‏بورش تعتقد أن الكهرباء ستحافظ على المحركات طبيعية التنفس

313
0

‏تواجه محركات الوقود منافسة من المحركات الهجينة والمحركات الكهربائية، ويبدو أن قلة من الشركات ترغب بالمحافظة على محركات الوقود.

‏بالنسبة إلى بورش فإن الشركة الألمانية تريد المحافظة حتى على محركات الوقود طبيعية التنفس التي بدورها تواجه خطر أكبر من أي نوع آخر من محركات الوقود، يمكن لهذه المحركات أن تكون عالية الكفاءة لكن مشكلتها انخفاض عزمها لكي تكون مناسبة للسيارات الحديثة ثقيلة الوزن وتلبي معايير الانبعاثات في نفس الوقت.

‏على العكس من ذلك تعتقد بورش أن التقنيات الكهربائية أو الهجينة ستمكنها من الحفاظ على المحركات طبيعية التنفس. ونفهم إمكانية ذلك إما من خلال انخفاض معدل انبعاثات الشركة العام، أو حتى من خلال التقنيات الهجينة.

حسب Frank-Steffen Walliser رئيس سيارات بورش 911 و 718 فإن الخيار الثاني هو ما تخطط له الشركة إذ يقول “إن محرك كهربائي ذو دورات منخفضة إلى جانب محرك طبيعي التنفس ذو دورات مرتفعة سوف يتناسبان تماماً مع بعضهما البعض. يمكن أن يساعد ذلك المحرك طبيعي التنفس على البقاء”.

‏من الملاحظ أنه بورش تولي السيارات الكهربائية اهتماماً وذلك من خلال سيارتها تايكان وقريبا جداً ستكشف الشركة عن تايكان كروس توريزمو ولاحقاً عن الجيل الجديد من ماكان الكهربائية.