بورش تدشن باناميرا الجديدة كلياً في السعودية

2130
4

دشنت بورش رسمياً الجيل الجديد من باناميرا بفئتي باناميرا 4S وباناميرا تيربو، أسرع سيدان فاخرة في العالم وذلك في حفل خاص بصالتيْ عرض الخبر والرياض.

يأتي الجيل الجديد من باناميرا بعد تطوير كبير جداً استمر 5 سنوات كاملة نتجت عنه تحفة ميكانيكية رائعة. تمثّل باناميرا الجديدة مبدأ الشجاعة كما تصفها الشركة حيث توفّر باناميرا قوة السيارات الرياضية بالإضافة إلى فخامة سيارات السيدان وقيادتها المريحة. استمدت باناميرا تصميمها من شقيقتها الأيقونة 911 ما أعطاها مظهراً جمالياً أكبر لاقى استحسان الجميع. المظهر الرياضي تمثّل في سقف أقل ارتفاعاً بـ 20 ملم تصميماً أشرس للمقدمة وخلفية تحمل مصابيح متصلة شبيهة بـ 911.

شهدت الداخلية تطوراً تقنياً كبيراً كذلك عبر توفيرها بأفضل المواد وتزويدها بأفضل التقنيات وتحسين النظام الترفيهي الذي يعتبر الأفضل في السوق حتى هذه اللحظة، بينما يحصل ركاب المقاعد الخلفية على شاشة تعمل باللمس للتحكم بالمقاعد ونظام التكييف.

ميكانيكياً تحمل باناميرا 4S محرك V6 ثنائي التيربو سعة 2.9 لتر يولّد قوة تبلغ 440 حصان وعزم دوران يصل إلى 550 نيوتن-متر. أما باناميرا تيربو فتأتي بمحرك V8 ثنائي التيربو الجديد كلياً بسعة 4.0 لتر يولّد قوة هائلة تبلغ 542 حصان وعزم دوران يصل 770 نيوتن-متر. تنطلق باناميرا تيربو من 0-100 كم/س في 3.8 ثانية أو خلال 3.6 ثانية عند توفير رزمة Sport Chrono الاختيارية. ترتبط المحركات الجديدة بناقل حركة جديد ثنائي الكلتش PDK من 8 سرعات.

يبدأ سعر باناميرا 4S من 500 ألف ريال بينما يبدأ سعر باناميرا تيربو من 700 ألف ريال ويمكنكم التعرف على باناميرا بشكل مفصّل في تجربة قيادتنا لها من هنا.