقات تقريبا في الفئة الفضية، وهو ما أدى إلى وصوله للمركز الخامس على الترتيب العام ومتصدراً الفئة الفضية، وواجه العيسائي منافسة قوية من السائق العماني الشاب الفيصل الزبير الذي يتخلف عنه بنقطة واحد في الفئة الفضية وعلى الترتيب العام للبطولة، وقد حققت المنافسة بين الاثنين بعض النتائج المثيرة عبر الجولات الخمس السابقة مع توقعات عالية أن الجولة السادسة، يمكن أن تكون ختاماً مذهلاً كالذي يتمناه مشجعي السباقات.

ولا يأمل بندر العيسائي في الحفاظ على صدارته للفئة الفضية فحسب، بل يملك الفرصة ايضاً للمنافسة على المركز الثالث على الترتيب العام للبطولة في ظل تخلفه بفارق 41 نقطة فقط عن المركز الثالث في حين تتيح هذه الجولة 50 نقطة كاملة لذا يسعى العيسائي في إنهاء الموسم بتحقيق أفضل نتيجة له خلال مشاركاته في السلسلة ضمن الثلاثة الأوائل.

وقال بندر العيسائي: “لقد استمتعت حقاً بالمشاركة في هذا الموسم حتى الأن، وشهد أدائي تطوراً ملحوظاً ولكني أواصل البحث عن المناطق التي تحتاج إلى تحسين في أدائي لمحاولة تلافيها خلال الجولة المقبلة حيث أسعى للدخول مع سائقي المقدمة، وأعتقد أنني وتيرة التقدم التي أظهرتها منذ انطلاق الموسم تؤكد قدرتي على تحقيق ذلك”.

وأضاف: “أضاف السائقون الجدد لهذا الموسم مستوى رائع للمنافسة، ما أدى إلى تقديم الجميع أفضل أدائهم وشهدت المنافسة في كافة الفئات مستويات مسبوقة، كما الحال في الفئة الفضية والتي تشهد تقارباً في النتائج منذ بداية الموسم حيث تفصل 27 نقطة فقط بين المركز الأول والثالث، في ين تفصل نقطة واحدة بيني وبين الفيصل الزبير، لذا أعتقد أن الجولة الختامية ستكون حماسية ومثيرة أكثر من أي وقت مضى”.

وينتمي السائقون لأكثر من عشر دول، بما في ذلك الدولة المضيفة البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وسيصطفون خلال الشهر المقبل للاستمتاع بتجربة السباق التي لا تكرر كثيراً كجزء من عطلة نهاية الأسبوع الكبرى في البحرين، حيث يتنافسون عبر فئات متعددة، على حلبة الجائزة الكبرى بطول 5,4 كلم في الصخير، حيث يتوقع ان تكون الجولة الختامية للموسم الثامن أكثر الجولات إثارة وحماس.

ويعتبر مشاركة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في عطلة نهاية الأسبوع الكبرى في البحرين هي دفعة كبيرة لرياضة السيارات المحلية مع إعطاء بعض أفضل السائقين الإقليميين فرصة نادرة لعرض مواهبهم حين تتقاسم المرحلة مع النجوم الحالية من الفورمولا 1، ولا يشهد السباق عودة عاطفية للمتنافسين على حلبة البحرين الدولية، التي تعد القاعدة الرئيسية لسباقات ليخنر فحسب، بل أيضاً أفضل السائقين في المنطقة الذين يلعبون دوراً رائداً في واحدة من أكبر الأحداث في الشرق الأوسط.

وسيقام سباقي الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن يومي السبت 15 أبريل والأحد 16 أبريل المقبل، على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الخامسة (10 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
238 ذهبية إيرلندا ريان كولين 1
205 ذهبية قطر تشارلي فرينز 2
198 ذهبية بريطانيا توم أوليفانت 3
169 ذهبية لوكسمبورغ ديلان بريرا 4
157 فضية السعودية بندر العيسائي 5
156 فضية عمان الفيصل الزبير 6

 

وجاء ترتيب الفئة الفضية عقب الجولة الخامسة (10 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط الفئة الدولة الاسم المركز
157 فضية السعودية بندر العيسائي 1
156 فضية عمان الفيصل الزبير 2
130 فضية ألمانيا ولفغانغ تريلر 3
95 فضية الإمارات بشار مارديني 4