بورش تدشن باناميرا الجديدة رسمياً في السعودية في ثاني مشاركة عالمية لها

1015
0

سجل الجيل الجديد من بورش باناميرا حضوره الثاني عالمياً في معرض اكسس 2016 للسيارات الفاخرة واستغلت بورش السعودية هذا المعرض المميز لتدشين باناميرا الجديدة في السوق السعودي رسمياً.

تحمل باناميرا الجديدة في جيناتها كمية كبيرة من “الشجاعة” كما تصفها الشركة، فقد أكدت بورش أن الجيل الجديد ليس سيارةً جديدةً فحسب، بل هو طريق جديد ونقلة نوعية في سيارات السيدان الفاخرة حول العالم. تفتخر بورش بتطويرها وتحسينها لكل شيء في باناميرا الجديدة لتتفادى أخطاء الجيل الماضي وتنتج الجيل الثاني على أفضل وجه ممكن.

جاء الجيل الجديد بتصميم رياضي بحت يتمثل في السقف الأقل ارتفاعاً ما يجعلها أقرب لـ 911. يكتمل المظهر الرياضي في المقدمة التي حملت تصميماً أشرس بخطوط بارزة ورياضية والخلفية التي تحمل مصابيح مشابهة لشقيقتها 911 4S. بالانتقال إلى الداخل نرى تطوراً مذهلاً من بورش التي لم تكن بخيلةً أبداً في توفير أحدث التقنيات، حيث يظهر عداد وحيد لعدد دورات المحرك في الدقيقة متوسطاً شاشتين عاليتي الدقة تعرضان معلومات القيادة والسيارة بشكل عام. حصل النظام الترفيهي على حصته من التقنيات فجاء بشاشة مقاس 12.3 انش بنظام بورش الترفيهي الجديد.

من حيث الأداء تحصل فئة 4S على محرك V6 ثنائي التيربو سعة 2.9 لتر يولّد قوة تبلغ 440 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن-متر. أما باناميرا تيربو فتأتي بمحرك V8 ثنائي التيربو الجديد كلياً بسعة 4.0 لتر يولّد قوة هائلة تبلغ 542 حصان وعزم دوران يصل 770 نيوتن-متر، ترتبط المحركات الجديدة بناقل حركة جديد ثنائي الكلتش PDK من 8 سرعات.

يذكر أن بورش السعودية قد فتحت باب الطلبات لشراء بورش باناميرا الجديدة منذ 3 أشهر، حيث يبدأ سعر باناميرا 4S من 500,600 ريال، وستتوفر أيضاً باناميرا 4 E-Hybrid الهجينة بسعر 473,400 ريال، أما باناميرا تيربو فإنها تبدأ من 703,600 ريال سعودي.

 

تصوير: عبدالرحمن المالكي