بورش تهدد تيسلا وتكشف عن Mission E Cross Turismo الكهربائية الاختبارية

2032
0

يبدو أنه أسبوع صعب لتيسلا، فبعد أن كشفت جاكوار عن I-Pace الكهربائية، وها هي بورش تفاجئنا وتكشف عن أول CUV كهربائية لديها تحت اسم Mission E Cross Turismo الاختبارية في معرض جنيف للسيارات.

لا يخفى على الجميع التوجه الكبير نحو السيارات الكهربائية، ولن تقف بورش متفرجة على ذلك، وتأتي Mission E Cross Turismo الاختبارية لتعكس مدى اهتمام الشركة بهذه الفئة من السيارات وتؤكد على قوتها بها. تتميز Mission E Cross Turismo الاختبارية بجمعها بين القيادة داخل المدينة والرحلات خارجها في آن واحد، مع ضمان العمر الطويل للبطارية وعدم انقطاعها لتوفر تجربة ممتعة للشباب المفعم بالطاقة كما تصفهم الشركة.

تحمل Mission E Cross Turismo الاختبارية بطاريات بسعة 800 فولت، تقطع حتى مدى 500 كم، وتستغرق 4 دقائق فقط لشحن 100 كم! ويمكننا أن نميز تصميمها وانتمائها لبورش على الفور، كونها تحمل المصابيح المتصلة من الخلف والمصابيح الرباعية من الأمام، وتأتي مرتفعة قليلاً عن الأرض، بينما تأتي الداخلية بتصميم أنيق وبسيط جداً لا يخلو من فخامة بورش المعتادة.

من حيث الأداء تأتي Mission E Cross Turismo الاختبارية بقوة تبلغ 600 حصان، وتنطلق من 0 إلى 100 كم/س في أقل من 3.5 ثانية ومن 0 إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية. لم تبخل بورش على سيارتها الاختبارية، ووفرت لها نظام Torque Vectoring وعدة أنظمة تساعد السائق في عملية القيادة وتوفر له تجربة مريحة.