بورش ستدفع 80 مليون دولار لتسوية قضية الغش في اختبارات الانبعاثات

529
0
@Omar Alsawadi

وصلة قضية لمحركات مجموعة فولكس واجن في الولايات المتحدة إلى نقطة جديدة بإعلان غرامة لتسوية القضية المتعلقة بأجهزة الغش في اختبارات الانبعاثات في سيارات بورش.

أكد مالكو سيارات محددة من بورش لموديلات بين عام 2005 وعام 2020 أن الشركة المصنعة قد تلاعبت باختبارات الانبعاثات لجعل السيارات تبدو أكثر كفاءة. وفي حين أن التسوية تقضي بتغريم الشركة بمبلغ 80 مليون دولار وبتعويضات تتراوح بين 250 دولار و1,100 دولار لكل عميل متضرر فإن تنفيذها لا يزال متعلقاً على موافقة المحكمة الفدرالية.

يدعي محامون يمثلون مالكي سيارات بورش المتضررين المتأثرين أن الشركة قد غيرت تجهيزات السيارة التي تربط عمود الإدارة والمحور الخلفي من مركبات الاختبارات. وتؤكد المستندات أن هذه التغييرات كان من الممكن أن تخفض الاقتصاد في استهلاك الوقود بمقدار يصل لـ 0.85 كيلومتر/لتر مقارنة بالسيارات التي باعتها للعملاء.

يذكر أيضاً أن التسوية ستشمل دفع 250 دولار لمالكي سيارات بورش المجهزة بوضع القيادة “الرياضي +” الذي يمكن أن يتجاوز حدود الانبعاثات عند القيادة به. وتذكر مصادر أن القضية بدأت بعد اشتباه أحد العملاء بكفاءة سيارته وإبلاغ بورش بذلك.